top of page
Anchor 1

منتخب القوس والسهم يختتم مشاركته في آسياد هانغتشو

- صفية الصايغ تبحث عن نقاط التأهل الأولمبي بمسابقة الطريق

- منتخب الشطرنج يخسر منافسات الجولة الرابعة من منغوليا



واصلت منتخباتنا الوطنية مشاركتها في غمار النسخة الـ19 من دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها مدينة هانغتشو الصينية خلال الفترة (23 سبتمبر – 8 أكتوبر) بمشاركة 12 ألف رياضي من 45 دولة آسيوية، وتشارك فيها الإمارات بـ20 رياضة فردية وجماعية من خلال 140 رياضياً بواقع 102 لاعب و38 لاعبة.

وحصدت الإمارات في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حالياً في هانغتشو 6 ميداليات 5 منها في رياضة الجودو بواقع ذهبية جاءت عن طريق عمر ماجومدوماروف بمسابقة وزن فوق 100 كغم، وأخرى فضية من خلال بشيرات خرودي بوزن تحت 52 كغم، و3 برونزيات عن طريق كل من نارمند بيان بوزن تحت 66 كغم، وجريجوري أرام بمسابقة وزن تحت 90 كغم، كما أضاف لاعبنا ظافر كوسوفو الميدالية البرونزية بوزن تحت 100 كغم.

وأهدى أحمد المنصوري دراج منتخبنا الوطني الإمارات الميدالية السادسة التاريخية حين حقق أول ميدالية في تاريخ مشاركات العرب والإمارات في دورات الألعاب الآسيوية في مسابقة "المضمار" وحصده برونزية المركز الثالث بمسابقة الامنيوم برصيد 131 نقطة.

واختتم منتخبنا الوطني للقوس والسهم مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 بمسابقة القوس المركب للفرق بتقديم مستوى مميز وأداءً متقدم، محققاً نتيجة متقاربة مع نظيره الهندي حيث خسر منتخبنا بفارق 8 نقاط بنتيجة (159 – 151)، كما خسر كذلك محمد مبارك لاعب منتخبنا الوطني بفارق نقطة واحدة من نظيره الكويتي بدر الشلاحي بنتيجة (138 – 137) بمسابقة القوس المركب الفردي بدور الـ32.

وفازت السريلانكية ويجسينج كاروناراتني على لاعبة منتخبنا الوطني للقوس والسهم جومانة النجار بنتيجة (135 – 127) بدور الـ32 ، كما خسرت آمنة العوضي في ذات المسابقة ونفس الدور من نظيرتها الكازاخستانية زيكسينيبوفا بنتيجة (142 – 139)، وخسر عبدالله الكتبي من اللاعب الماليزي محمد ظريف بنتيجة (6-2)، وتغلبت باي سون لاعبة ميانمار على لاعبتنا عائشة آل علي بنتيجة (6-5) ، وخسرت كذلك حصة العوضي مع لاعبة بنجلاديش شيمو سيما بنتيجة (6-0).

من جهتها أعربت جومانة النجار لاعبة المنتخب الوطني للقوس والسهم عن سعادتها بالتأهل إلى المنافسة بالأدوار الإقصائية، وقالت أنها بالرغم من خسارتها في الدورة الآسيوية بدور الـ32 إلا أنها تتمنى أن تترجم جهودها بتحقيق ميدالية وتشريف رياضة الإمارات في المحافل المقبلة، موضحة أن المنافسات كانت قوية نظرا لمشاركة العديد من الأبطال الأولمبيين وأن هناك فروقات فنية كبيرة بين لاعبينا ونظرائهم الآسيويين بحكم أنهم يبدؤون في ممارسة اللعبة في سنوات مبكرة.

وأكدت لاعبة منتخبنا الوطني أنها تطمح في إحدى بطاقات التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 من بوابة البطولة الآسيوية المقررة في تايلند نوفمبر المقبل.

