top of page
Anchor 1

دبي تتفوق في الريشة الطائرة ب 3 ذهبيات وأبوظبي تواصل صدارة السباحة



دبي تتفوق في الريشة الطائرة ب 3 ذهبيات وأبوظبي تواصل صدارة السباحة



أخبار أخرى




April 23, 2021

April 22, 2021

April 22, 2021

April 13, 2021

April 7, 2021


23 أبريل 2019 – المركز الإعلامي للجنة الأولمبية الوطنية


شهدت منافسات الريشة الطائرة للبنات ضمن منافسات النسخة السابعة من برنامج الأولمبياد المدرسي التي أقيمت على صالة الحديبية في دبي ، قمة الندية والإثارة وأسفرت عن فوز منطقة دبي ب 3 ذهبيات و3 فضيات و4 برونزيات، فيما توجت الشارقة بذهبية وبرونزيتين، والشارقة الشرقية 1بفضية وبرونزية ، ومنطقة عجمان ببرونزية واحدة حيث توجت اللاعبة المتألقة روضة سعيد راشد الهلي، من مدرسة دبي الدولية بالقوز  بالميدالية الذهبية لفئة مواليد  2002 – 2003 ، بعد نهائي مثير جمعها مع زميلتها المتألقة أيضا سارة الجلاف من نفس المدرسة  التي حلت ثانية وتوجت بالفضية، وحلت هند محمد الجناحي لاعبة أسماء بنت النعمان في المركز الثالث وحصلت على البرونزية.

وفي فئة 2004 – 2005 ، واصلت لاعبات مدرسة دبي الدولية بالقوز تفوقهن بحصد  شيخة سعيد  الميدالية الذهبية ، وحلت لاعبة أسماء بنت النعمان ثانية وحققت الفضية ، وحصلت شماء عبدالله من مدرسة ( اس تي اس ) على البرونزية ، وحور علي عبدالله المزروعي على برونزية الثالث مكرر.

وفي فئة 2006 – 2007 ، توجت آية محمد عبدالله من مدرسة الإبداع بالذهبية ،وحمدة أحمد سبيل من الإبداع أيضا بالفضية ، وريم ثاني مبارك الجلاف من مدرسة النوف بالبرونزية ،وفرح إبراهيم الحجي من دبي الدولية بالقوز ببرونزية الثالث مكرر.

وفي فئة 2008 – 2009 ، توجت كلّ من :  ملاك فهد علي مال الله المازمي ملاعبة مدرسة النوف بالميدالية الذهبية، وغالية صالح محمد أحمد ،من مدرسة عائشة بنت عثمان بالفضية ،ويارا عبيد نايف من دبي الدولية بالقوز بالبرونزية ، كما حصلت حور حسن علي عباس الجسمي من مدرسة النوف ببرونزية الثالث مكرر.



أكدت المنطقة التعليمية في أبوظبي تفوقها في منافسات السباحة، بتصدرها مسابقة البنين برصيد 25 ميدالية بواقع 10 ذهبيات و10 فضيات و5 برونزيات، بعدما كانت قد تصدرت منافسات البنات في اليوم الافتتاحي من النسخة السابعة للأولمبياد المدرسي.

وجاءت في المركز الثاني المنطقة التعليمية في العين، برصيد 26 ميدالية، بواقع 8 ذهبيات و11 فضية و7 برونزيات، وتبعتها في المركز الثالث الشارقة برصيد 12 ميدالية، توزعت على 7 ذهبيات وفضية و4 برونزيات.

وبدأت المنطقة التعليمية في أبوظبي تألقها منذ السباق الأول في فئة 10-11 سنة، بفوز الطالب إبراهيم أنان بالمركز الأول في سباق 25 م حرة، وتبعه زميله خالد سليمان في المركز الثاني، وجاء خليفة سالم من الفجيرة في المركز الثالث، بينما فاز خميس الظاهري من العين بالمركز الأول في سباق 25 م ظهر، وتبعه زميله عمر سعيد في المركز الثاني، وحل ثالثاً حمد أحمد من دبي.

وواصلت العين تألقها في سباق 25 م صدر بفوز محمود حبرة بالمركز الأول، وجاء في المركز الثاني عمر الشراوي من الشارقة، وحمدان آل علي من أبوظبي في المركز الثالث، أما سباق 25 م تتابع حرة، فاز فريق أبوظبي بالمركز الأول، ثم العين ثانياً، والشارقة ثالثاً.

وفي فئة 12-13 سنة، فاز محمد محمد من العين بالمركز الأول في سباق 25 م حرة، وجاء سيف الحراسي من أبوظبي ثانياً، وأدهم إيهاب من الشارقة ثالثاً، بينما فاز عمر الحوسني من أبوظبي بالمركز الأول في سباق 50 م حرة، وتبعه محمد محمد من العين في المركز الثاني، ثم شوان سلام من الشارقة في المركز الثالث، وحصلت العين على المركزين الأول والثاني في سباق 25 م ظهر عن طريق كل من حمد عبدالله وعامر حمد، بينما جاء راشد نواف من دبي في المركز الثالث.

وعادت أبوظبي إلى التألق في سباق 50 م ظهر عن طريق الطالب سلطان آل علي الذي حصل على المركز الأول، ثم ثنائي العين، فيس يحيى وحمد عبدالله في المركز الثاني والثالث على التوالي، أما سباق 25 م صدر، حصل شوان سلام من الشارقة على المركز الأول، منصور سالم من العين ثانياً، وعمر الحوسني من أبوظبي ثالثاً، كما فاز سلطان آل علي من أبوظبي بالمركز الأول في سباق 50 م ظهر، ثم محمد الكعبي من العين ثانياً، وهزاع المسماري من أبوظبي ثالثاً، بينما فاز فريق الشارقة بالمركز الأول في سباق 25 م تتابع حرة، وتبعه أبوظبي ثانياً، والعين ثالثاً.

