top of page
Anchor 1

تعليمية أبوظبي” تتوج بلقب النسخة السابعة للأولمبياد المدرسي



تعليمية أبوظبي” تتوج بلقب النسخة السابعة للأولمبياد المدرسي



أخبار أخرى




April 23, 2021

April 22, 2021

April 22, 2021

April 13, 2021

April 7, 2021


6 مايو 2019 – المركز الإعلامي للجنة الأولمبية الوطنية


توجت منطقة أبوظبي التعليمية بلقب النسخة السابعة للأولمبياد المدرسي التي أقيمت بين 20 أبريل الماضي و4 مايو الجاري في دبي بمشاركة 2074 طالبا وطالبة في 7 ألعاب هي الريشة الطائرة والسباحة وألعاب القوى والجودو والتايكواندو والقوس والسهم والمبارزة.

 وأنهت منطقة أبوظبي التعليمية المنافسات في المركز الأول بـ 111 ميدالية ملونة منها 40  ذهبية و41  فضّية و30  برونزية، وجاءت دبي ثانيا بـ91  ميدالية منها 38 ذهبية و25 فضية و28  برونزية  وحلت منطقة الشارقة الشرقية في المركز الثالث بـ72 ميدالية  بواقع 24 ذهبية و14 فضية و34   برونزية  و العين رابعا بـ 75 ميدالية بواقع 21 ذهبية و31 فضية و23 برونزية وحلت منطقة الشارقة التعليمية خامسا بـ56 ميدالية منها 16 ذهبية و18 فضية و22  برونزية واحتلت عجمان المركز السادس بـ42 ميدالية منها 15 ذهبية و8 فضيات و19  برونزية ثم الفجيرة سابعا   بـ66 ميدالية  منها 10 ذهبيات و25 فضية و31  برونزية  و رأس الخيمة ثامنا بـ18 ميداليات منها 4 ذهبيات  و3 فضيات و11  برونزية و أم القيوين تاسعا  بـ15 ميدالية منها 3 ذهبيات و12 برونزيات ثم الظفرة  في المركز العاشر بـ8 ميداليات منها فضيتين و6 برونزيات.

وأسفرت نتائج القوس والسهم للبنات عن تصدر منطقة العين برصيد 6 ميداليات منها 4 ذهبيات وفضية وبرونزية، وجاءت أبوظبي في المركز الثاني برصيد 6 ميداليات منها ذهبية و3 فضيات وبرونزيتين والثالث دبي برصيد 5 ميداليات منها ذهبية وفضيتين وبرونزيتين، وأم القيوين الأخير برصيد برونزية.

ففي فئة 13 سنة فردي فازت ريم علي مرزوق من مدرسة سلامة بنت بطي من العين بالميدالية الذهبية، ونالت الميدالية الفضية رهي إبراهيم من مدرسة فاطمة بنت مبارك بأبوظبي وحصلت على الميدالية البرونزية منى حسين من مدرسة سلامة بنت بطي بالعين.

وفي فئة تحت 15 سنة فردي، أهدت اميرة مبارك من مدرسة سلامة بنت بطي الميدالية الذهبية لمنطقة العين التعليمية، وحازت على الميدالية الفضية سارة الكتبي من مدرسة أم الإمارات بالعين، فيما جاءت في المركز الثالث العنود محمد سالم من مدرسة فاطمة بنت مبارك بأبوظبي وحصلت على البرونزية.

وتربعت مريم محمد النهاري من مدرسة المواهب الثانوية من أبوظبي على عرش فئة تحت 17 سنة، وحصلت على الميدالية الذهبية، فيما منحت ميرا وسام الصايغ من مدرسة المواكب البرشا، منطقة دبي التعليمية أول ميدالية بعد حصولها على الفضية، وحصلت زميلتها عفراء الفلاحي على الميدالية البرونزية.

أما على مستوى الفرق، فقد حصلت منطقة العين على الميدالية الذهبية لمسابقة تحت 13 سنة للفرق، وجاءت منطقة أبوظبي في المركز الثاني وحصلت على الفضية فيما كانت البرونزية من نصيب منطقة دبي التعليمية.

وفي مسابقة تحت 15 سنة للفرق، فازت بالمركز الأول منطقة العين فيما جاءت دبي في المركز الثاني وأبوظبي في المركز الثالث، وفي فئة تحت 17 سنة فرق، فازت منطقة دبي بالميدالية الذهبية، وجاءت أبوظبي في المركز الثاني فيما نالت منطقة أم القيوين الميدالية البرونزية.




فيما أسفرت نتائج منافسات المبارزة فلوريه أولاد عن تتويج منطقة دبي التعليمية بالميدالية الذهبية عن طريق الطالب عبد الرحمن عمر من مدرسة المهارات الحديثة وحصل كامل محمد كامل من مدرسة الصقور بأبوظبي على الميدالية الفضية وصالح جاسم من مدرسة أبو أيوب الأنصاري من الشارقة الشرقية على الميدالية البرونزية وعمر خالد عبد الرحمن من مدرسة المهارات الحديثة بدبي على الميدالية البرونزية بعد ان حل في المركز الثالث مكرر.

وواصلت منطقة دبي التعليمية تألقها في فئة الأيبيه أولاد، حيث توجت بالميدالية الذهبية عن طريق الطالب عبد الله علي من مدرسة المهارات الحديثة فيما ذهبت الميدالية الفضية الى عبيد جاسم من مدرسة الغزالي بأبوظبي وحصل راشد خالد من مدرسة أبو أيوب الأنصاري من الشارقة الشرقية على الميدالية البرونزية وعمر أحمد من مدرسة الخليج الوطنية بدبي على الميدالية البرونزية (مكرر).



