Aerial View of Hurdler

النشرة الأولمبية

اتحاد الإمارات لهوكي الجليد

منتخبنا لهوكي الجليد يهزم نظيره التركي ويقترب من لقب كأس العالم في لوكسمبورج

٦ أبريل ٢٠٢٢

واصل منتخبنا الوطني لهوكي الجليد تقديم عروضه القوية في بطولة كأس العالم "المستوى الثالث ٱ " المقامة حاليا في لوكسمبورج وحقق الفوز الثالث له مساء أمس على منتخب تركيا بنتيجة 13 / 4، ليتصدر منافسات البطولة برصيد 9 نقاط، ويقترب كثيرا من الفوز باللقب، والتأهل للمشاركة في مونديال المستوى الثاني، فيما توقف رصيد المنتخب التركي عند 6 نقاط.

وتعد مباراة تركيا ونتيجتها المميزة أهم خطوة في مسيرة الفوز بالمركز الأول في البطولة، حيث أن المنتخب التركي مصنف من أقوى المنتخبات المشاركة، والفوز عليه يجعل منتخبنا أمام خطوة أخيرة مع لوكسمبورج صاحب الأرض للفوز باللقب.

وعن هذا الإنجاز قال هامل أحمد القبيسي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية رئيس البعثة : " نواجه منتخبات قوية في البطولة، والسبب الأساسي في تفوقنا عليهم الإعداد الجيد ودراسة المنافسين بدقة من قبل الجهاز الفني، والروح القتالية العالية والتركيز الكبير من اللاعبين، ويحسب للجهاز الفني واللاعبين التفوق في الجانبين الدفاعي والهجومي معا، وكلنا نطمح في تحقيق الفوز على لوكسمبورج والتتويج باللقب".

وعقب فوزه بلقب أفضل لاعب في مباراة منتخبنا مع نظيره التركي .. أكد جمعه الظاهري أن الأداء الجماعي بروح الفريق وراء فوز الفريق، وحصوله شخصيا على جائزة أفضل لاعب، لأن لعبة هوكي الجليد جماعية ودور الفرد فيها يتأثر كثيرا بمن حوله، مشيرا إلى أن الانسجام والتفاهم بين اللاعبين، انعكس على أداء المنتخب في كل المباريات.

وقال الظاهري : " مباراة تركيا كانت مفترق طرق بالنسبة لنا، لأن المنتخب التركي دخل البطولة وهو حاصل على أعلى تصنيف، وفاز في مباراتيه الأولى والثانية، ونحن كذلك فزنا في مباراتينا الأولى والثانية، وكان من الضروري لأي منا أن يحقق الفوز على الآخر من أجل حسم المركز الأول والاقتراب من اللقب، وعلى ضوء تعليمات الجهاز الفني والتركيز العالي من اللاعبين والروح القتالية والانضباطية العالية تحقق لنا الهدف، وحافظنا على تفوقنا من البداية وحتى النهاية، ولن ندخر أي جهد في الحفاظ على مستوانا وبذل كل الجهد للفوز على لوكسمبورج والفوز باللقب".

ومن ناحيته قال اللاعب عبد الله محمد الحميدي : " معنويات اللاعبين مرتفعة جدا خاصة بعد الفوز الكبير على المنتخب التركي، وقد تعاهدنا جميعا على بذل أقصى جهد في مباراة لوكسمبورج لتحقيق الفوز والتتويج باللقب، وثقتنا كبيرة في أنفسنا وجهازنا الفني".