بدورها أوضحت آمنة العوضي لاعبة منتخبنا الوطني للقوس والسهم أن المنافسة في دورة الألعاب الآسيوية قوية في ظل وجود العديد من الأبطال العالميين، مشيرة إلى أن الاحتكاك معهم مفيد لكسب الخبرة وتطوير الأداء، وقالت: تتميز المنتخبات الآسيوية مثل الهند وكوريا الجنوبية بمستويات مرتفعة بفضل التركيز على ممارسة اللعبة وإقامة العديد من المعسكرات التدريبية، ونتمنى أن نحذو حذوهم ونصل إلى هذه المستويات.

وأضافت: يبدأ اللاعبون في آسيا في ممارسة اللعبة في سنوات مبكرة، وهي خطوة بدأنا في تطبيقها في الإمارات وبعض الدول العربية من أجل إعداد اللاعبين في سن مبكرة من أجل الوصول إلى مستويات متطورة.


خسر منتخبنا الوطني للشطرنج في منافسات الجولة الرابعة من منتخب منغوليا بمسابقة الفرق بنتيجة (3.5 – 0.5) كما يستكمل منتخبنا الوطني للشطرنج الجولة الخامسة بمسابقة الفرق غداً الثلاثاء بمشاركة عنود بشكردي، ووافية المعمري، وموزة المنصوري، وعائشة المعيني، وروضة السركال.


احتلت الإمارات المركز الخامس عربياً بجدول الترتيب العام لدورة الألعاب الآسيوية مع نهاية اليوم العاشر برصيد 6 ميداليات ملونة في المركز الـ21بالجدول، وعززت مملكة البحرين موقعها في المرتبة الأولى عربياً عقب حصد 5 ذهبيات وفضية و4 برونزيات بإجمالي 10 ميداليات جاء جميعها في ألعاب القوى محتلة المركز الـ10، فيما حلّت قطر في المركز الـ16 بإجمالي 7 ميداليات بواقع ذهبيتين و3 فضيات وبرونزيتين ، كما واصلت الصين الدولة المستضيفة هيمنتها على جدول الميداليات بإجمالي 260 ميدالية بواقع 142 ذهبية و78 فضية و40 برونزية، وصعدت اليابان إلى المركز الثاني بإجمالي 121 ميدالية بواقع 33 ذهبية و 43 فضية و45 برونزية، فيما احتلت كوريا الجنوبية المركز الثالث بإجمالي 132 ميدالية بواقع 31 ذهبية و 39 فضية و 62 برونزية ، واحتلت الكويت المركز الـ17 بإجمالي 6 ميداليات بواقع ذهبيتين و3 فضيات وبرونزية، والمملكة العربية السعودية في المركز الـ19 بذهبية وفضيتين وبرونزية، والأردن في المركز الـ26 بإجمالي 3 ميداليات بواقع فضيتين وبرونزية، وعُمان في المركز الـ29 بميدالية فضية واحدة، والعراق ولبنان في المركز الـ34 بميدالية برونزية واحدة.

تابع معالي حسين بن إبراهيم الحمادي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية الصين الشعبية يرافقه سعادة مهند سليمان النقبي، القنصل العام لدولة الإمارات في شنغهاي، وسعادة فارس محمد المطوع الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية جانباً من منافسات منتخبنا الوطني للقوس والسهم ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية، حيث تم التحدث مع اللاعبين واللاعبات والتأكيد على قيمة وأهمية ما يقومون به في مسيرة تمثيل الوطن بالدورات والمحافل الرياضية الخارجية.

تخوض صفية الصايغ لاعبة منتخبنا الوطني للدراجات غداً الثلاثاء منافسات الفردي لسباق الطريق ضد الساعة للسيدات لمسافة 18 كم، إذ تدخل اللاعبة السباق لمحاولة حصد المزيد من النقاط في مشوارها للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.


Comments


bottom of page