top of page
Anchor 1

الأولمبية تشارك بالمنتدى الإقليمي للمجلس الأولمبي الآسيوي ببانكوك

تاريخ التحديث: ٣١ يوليو ٢٠٢١

6 نوفمبر 2019 – المركز الإعلامي للجنة الأولمبية الوطنية


شاركت اللجنة الأولمبية الوطنية بالمنتدى الإقليمي لدول غرب ووسط وجنوب آسيا الذي ينظمه المجلس بالتعاون مع لجنة التضامن الأولمبي في اللجنة الأولمبية الدولية والذي تستضيفه مدينة بانكوك عاصمة تايلاند على مدار يومين.

ومثَل اللجنة بأعمال المنتدى أحمد الطيب مدير إدارة الشؤون الفنية والرياضية باللجنة الأولمبية، وغالية المازمي من قسم العلاقات الدولية باللجنة.

واستعرض المنتدى الاستعدادات النهائية للجان الأولمبية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2020 في طوكيو والتي تقام خلال الفترة من من 24 يوليو وحتى 9 أغسطس، وتشهد منافسات في 33 رياضة و339 حدثا، ومن المتوقع أن يشارك فيها أكثر من 11 ألف مشارك من 206 دولة.

وشهد المنتدى مناقشة آلية مغادرة الوفود الرياضية وإجراءات الوصول والنواحي اللوجستية المختلفة، بالإضافة إلى استعراض نبذة عن القرية الأولمبية وأماكن المنافسات والمواصلات والتنقل إلى مواقع المسابقات والمنشآت الرئيسية، كما تم الإطلاع على الاجراءات الخاصة بمكافحة المنشطات والخدمات الطبية المقدمة خلال فترة الحدث الأولمبي.

كما استعرض الحضور التقارير المقدمة من المدن المضيفة لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية السادسة في سانيا بالصين عام 2020، ودورة الألعاب الآسيوية الصيفية للشباب عام 2021 ، ودورة الالعاب الآسيوية  في هانغزهو الصينية عام 2022.

Commentaires


bottom of page