في المقابل جاءت المنافسات أقوى في فئة 14-15 سنة، والتي شهدت إقامة 15 سباقاً، حيث تألقت الشارقة بالحصول على 5 ذهبيات عن طريق الطلاب، محمد أيمن، وأمير إبراهيم، وزيد علي، ومحمد أيمن، وفريق التتابع، كما فريق أبوظبي على 5 ميداليات ذهبية، عن طريق كل من عبدالله سليمان ميداليتان، وسلمان الحمد، ونايف العامري، وفريق التتابع، بينما حصل فريق العين على 4 ميداليات ذهبية، عن طريق الطلاب، ناصر داوود، وياسين سيف، وعبدالله سالم، وفريق التتابع، وحصل فريق الفجيرة على ميدالية ذهبية عن طريق الطالب زيد راشد.



قالت المهندسة عزة سليمان عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية عقب تتويجها الطالبات الفائزات في الريشة الطائرة  ” فخورون بما شاهدناه اليوم من مستوى متطور للاعبات في منافسات الريشة الطائرة ، خاصة اللاعبة روضة الهلي التي أبهرني مستواها المرتفع جدا ، علاوة على بقية الطاتلبات الفائزات بالمراكز الأولى، وبالتأكيد سنحرص على توفير كل سبل الدعم والرعاية لهذه النخبة المتميزة من اللاعبات الموهوبات من خلال  التنسيق مع وزارة التربية والتعليم وكل الشركاء في المشروع”.

وأضافت :” المستويات التي أظهرها الطلبة في منافسات البنين والبنات تجعلنا  نحرص على استثمار هذه الطاقات من خلال استمرار عملية التدريب لهذه الخامات الواعدة  كما سنتيح لهن  فرص المشاركة في البطولات الدولية للعبة ليستفدن من الاحتكاك ورفع مستواهن لتمكينهن من المشاركة في المحافل الدولية على كافة المستويات في المستقبل القريب وتحقيق إنجازات للدولة على كل المستويات ونهنئ الطلاب والطالبات الفائزين ومدارسهم وأولياء أمورهم بهذه النتائج الباهرة متمنين لهم التوفيق في مسيرتهم مع اللعبة “.


أكد أحمد عبدالرحمن، رئيس قسم اللياقة البدنية بإدارة الصحة واللياقة البدنية بوزارة التربية والتعليم ، المنسق العام للأولمبياد المدرسي بوزارة التربية والتعليم ، أن المستويات التي قدمها  الطلاب والطالبات في الريشة الطائرة تبشر بمستقبل واعد لهم على طريق إعدادهم ليكونوا أبطالا في المستقبل القريب عبر تمثيل الدولة في المحافل الدولية على اختلاف مستوياتها.

وعن النظام المتبع في تأهيل الطلبة لخوض النهائيات قال: يتم  التأهيل لخوض نهائيات كل دورة من خلال البطولات التي تقام بين المناطق خلال العام الدراسي بإشراف اتحاد الرياضة المدرسية بحيث تقام في صورة بطولة تجمع المناطق التعليمية القريبة من بعضها البعض جغرافيا ، ويحق لكل منطقة المشاركة ب 4 طلاب ومثلهم طالبات من المواطنين و أبناء المواطنات وحملة الجوازات ، كما يحق لكل منطقة مشاركة لاعب واحد ولاعبة واحدة من مواليد الدولة من ضمن الأربعة الذينةيمثلونها في النهائيات.

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم تبذل جهودا كبيرة في نشر الريشة الطائرة في الدولة من خلال المدارس والاتحاد المعني ، كما يتم إيفاد الطلبة إلى معسكرات خارجية علاوة على المشاركة في البطولات الدولية المدرسية التي تقام بإشراف الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية.

وختم بالتأكيد على أن الفترة القادمة ستشهد رواجا أكثر الريشة الطائرة من خلال تضافر جهود جميع الأطراف المعنية بها، يهنأ الطلاب والطالبات الفائزين في النهائيات ومدارسهم وأسرهم متمنيا لهم المزيد من الإنجازات في مشاركاتهم القادمة.


قالت روضة سعيد راشد الهلي لاعبة مدرسة دبي الدولية بالقوز عقب تتويجها بالميدالية الذهبية لفئة مواليد 2002 – 2003 :” أنا فخورة جدا بحصدي الذهبية وأهديها لأبي وأمي ، وقد حققتها بفضل حرصي على التدريب المستمر يوميا ، فقد أحببت اللعبة جدا بعد أن شجعني أبي على ممارستها بعدما كنت ألعب كرة قدم ، ولكنني الآن أحب الريشة الطائرة أكثر من أي رياضة فقد وجدت نفسي فيها ، واليوم أشعر بسعادة غامرة لأنني حققت المركز الأول خاصة أنني نافست صديقتي المتميزة وزميلتي سارة الجلاف صاحبة المستوى المتميز ،وأتدرب معها باستمرار ،كما أنني فخورة جدا بكوني لاعبة في منتخب الإمارات المدرسي وأطمح لرفع علم بلادي في البطولات الدولية التي سأخوضها على المستويات كافة.



أخبار أخرى




April 23, 2021

April 22, 2021

April 22, 2021

April 13, 2021

April 7, 2021


شارك الخبر على حسابك


Σχόλια


bottom of page