top of page
Anchor 1

أحمد بن محمد يترأس مجلس إدارة الأولمبية ويؤكد أهمية بناء الإستراتيجيات والخطط في إطار مؤسسي متكامل

Updated: Jul 31, 2021




بن سليم أميناً عاماً للأولمبية

أحمد بن محمد يترأس مجلس إدارة الأولمبية ويؤكد أهمية بناء الإستراتيجيات والخطط في إطار مؤسسي متكامل

اعتماد التقرير الأولمبي والحساب الختامي والميزانية التقديرية وبرنامج المشاركات



06 فبراير 2020 – المركز الإعلامي للجنة الأولمبية الوطنية


اعتمد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية تعيين محمد بن سليم أميناً عاماً للجنة الأولمبية الوطنية، مع قبول استقالة كل من طلال الشنقيطي، وصالح محمد بن عاشور من الأمانة العامة للجنة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة اللجنة الذي عُقد مساء اليوم برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وحضور معالي حميد القطامي نائب رئيس اللجنة الأولمبية رئيس المكتب التنفيذي، وسعادة محمد المحمود النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية وأعضاء مجلس إدارة اللجنة.

وأكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم  أهمية تطبيق آليات العمل المشترك مع مختلف الهيئات والجهات على مستوى الدولة، بهدف إعلاء راية الوطن في مختلف المحافل الرياضية على الأصعدة كافة، الأمر الذي يأتي ترجمة لتوجيهات رؤية القيادة الرشيدة بضرورة تسخير كل سبل النجاح والتميز أمام أبنائا الرياضيين، والعمل على تأسيس قاعدة قوية من المواهب والعناصر القادرة على تمثيل الإمارات بالصورة المطلوبة.

وأوضح سموه أن بناء الإستراتيجيات والخطط وتنسيق الجهود في إطار مؤسسي متكامل تعد كلها عوامل كفيلة لتحقيق الطموحات والآمال المعقودة على أبنائنا وبناتنا، معرباً سموه عن ثقته في الكوادر الوطنية والخبرات الموجودة التي تسهم في المضي قدماً برياضة الإمارات نحو مزيداً من التطور والإزدهار.

وأشار سموه إلى ضرورة تبني الأفكار الإبداعية في مجريات العمل الأولمبي، والتي تتماشى مع نهج وتوجهات الإمارات وخلق آفاقاً جديدة من التعاون وتبادل الخبرات ونشر القيم السامية للحركة الأولمبية، وتشييد علاقات قوية مع كل الشركاء والجهات المختلفة.

واعتمد الأعضاء محضر الإجتماع الأول لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية، والتقرير الأولمبي لعامي 2018 – 2019، والحساب الختامي عن الفترة السابقة، والميزانية التقديرية للأعوام السابقة،  فضلا عن اعتماد برنامج المشاركات والإستحقاقات الخارجية لعامي 2020 – 2021، والتي تأتي على رأسها دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثانية والثلاثون بطوكيو خلال الفترة من (24 يوليو – 9 أغسطس) والدورة الدولية السابعة لأطفال آسيا بمنغوليا ما بين الفترة (14 – 26 أغسطس )، ودورة الألعاب الآسيوية الشاطئية بمدينة سانيا في الصين، بالإضافة إلى الدورة الخليجية الثالثة بالكويت شهر أبريل القادم.

واستعرض الحضور استعدادات فريق العمل التنفيذي للنسخة الخامسة من اليوم الرياضي الوطني لعام 2020 وانطلاق الفعالية الرياضية التي تقام سنوياً بمشاركة مجتمعية واسعة من مختلف المؤسسات والهيئات والدوائر وممثلي القطاع الخاص الفئات العمرية كافة، حيث تنطلق في ال5 من مارس المقبل، مؤكدين على أن دعم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم  رئيس اللجنة العليا لمبادرة اليوم الرياضي الوطني واهتمامه المستمر بتطبيق أنماط حياة صحية خالية من الأمراض وتشييد أجيالاً قادرة على مواجهة التحديات تنعم بالصحة والعافية، يعد العامل الرئيس لتدشين تلك المبادرة السامية، التي انطلقت للمرة الأولى استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله –  بهدف ممارسة الأنشطة الرياضية والبدنية والتراثية في يومٍ واحد لكل فئات المجتمع.

وتقدم مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية بخالص التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي بمناسبة الإعلان أبوظبي الوجهة الرائدة للسياحة الرياضية لعام 2019، بعد استضافتها مجموعة من أهم الفعاليات الرياضية العالمية، ذات الحضور البارز والتأثير الكبير في أجندة الاتحادات الرياضية الدولية، إنما يترجم حجم  الجهود المبذولة والمساعي الحثيثة لترسيخ اسم الإمارات على خارطة الرياضة العالمية.

كما تقدم أعضاء مجلس الإدارة كذلك بخالص التهنئة إلى اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص بأبوظبي 2019 بعد فوزها بجائزة «شايو» لتعزيز حقوق الإنسان في دول الخليج لعام2019. والتي تُمنح لمنظمات المجتمع المدني ومؤسسات القطاعين العام والخاص، تكريماً لجهودها وإسهاماتها في تعزيز الوعي بحقوق الإنسان في منطقة الخليج، مما يؤكد على مكانة الإمارات وقدرتها في إنجاح أيه فعاليات رياضية، بفضل رؤية ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وجهود معاليكم وتوجيهاتكم المثمرة التي أسفرت عن هذا التميز الكبير.


وقامت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، رئيسة لجنة الإمارات للرياضة النسائية، رئيسة الوفد الرياضي الإماراتي، و تغريد الحسن مديرة الدورة بتتويج الفائزات.

وأهدت نورة السويدي إنجاز المبارزة إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”.

وتشارك الإمارات بـ10 لاعبات في منافسات سلاح الفلوريه والايبيه وسلاح السابر، وتضم  القائمة العنود مبروك السعدي، أشواق الحيدر المصعبي، عائشة عيسى عبيد، فجر عبد الله المرزوقي، فاطمة سالم الكعبي، لطيفة سالم الحوسني، نورا محمد البريكي، شهد أحمد خرّام ، شوق سعيد بلال، وزينب محمد الحوسني،

bottom of page