top of page
Anchor 1

ندوة علمية في الهيكلة التنظيمية والقانونية للجهات الرياضية

بالتعاون بين «الأولمبية» و«كواترو» وبمشاركة 25 متدربة..

ندوة علمية في الهيكلة التنظيمية والقانونية للجهات الرياضية



أعاد مركز كواترو الرياضي، بالتعاون مع الأكاديمية الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية الوطنية، تنظيم الدورة التدريبية «الهيكلة التنظيمية والقانونية للجهات الرياضية»، وهي نفس الندوة التي تم عقدها الشهر الماضي، إلا إن هذه الدورة خصصت لمنح الكوادر النسائية من العاملات في مجال الإدارة الرياضية، فرصة الاطلاع على نظم الهيكلة داخل المؤسسات والجهات الرياضية، وذلك بمقر مركز الشباب في عجمان.


وتأتي إقامة ورشة العمل، ضمن أجندة مذكرة التفاهم الموقعة بين الأكاديمية الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية الوطنية، ومركز كواترو الرياضي.



وحاضر فيها الدكتور محمد فضل الله، خبير القوانين واللوائح الرياضية الدولية، بمشاركة 25 متدربة، وبحضور عبد العزيز عبد الله مدير مركز كواترو الرياضي، ومحمد بن درويش مدير الأكاديمية الأولمبية الوطنية بالوكالة.


وتناولت محاور الدورة، الهيكلة التنظيمية للمنظمات الرياضية، والهرم التشريعي للمنظمات الرياضية، بالإضافة إلى التعرف على الأنظمة واللوائح والقوانين الرياضية، والاطلاع على نظم صياغة لوائح البطولات الرياضية.



ويهدف التعاون بين «الأولمبية» و«كواترو» إلى رفع المستوى العلمي والمهني للعاملين في مجال الرياضة، من مدربين وإداريين ومديرين تنفيذيين، إضافة إلى اللاعبين والإعلاميين، وإلى تعزيز وتقوية التعاون وتبادل الخبرات في مجال تطوير الكوادر البشرية في القطاع الرياضي، وذلك عن طريق تنظيم الدورات التدريبية وورش العمل والمؤتمرات العلمية والمهنية والأكاديمية بشكل دوري شهرياً، ويتم منح شهادات للحضور معتمدة من الأكاديمية الأولمبية الوطنية.

bottom of page