top of page
Anchor 1

الأولمبية تعلن عن مشاركة 96 رياضي بآسيوية الصالات في عشق آباد



63 دولة تتنافس في الحدث


الأولمبية تعلن عن مشاركة 96 رياضي بآسيوية الصالات في عشق آباد



كشفت اللجنة الأولمبية الوطنية عن تفاصيل مشاركتنا في فعاليات النسخة الخامسة من الدورة الآسيوية لألعاب الصالات والرياضات الدفاعية بعشق آباد ما بين الفترة 17 – 27 من الشهر الجاري والتي يمثلنا فيها 96 رياضي منهم 68 لاعب ولاعبة يخوضون غمار منافسات 7 رياضات مختلفة وهي الجوجيتسو، وكرة القدم للصالات، وألعاب القوى، والدراجات، والشطرنج، والبولينج، والبلياردو والسنوكر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة صباح أمس بمقرها في دبي بحضور ممثلي اتحادات الألعاب الرياضية المشاركة والعديد من وسائل الإعلام المقروءة والمرئية.

وتقام الدورة على أرض مدينة عشق آباد عاصمة جمهورية تركمانستان بمشاركة 63 دولة من من قارة آسيا وأقيانوسيا.

ويترأس وفد الإمارات العربية المتحدة بالدورة المهندس داوود الهاجري الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية بالإنابة، والعميد عبد الملك جاني مدير الأكاديمية الأولمبية الوطنية نائبا لرئيس الوفد، وأحمد الطيب مدير إدارة الشؤون الفنية والرياضية باللجنة مديراً للوفد.

ويشارك ضمن الوفد الرسمي سعادة عبد المحسن فهد الدوسري الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وناصر خليفة البدور عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية.

وافتتح العميد عبد الملك جاني المؤتمر بكلمة أكد خلالهاعلى أهمية تحقيق رؤية ورسالة اللجنة الأولمبية الوطنية انطلاقا من توجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة بأهمية إرساء أسس التنافس والتحدي وتمثيل الوطن بصورة مشرفة، وهو ليس بالأمر الجديد على أبناء الإمارات الذين شهد لهم العالم بحب وطنهم وبذل الغالي والنفيس من أجله ووضعه في أكثر المراكز تقدماً في المحافل كافة.

وأشار جاني إلى أن اللجنة تعول على أبنائنا المشاركين في هذا المحفل القاري الهام والذي يعد فرصة للإستفادة والصقل من المستويات القوية الموجودة، لاسيما وأن الدورة تضم رياضيين من دول قارة آسيا وأقيانوسيا وهو ما يزيد من قوتها ويجعلها محطة مميزة للجميع.

وأعلن جاني خلال المؤتمر عن التشكيل العددي للوفد والذي يضم 96 رياضي منهم 68 لاعبة ولاعبة حيث يضم فريق الجوجيتسو للرجال كل من فيصل الكتبي، ويحيي الحمادي، وزايد الكعبي، ومبارك بشر أهلي، وسعود الحمادي، وخلفان بالهول، ومحمد القبيسي، وسالم السويدي، وابراهيم الحوسني، وطالب الكربي، وزايد المنصوري، وسعيد المزروعي، وعبيد النعيمي، فيما يضم فريق السيدات كل من اللاعبات وديمة اليافعي، وريم عبد الله، وحصة الشامسي، وبشاير المطروشي، وسلوى آل علي، وموزة الشامسي، ومهرة الهنا

ويمثلنا في كرة القدم للصالات جابر آل علي، وحسن الحنطوبي، وعمر الفهيم، وطاهرحسن عبيد ، وأحمد الحوسني، ومحمد الحمادي، وحمد الشامسي، وطالب الفزاري، وحمد السلامي، وبدر مبارك، وعبد الله الحوسني، ومحمد عبيد علي، وفهد عبد الله، وراشد عبيد علي.

وفي ألعاب القوى يخوض كل من العداءان سعود الزعابي، ومعيوف معيوف سباق 800 متر، فيما تخوض اللاعبة علياء سعيد سباقي( 1500م – 3000 م)، وفي الدراجات يمثلنا كل من يوسف ميرزا، ومحمد البلوشي، ومحمد المنصوري، وناصر المعمري، وأحمد المنصوري.

كما يمثلنا في البلياردو والسنوكر كل من محمد الجوكر، وخالد الكمالي، وعبد الرحمن الشامسي، وعمران عبد الله، وصلاح الدين الريماوي.

وفي لعبة البولينج يمثلنا كل من شاكر آل حسن، ومحمود العطار، وباسل الزيودي، بينما يضم فريق الشطرنج للرجال جاسم آل علي، وعثمان إبراهيم بالإضافة إلى وديمة الكلباني، ووافية المعمري للسيدات.

ويشرف على اعداد الرياضيين 11 مدربا وهم روبرتو كوريا دي ليما، وهينريكي ريزيندي كوستا، وبريسيلا دي كرفالو للجوجيتسو، وماركوس اوريلو، وعبد الرؤوف المرزوقي لكرة قدم الصالات، وسعيد عويطة لألعاب القوى، وشريف عبد الله محمد للدراجات، وبلال يوسف للبلياردو، وميكا جوهاني للبولينج، ووالتر أنسيبيا، وبارتوس سوكو للشطرنج.




كما يضم الوفد الإداري 8 إداريين وهم حسن طالب المري مسؤول العلاقات العامة، ويوسف البلوشي إداري فريق الجوجيتسو، وفيصل عبد الله علي إدراي كرة القدم، ومهدي عبد الرحيم إداري الشطرنج، وأحمد خميس العلي إداري البولينج، وسعيد المري إداري البلياردو والسنوكر، ومعاذ المنصوري إداري الدراجات، ويوسف البلوشي إداري ألعاب القوى، إلى جانب بقية أعضاء الفريق الطبي المرافق للوفد.

وتستهل كرة قدم الصالات مشاركتنا في آسيوية عشق آباد حيث أسفرت القرعة عن وقوع فريقنا الوطني ضمن فرق المجموعة الثانية التي شهدت وجود منتخبات مصنفة ضمن أفضل الفرق سواء على الصعيد العالمي أو القاري وهي أوزبكستان، والصين، وأفغانستان، وجزر المالديف التي يفتتح بها فريقنا مشواره في العرس الآسيوي يوم السبت المقبل .

ويشارك 18 فريق في مسابقة كرة القدم موزعين على 4 مجموعات حيث تضم كلا المجموعتين الأولى والثانية 5 فرق، بينما تضم الثالثة والرابعة 4 فرق على أن يصعد الفريق المتصدر والوصيف من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

شارك الخبر على حسابك


Comentarios


bottom of page