أشاد معالي حميد القطامي،النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية ، رئيس المكتب التنفيذي  بمستوى منافسات النسخة السابعة من برنامج الأولمبياد المدرسي الذي أسدل الستار على فعالياته في وقت متأخر من مساء أمس الأول، مؤكدا أن المستويات التي قدمها الطلاب والطالبات في الرياضات المعتمدة بالبرنامج تؤكد جدوى البرنامج وأثره في تحقيق التطور المنشود لجهة صناعة أبطال المستقبل بما يلبي طموحات القيادة الرشيدة، كما أشاد بمستوى منافسات اليوم الختامي مبديا إعجابه بآداء الطلاب في منافسات المبارزة التي نهائياتها في صالة أسماء بنت النعمان الرياضية في دبي وتوج الفائزين بالمراكز الأولى.

وأعرب القطامي عن فخر وسعادة اللجنة الأولمبية بالنجاحات التي يحققها البرنامج على أرض الواقع العام تلو الآخر،مؤكدا أن دعم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم ،رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية ،رئيس اللجنة العليا للبرنامج يوفر كل مقومات النجاج للبرنامج الحلم الرامي لصناعة أبطال المستقبل.

ووجه النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رسالة إلى الاتحادات الرياضية المعنية بالرياضات المعتمدة في برنامج الأولمبياد المدرسي ، حثها فيها على المزيد من تضافر الجهود مع اللجنة الأولمبية الوطنية ووزارة التربية والتعليم من أجل  تفعيل التعاون بشكل أكبر من أجل وضع مسار فني تدريبي يعتمد على تخطيط سليم  وفق أسس علمية ليوجه  طاقات وقدرات الطلبة المتميزين  نحو التطور من خلال  استمرار عملية التدريب صقل مستوياتهم وإكسابهم المزيد من الخبرات لتمكينهم من الاستمرار والمشاركة في المحافل الدولية على اختلاف مستوياتها وصولا إلى المشاركة في دورات الألعاب الأولمبية وإحراز إنجازات لرفع علم الدولة فوق منصات التتويج الدولية.

وأشار القطامي إلى استمرار المعسكرات التدريبية الصيفة الخارجية للطلبة المتميزين في الأولمبياد من خلال معسكرين في شهر يوليو القادم في كل من فرنسا وإيطاليا،ستخللها منافسات مع نظرائهم في الدولتين من أجل الاحتكاك مع مدارس عالمية في الرياضة لإكسابهم الخبرات.

وهنأ النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الطلاب والطالبات الذين اعتلوا منصات التتويج في المنافسات النهائية ومدارسهم ومناطقهم التعليمية وأولياء أمورهم مشيدا بمستواهم ومثمنا جهودهم  متمنيا لهم التوفيق في مسيرتهم الرياضية ،وشكر منطقة دبي التعليمية على استضافة فعاليات الدورة السابعة بنجاح كبير ،كما شكر الأجهزة الإدارية والفنية التي أشرفت على الطلبة واللجان العاملة في التنظيم على الجهود التي بذلت وأثمرت النجاح الباهر الذي حققته النسخة السابعة من البرنامج معربا عن أمله في المزيد من النجاح للبرنامج الذي يخدم تطور رياضة الإمارات.



محمد المنصوري:

قال محمد غانم المنصوري ،عضو مجلس إدارة اتحاد المبارزة :” الأولمبياد المدرسي يؤكد نجاحه النسخة تلو الأخرى ،وشئ جميل أن نرى أبنائنا وبناتنا على منصات التتويج ،وبالنسبة للمبارزة استفادت كثيرا من البرنامج والآن أبنائنا من لاعبي المنتخبات يحققون إنجازات في مشاركاتهم الخارجية ،وأستطيع القول أن الأولمبياد  المدرسي أصبح نجما ساطعا في سماء المبارزة الإماراتية وسيسطع أكثر في السنوات القادمة لأن لديه كم كبير من الطلاب والطالبات الذين يتمتعون بمهارات وإمكانات تبشر بالخير لرياضة المبارزة ورياضة الإمارات بوجه عام”.


عبد الله وعبد الرحمن يعتزان  بالذهب

سطع نجم عبدالله علي، وعبد الرحمن عمر المتوجان بذهبيتي المبارزة للبنين،وكلاهما من مدرسة المهارات الحديثة في دبي  ،بما قدماه من مستوى لافت قادهما إلى منصة التتويج،وكان اللافت أن كل منهما أهدى الإنجاز إلى نفسه ،وبسؤالهما عن ذلك أعزيا السبب إلى أنهما بذلا جهودا كبيرة وتحليا بالعزيمة والإصرار على بلوغ منصة التتويج وتحقيق الذهب اللذان يعتزان به كثيرا ،وشكرا مدربهما شادي رمضان محمد ،مدرب المبارزة بمركز تدريب دبي  اعترافا منهما بفضله في التدريب وتشجيعه المستمر لهما حتى حققا الإنجازين الذهبيين.

ومن جهته أشاد المدرب المتميز شادي بآداء عبد الله وعبد الرحمن ،معربا عن فخره واعتزازه بهما لما يتحليان به من تميز في الآداء وإصرار على التفوق متوقعا لهما مستقبلا باهرا في مسيرتهما برياضة المبارزة الإماراتية.



أخبار أخرى




April 23, 2021

April 22, 2021

April 22, 2021

April 13, 2021

April 7, 2021


شارك الخبر على حسابك


bottom of page