top of page
Anchor 1

وفد الإمارات يختتم مشاركته في الألعاب العربية بـ 27 ميدالية

ابن مجرن يهدى الإنجاز للقيادة الرشيدة وشعب الإمارات

وفد الإمارات يختتم مشاركته في الألعاب العربية بـ 27 ميدالية

الطيب يشكر سفارة الدولة لدى الجزائر ويهنئ الأبطال

الشطرنج يتصدر المشهد بـ 4 ذهبيات وفضية


اختتم وفد الإمارات الرياضي مشاركته في دورة الألعاب العربية الخامسة عشرة "الجزائر 2023" التي أسدل الستار على منافساتها أمس (السبت) بنجاح تنظيمي كبير أعادت به الجزائر إحياء المحفل العربي الأبرز بعد توقف دام 12 عاما خلال استضافتها للحديث في الفترة من 5 إلى 15 يوليو الجاري بنجاح تنظيمي باهر.

وعاد وفد الإمارات الذي خاض المنافسات في 15 لعبة بحصاد بلغ 27 ميدالية ملونة، بواقع 5 ذهبيات و6 فضيات و16 برونزية، من ضمنها 5 ميداليات لأصحاب الهمم، بواقع فضية واحدة، و4 برونزيات.

واختتمت الدورة بحفل رائع استغرق برنامجه ساعة ونصف الساعة استهل بالنشيد الوطني للجمهورية الجزائرية ثم دخول طابور عرض الفرق المشاركة وتم خلاله تنظيم علم الدورة وتسليمه إلى السعودية التي ستنظم النسخة القادمة ثم قدمت فقرات فنية لاقت استحسان الجمهور.


صورة مشرقة

وأهدى سعادة سلطان بن مجرن رئيس وفد الدولة المشارك في دورة الألعاب العربية، الإنجاز الذي حققه أبناء الإمارات للقيادة الرشيدة وشعب الإمارات كما هنأ الجمهورية الجزائرية واللجنة المنظمة بالنجاح التنظيمي والصورة المشرقة للدورة التى عادت إلى المشهد الرياضي العربي لتؤدي دورها في صقل وتطوير قدرات الرياضيين العرب المقبلين على استحقاقات أولمبية وقارية وعالمية ما يجعل من الحدث محطة إعداد قوية للاعبين.

وأعرب رئيس الوفد الإماراتي عن سعادته بالإنجازات التي تمثل دعما للاعبين في استحقاقاتهم القادمة.


شكر وتقدير

من جانبه أشاد أحمد الطيب مدير الوفد في الدولة، بمشاركة أبناء الإمارات في الحدث الرياضي الذي جمع الأشقاء من مختلف أنحاء الوطن العربي في الجزائر، متوجهاً بالشكر والتقدير إلى سعادة يوسف سيف بن سباع آل علي سفير الدولة لدى الجزائر على جهود السفارة ودعمها وما قدمته من تسهيلات طوال الحدث لضمان نجاح المشاركة وتوفير أجواء مثالية قادت إلى تحقيق العديد من النتائج المميزة، كما توجه بالشكر إلى سعادة سلطان بن مجرن رئيس الوفد الرياضي على متابعته الحثيثة وتشجيعه المستمر لمنتخباتنا المشاركة في مختلف المسابقات، مهنئاً أبناء الإمارات الأبطال ومنتخباتنا الوطنية والاتحادات الرياضية في الدولة على الإنجازات التي تحققت في الدورة العربية.

وثمن أحمد الطيب الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية لإنجاح العرس الرياضي العربي، متوجهاً بالشكر إلى الجزائر وشعبها على الحفاوة والاستقبال التي حظيت بها مختلف الوفود العربية المشاركة ومن بينها وفد الإمارات.


حصاد الإمارات

وأنهت الإمارات مشاركتها بحصيلة مميزة من الميداليات بواقع 27 ميدالية ملونة، حيث حقق منتخب الشطرنج 5 ميداليات بواقع ذهبيتي الفرق للرجال والسيدات، والثنائية الذهبية للشطرنج السريع والخاطف اللتان أحرزهما الأستاذ الدولي الكبير بطلنا سالم عبدالرحمن، وفضية مسابقة الشطرنج السريع للاعبتنا روضة السركال.

وحصد منتخبنا الوطني للشراع الحديث والذي يضم مجموعة من الأبطال الواعدين 5 ميداليات ملونة بواقع ذهبية حققها البطل الصاعد خليفة الرميثي وفضية و3 برونزيات في بقية المسابقات.

وتعتبر مشاركة منتخب المبارزة تاريخية في الدورة العربية بعد أن حقق 3 ميداليات بواقع فضيتين في مسابقتي الفلوريه للرجال والإيبيه للسيدات إضافة إلى برونزية مسابقة الفرق للفلوريه.

وحقق منتخبنا الوطني للدراجات 3 ميداليات وهي فضية في سباق الفردي العام أحرزها دراج منتخبنا عبدالله جاسم آل علي، وميدالية برونزية في سباق الفرق ضد الساعة، وبرونزية سباق الفردي العام للفرق.

وقدم منتخب أصحاب الهمم حضوراً مميزاً في الدورة العربية بعد حصد 5 ميداليات بواقع فضية في مسابقة كرة السلة للكراسي المتحركة و4 برونزيات في منافسات ألعاب القوى.


مشاركة تاريخية

وتعتبر مشاركة منتخب الملاكمة تاريخية في الألعاب العربية بعد تحقيق بنات الإمارات ميداليتين برونزيتين لأول مرة على مستوى السيدات في تاريخ المشاركة العربية.

وعاد منتخب الكاراتيه إلى أرض الوطن بميداليتين برونزيتين في منافسات السيدات، كما حقق منتخبنا لألعاب القوى ميداليتين بواقع ميدالية في منافسات الرجال وميدالية في مسابقات السيدات.


إدارة الوفد تكرم المتطوعين

كرم أحمد الطيب مدير وفد الدولة المشارك في دورة الألعاب العربية، المتطوعين وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة في حفل أقيم في قرية الرياضيين بالعاصمة الجزائرية مشيدا بجهودهم التي عززت التنظيم مؤكدا على أن الجزائر أعادت الروح للدورة التي تصب في مصلحة تطوير مستوى الرياضيين العرب، وهنأ اللجنة المنظمة بالنجاح الذي حققته الدورة .


استقبال الأبطال بالورود

وصلت بعثة منتخباتنا المشاركة في دورة الألعاب العربية إلى الدولة عبر مطار دبي الدولي بعد ختام مشاركتهم في النسخة 15 والتي حققت فيها الإمارات 27 ميدالية ملونة.

واستقبل محمد بن درويش المدير التنفيذي في اللجنة الأولمبية الوطنية أبطال نا ومنتخباتنا المشاركة بالورود بعد النتائج المميزة التي حققها أبناء الإمارات في المحفل العربي الكبير بالجزائر مهنئاً أبناء الإمارات بالإنجازات والنتائج المميزة خلال مشاركتهم في الألعاب العربية.

ومن أبرز المنتخبات التي تم استقبالها منتخب الشطرنج ومنتخب أصحاب الهمم لسلة الكراسي ومنتخب المبارزة ومنتخب الملاكمة ومنتخب الكاراتيه إلى جانب بقية المنتخبات التي وصلت إلى الدولة ضمن الفوج الأخير بعد ختام المشاركة العربية.


Comments


bottom of page