top of page
Anchor 1

الأكاديمية الأولمبية تواصل أعمال دورة المدير الفني للاتحادات الرياضية

تاريخ التحديث: ٢٦ يناير ٢٠٢٢


واصلت الأكاديمية الأولمبية الوطنية دورة برنامج المدير الفني للاتحادات الرياضية والتي ألقاها المحاضر الدكتور أحمد المطوع لمحور تصميم الخطط والبرامج الفنية وتناولت 4 جوانب هي تصميم الخطط والبرامج الفنية المرتبطة بعمل الاتحادات الرياضية، معايير بناء الخطط الفنية للألعاب الرياضية، تصميم المؤشرات وتحليل البيانات الفنية، وتحليل البيانات الفنية وعلاقتها بتطوير الأداء الرياضي.


وأكد الدكتور أحمد المطوع على أهمية التخطيط الفني للاتحادات الرياضية وما يتضمنه من خصائص مختلفة مثل النظرة المستقبلية للمستوى التنافسي، والترابط والتسلسل في إعداد اللاعب.


وأشار المطوع إلى ضرورة عقد هذا النوع من الدورات ضمن برنامج المدير الفني الذي تنظمه الأكاديمية الأولمبية الوطنية، لإعداد أجيال من أبناء وبنات الوطن قادرين على تولي مهام ومسؤوليات العمل الفني في الاتحادات الرياضية المختلفة من أجل خدمة رياضة الإمارات، وتعزيز مسيرة التنافسية الرياضية للدولة في جميع المحافل والاستحقاقات الرياضية.


وتناول المطوع خلال محاضرته أسس ومبادئ التخطيط الفني والتي شملت تحقيق الهدف والتخطيط العلمي البيانات والمعلومات الصحيحة، الواقعية، الشمولية، التدرج، مع استعراض عوامل نجاح التخطيط الفني، والمستويات والمدد الزمنية للتخطيط الفني.


كما تطرق الدكتور أحمد المطوع أهمية البرامج الفنية تنمية مهارات الرياضيين وإكسابهم خبرات جديدة، إيجاد علاقة تعاونية بين الرياضيين واكسابهم روح الفريق الواحد، وقاية الرياضيين من الأضرار المجتمعية، التربية المتكاملة للرياضيين.

bottom of page