top of page
Anchor 1

لجنة الرياضيين الأولمبيين تشارك بمنتدى الرياضيين بالمجلس الأولمبي الآسيوي


شاركت لجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية الوطنية في منتدى الرياضيين الذي نظمه المجلس الأولمبي الآسيوي بالتعاون مع لجنة الرياضيين في اللجنة الأولمبية الدولية في العاصمة التايلاندية بانكوك، خلال الفترة (18 - 19 ) من مارس الجاري بحضور 88 رياضيا، 46 لدى الرجال و42 في فئة السيدات، في استجابة قوية لدعوة المجلس الأولمبي إلى تعزيز مشاركة المرأة، ضمن سياسته لتحقيق المساواة بين الجنسين في الرياضة.

وشهد المنتدى وهو الأول للرياضيين الذي ينظمه المجلس الأولمبي الآسيوي منذ نوفمبر 2018، عروضا ونقاشات من المجلس الأولمبي الآسيوي ولجنة الرياضيين في اللجنة الأولمبية الدولية وأقسامها ومواضيع مختلفة يقدمها الخبراء، ويسلط الضوء على البرنامج الذي ستتم مشاركته مع جميع اللجان الأولمبية.

ومثّل لجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية الوطنية في المنتدى كلً من يوسف ميرزا رئيس اللجنة ومحمد الناخي نائب رئيس لجنة الرياضيين.

وبدأت فعاليات اليوم الأول من المنتدى بكلمة مسجلة عبر وسائل الاتصال المرئي ألقاها الدكتور توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وكلمة ممثل المجلس الأولمبي الآسيوي واللجنة الأولمبية التايلاندية، كما تم تقديم عرضاً مرئياً عن طريق مكياكو كوتاني رئيسة لجنة الرياضيين بالمجلس الأولمبي الآسيوي، كما قدم إكرام طيب نائب رئيس اللجنة عرضاً لأبرز التحديات التي تواجه الرياضيين في المجلس الأولمبي.

كما شهد الاجتماع كذلك استعراض مشروع الصندوق المركزي للرياضيين، ولجنة الرياضيين في اللجنة الأولمبية الدولية، وبرامج التضامن الأولمبي، ومنح وأنشطة لجنة الرياضيين، والتلاعب في نتائج المنافسات الرياضية، وتطوير الحياة المهنية للرياضيين، ومجالات مكافحة المنشطات.

ويأتي منتدى الرياضيين في بداية عام حافل للمجلس الأولمبي الآسيوي واللجان الأولمبية الوطنية، حيث يشهد إقامة دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في هانغتشو بالصين من 23 سبتمبر حتى 8 أكتوبر المقبلين، ودورة الألعاب الآسيوية السادسة للصالات المغلقة والفنون القتالية في بانكوك وتشونبوري بتايلاند من 17 حتى 26 نوفمبر المقبل.

وكشف حسين المسلم مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي المسلم أمام مندوبي اللجان الأولمبية في المنتدى بأنه سيتم إجراء انتخابات للجنة الرياضيين، على أن ينتخب الأعضاء أولا، ثم يتم إنتخاب رئيس اللجنة في مرحلة لاحقة، حيث ستجري انتخابات الأعضاء خلال دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في هانغتشو بالصين ، على أن ينتخب رئيس لجنة الرياضيين في يوليو 2024.


Comentários


bottom of page