top of page
Anchor 1

“صاحبات الهمـــم” يرفعن حصاد الإمـارات إلى 33 ميداليّـة في “خليجية المرأة”




رقم قيــاسي في تاريخ المشاركة بالدورة

“صاحبات الهمـــم” يرفعن حصاد الإمـارات إلى 33 ميداليّـة في “خليجية المرأة”

فاطمة الحوسني تحلّق بفضّية رمي الجلـّــة

منى الشامسي: صاحبات الهمم عوّدتنا على الفرحة



أخبار أخرى




April 23, 2021

April 22, 2021

April 22, 2021

April 13, 2021

April 7, 2021


28 أكتوبر 2019 – المركز الإعلامي للجنة الأولمبية الوطنية


رفعت “صاحبات الهمم” حصاد الإمارات إلى 33 ميداليّـة ملوّنة في الدورة السادسة لرياضة المـرأة بمجلس التعاون لدول الخليـج العربية، المقامة حاليا في الكويت، بعدما نجح منتخبنا الوطني في تحقيق 10 ميداليات مساء أول من أمس، لحساب اليوم الأول لمنافسات ألعاب القوى لأصحاب الهمم، بواقع 4 ميداليات ذهبيّـة و3 فضّية و3 برونزية.

وجاءت الميداليات الذهبية عن طريق سهام الرشيدي في مسابقة رمي القرص فئة 56/57 بتحقيقها 759 نقطة في المركز الأول، متقدمة على العمانية غالية الجابري والسعودية ناضا الحميداني، وحققت ريم العمودي الميدالية الذهبية في مسابقة الفئة السمعية/13، وأضافت مريم الزيودي الميدالية الذهبية الثالثة في مسابقة دفع الجلة الفئة 40/41، متفوقة على العمانية سارة العنبوري والكويتية سارة المطيري، فيما حصلت مريم المطروشي على رابع الميداليات الذهبية بفوزها بالمركز الأول في مسابقة دفع الجلّـة الفئة 46/42/37/36، محققة 723 نقطة أمام الثنائي البحريني مريم الحميدي وزهرة القليب.

وتحقّقت الميداليات الفضية الثلاث بواسطة سارة السناني في مسابقة رمي القرص الفئة 33، بعدما جاءت في المركز الثاني، مسجّلة أفضل محاولة بـ11 متر ، وحصلت ذكرة الكعبي على المركز الثاني في مسابقة رمي القرص الفئة53/32، محققة 525 نقطة، وأحرزت انصاف النعيمي الميدالية الفضية في مسابقة دفع الجلة الفئة 34 بتحقيقها أفضل محاولة بـ6,02 متر.

وضمت قائمة اللاعبات اللاتي حققن الميداليات البرونزية الثلاث، كل من ثريا الزعابي في مسابقة دفع الجلة الفئة 34، وشما عبد العزيز في مسابقة رمي القرص الفئة 53/32، وعائشة الخالدي في رمي القرص الفئة 33.








وبالإضافة إلى تألق “صاحبات الهمم”، نجحت لاعبة منتخبنا الوطني لالعاب القوى، فاطمة الحوسني، في انتزاع الميدالية الفضية في مسابقة دفع الجلة بعدما حققت 11,6 متر خلف البحرينية نورة سالم جاسم.

وبنهاية منافسات اليوم التاسع للدورة، ارتفع رصيد الإمارات إلى 33 ميدالية ملوّنة، بواقع 8 ميداليات ذهبية و 10 فضية و15 برونزيـة، وتوّزعت هذه الميداليات بين منتخبات أصحاب الهمم (10 ميداليات) ومنتخب المبارزة (11 ميدالية)، التايكواندو (4 ميداليات)، منتخب كرة اليدّ (ميداليّـة فضية)، منتخب ألعاب القوى (فضية) منتخب البولينغ (برونزيتين)، منتخب الرماية (برونزيتين)، منتخب كرة السلّة (برونزية) ومنتخب الكرة الطائرة (برونزية).

وبذلك حطمت المشاركة الإماراتية الرقم القياسي في عدد الميداليات في دورات المرأة الخليجية، حيث حقّقت منتخباتنا الوطنية 5 ميداليات في الدورة الأولى في الكويت (2008) ثم 27 ميدالية في الدورة الثانية التي استضافتها العاصمة أبوظبي، و21 ميدالية في دورة البحرين 2013، و23 ميدالية في النسخة الرابعة بعمان، فيما وصل حصاد الإمارات في نسخة 2017 بالدوحة 32 ميدالية.



أشادت منى الشامسي مديرة الوفد، بإنجاز منتخب الإمارات لأصحاب الهمم المشارك منافسات الدورة الرياضية السادسة لرياضة المرأة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تقام حالياً في الكويت، مشيرةً إلى أن ذلك يأتي في ظل الاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة ودعهما المستمر لأصحاب الهمم، التي تذلل كل الصعاب وتمهد الطريق لبطلاتنا من أجل الوصول إلى منصات التتويج ورفع علم الدولة عالياً خفاقاً في جميع المحافل .

