top of page
Anchor 1

المازمي تحمل علم الإمارات في افتتاح أولمبياد الشباب ببوينس آيريس



المازمي تحمل علم الإمارات في افتتاح أولمبياد الشباب ببوينس آيريس



أخبار أخرى




April 23, 2021

April 22, 2021

April 22, 2021

April 13, 2021

April 7, 2021


7 أكتوبر 2018 – المركز الإعلامي للجنة الأولمبية الوطنية


نالت لطيفة المازمي لاعبة منتخبنا الوطني شرف حمل علم الإمارات في دورة الألعاب الأولمبية الثالثة للشباب بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيريس والذي أقيم مساء أمس الأول بمشاركة ما يقرب من 4000 رياضي يمثلون 206 دولة حول العالم، وسيتنافسون في 28 رياضة.

ويعد حفل افتتاح الدورة مختلفاً تلك المرة على مستوى كافة الألعاب الأولمبية عبر التاريخ الرياضي في العالم، إذ أقيم في أحد أهم الشوارع في العاصمة الأرجنتينية بالقرب من “مسلة” بوينس آيروس، بدلاً من العادة التي جرت عليها في الدورات الأولمبية السابقة عبر تنظيم الافتتاح في الملاعب الرياضية.

وتشارك الإمارات العربية المتحدة في غمار منافسات دورة الألعاب الأولمبية للشباب بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيريس خلال الفترة (6 – 18) أكتوبر الجاري من خلال وفد اللجنة الأولمبية الوطنية الذي يتألف من 17 رياضي من بينهم 7 لاعبين ولاعبات في 5 رياضات مختلفة.

ويترأس وفدنا المشارك في دورة الألعاب الأولمبية للشباب سعادة طلال الشنقيطي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية بالوكالة، كما يتواجد محمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة ضمن الوفد الرسمي، فيما تم تسمية أحمد الطيب مدير الشؤون الفنية والرياضية باللجنة الأولمبية مديرا للوفد الرياضي.

ويشارك رياضيونا في 5 ألعاب مختلفة وهي الفروسية عن طريق الفارس عمر عبد العزيز المرزوقي بمسابقة قفز الحواجز، وكلَ من محمد عادل الهاجري وريما محمد الحلو في رياضة الجولف، ولطيفة المازمي في الرماية مسابقة 10 متر بندقية، وسارة العامري في الكاراتيه وزن 59 كجم، كما يشارك في رفع الأثقال كلَ من الشيخ محمد بن منتصر القاسمي، ومي المدني.

وتدشن الرماية مشاركتنا في أولمبياد الشباب اليوم عن طريق اللاعبة لطيفة المازمي في الحديقة التكنولوجية.






من ناحية أخرى شارك وفد اللجنة الاولمبية الوطنية في منتدى الأعمال الأولمبية الذي تنظمه اللجنة الأولمبية الدولية لمدة يومين بمركز المؤتمرات على هامش دورة الالعاب الأولمبية الثالثة للشباب بحضور سعادة طلال الشنقيطي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية بالوكالة. وقد افتتح المنتدى رئيس جمهورية الأرجنتين وتوماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

و ألقى باخ كلمة ترحيبية في مستهل انطلاقة اعمال المنتدى رحب من خلالها بالمشاركين حيث أكد خلال حديثة على أهمية تطبيق مبدأ المساواة بين الجنسين في الرياضة الأولمبية على المستوى الرياضي والإداري وأن اللجنة الاولمبية الدولية وشركاءها يعملون جاهدين على تمكين المرأة للوصول إلى المساواة الكاملة، كما تحدث عن  تعاطي المنشطات وخطرها على الرياضيين والتأكيد على انها اختراق واضح لقوانين اللعب الشريف.

كما شدد باخ على أن الرياضة أداة قوية للسلام وأن الهدنة الأولمبية يتم الترويج لها بالتنسيق مع الأمم المتحدة.



أخبار أخرى




April 23, 2021

April 22, 2021

April 22, 2021

April 13, 2021

April 7, 2021


شارك الخبر على حسابك


Comentarios


bottom of page