وأبانت مديرة الوفد، إن فارسات الإرادة الحديدية عوّدن شعب الإمارات على الفرحة في جميع المشاركات التي تخضنها، مشيرة إن الإنجاز الذي حققوه أمس بتحقيق 11 ميداليات ملونة بواقع “4 ذهب، 3 فضة، 3 برونز”، أسعد جميع أعضاء بعثة الإمارات كثيراً، متمنية لجميع لاعبات الأبيض التوفيق حصد مزيد من الإنجازات في المسابقات المتبقية من الدورة.

وأبدت مريم أحمد الزيودي لاعبة منتخبنا لرياضة أصحاب الهمم، فخرها الكبيرة بعد تتويجها أمس بالميدالية الذهبية في مسابقة دفع الجلة التي أقيمت ضمن منافسات الدورة الرياضية السادسة لرياضة المرأة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأهدت الفوز إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”، لدعم سموها المستمر لرياضة أصحاب الهمم..

وأكدت الزيودي، إن الذهبية التي حققتها في مسابقة دفع الجلة منحتها الحافز للتواجد على منصات التتويج ومواصلة حصد مزيد من الميداليات الذهبية خلال المنافسات المتبعة مع مسابقتي رمي الرمح ورمي القرص، لرفد حصيلة الإمارات بالدورة السادسة.



وأعربت الزيودي، عن فرحتها بسماع عزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، لافتة إلى أنه أفضل شعور يمكنه أن ينسي الرياضيين الجهد الشاق الذي يبذلونه أثناء التدريبات، ليتمكنوا من تقديم أفضل ما لديهم.

ومن جانبها عبرت مريم المطروشي لاعبة منتخبا لأصحاب الهمم، عن فرحتها بالحصول على الميدالية الذهبية في مسابقة رمي الجلة، مشيرة إن المنافسات اتسمت بالقوة والفروقات كانت قريبة جداً، إلا أن تمكنت في النهاية من السيطرة على المنافسات وحصد اللقب الغالي، متوقعة تحقيق المزيد من الإنجازات اليوم بمسابقة رمي الرمح.

وأشادت المطروشي بالأجواء الممتعة التي تعم بطولة المرأة الخليجية، التي تشارك بها للمرة الأولى، مشيرة إنها فرصة مميزة للاعبات الخليج العربي ليكتسبوا مزيد من الخبرة والاحتكاك لدعمهن خلال مشاركاتهن العربية والآسيوية والعالمية، وخاصة مع قرب موعد بطولة العالم التي ستقام في الإمارات شهر نوفمبر المقبل، التي نستعد جميعاً لخوض غمارها من خلال مشاركتنا في هذا العرس الخليجي للوقوف على أخطائنا ومحاولة تجنبها بمونديال أصحاب الهمم.

وأشادت المطروشي بالدعم الذي تتلقاه صاحبات الهمم من البعثة الإماراتية برئاسة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، رئيسة لجنة الرياضة النسائية، لما توفره من جميع الاحتياجات المطلوبة، إلى جانب منحهن الدافع والتشجيع لتحقيق الهدف المنشود باسم الدولة الغالية، الأمر أشعرهن بالخجل من تحقيق طموحاتهم وآمالهم التي يعقدوها عليهن، مهدية إنجازاها إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات ولأسرتها التي ظلت تشجعها وتحسها على الاجتهاد حتى تصل إلى منصات التتويج.

وبدورها أكدت سعاد اتغبالت مدربة منتخب الإمارات لأصحاب الهمم، أن ما حققته صاحبات الهمم من إنجازات أمس خلال منافسات الدورة الرياضية السادسة لرياضة المرأة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ثمار التدريبات المستمرة التي تخوضها جميع اللاعبات بشكل يومي ضمن البرنامج التحضيري لخوض منافسات بطولة العالم، مما أتى بثماره وأنعكس إيجابياً على أدائهم القوي خلال المنافسات.

وأشارت اتغبالت، أن المنافسات أمس اتسمت بالقوة وخاصة في مسابقة دفع الجلة، إلا إن لاعباتنا كانوا قدر التحدي وتمكن من السيطرة على مجريات المنافسات، إذ يحظى أبيض أصحاب الهمم بمجموعة مميزة من اللاعبات، اللاتي يمتلكن العزيمة الإرادة للتربع على عرش منصات التتويج، الأمر الذي يدفعهن دائماً للمواظبة على التدريبات بتشجيع من العائلة والاتحاد.



أخبار أخرى




April 23, 2021

April 22, 2021

April 22, 2021

April 13, 2021

April 7, 2021


شارك الخبر على حسابك


bottom of page