top of page
Anchor 1

أبيض السلة يودع منافسات الدورة الآسيوية بهانغتشو

منتخبنا الوطني للرماية ينهي مشاركته في مسابقة المسدس الهوائي

افتتاح منافسات القوس والسهم وألعاب القوى لمنتخبات الإمارات

ودع منتخبنا الوطني لكرة السلة منافسات دورة الألعاب الآسيوية الـ19 التي تستضيفها مدينة هانغتشو الصينية في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 بهانغتشو الصينية التي تقام خلال الفترة (23 سبتمبر – 8 أكتوبر) بمشاركة 12 ألف رياضي من 45 دولة آسيوية، وتشارك فيها الإمارات بـ20 رياضة فردية وجماعية، وذلك عقب خسارته المباراة الثالثة على التوالي من نظيره السعودي بنتيجة (74 – 67) فيما خسر من إيران في المباراة الأولى بنتيجة 81 – 57 ومن منتخب كازاخستان بنتيجة 59 – 49 في المباراة الثانية.

وأكد راشد عبد الله مدير المنتخبات الوطنية لكرة السلة أن المنتخب الوطني استعد بشكل جيد لدورة الألعاب الآسيوية لكن النتائج لم تكن في مستوى الطموحات بسبب افتقاد المنتخب لـ4 لاعبين مهمّين في التشكيلة بعد تعرضهم لإصابات مختلفة، وقال: نتطلع للأفضل في الفترة المقبلة، سنبدأ من الآن الاستعداد للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس أمم آسيا لكرة السلة المقررة في فبراير المقبل، ويلعب منتخبنا في المجموعة السادسة مع لبنان والبحرين وسوريا، كما نستعد أيضا لمنافسات البطولة العربية في القاهرة ونتمنى أن يشفى جميع لاعبينا من الإصابات حتى ندافع عن حظوظنا بصفوف مكتملة.

وحصد وفدنا المشارك في الدورة 6 ميداليات ملونة عن طريق الجودو بواقع ذهبية وفضية و3 برونزيات، فيما أضاف منتخبنا الوطني للدراجات الميدالية البرونزية التاريخية في سباق المضمار التي تعد الأولى عربياً في هذا التخصص والتي حققها الدراج أحمد المنصوري.

واحتلت الإمارات المركز الثالث عربياً بجدول الترتيب العام لدورة الألعاب الآسيوية مع نهاية اليوم الثامن برصيد 6 ميداليات ملونة في المركز الـ19 بالجدول، وقفزت مملكة البحرين إلى المرتبة الأولى عربياً عقب حصد 3 ذهبيات وفضية وبرونزية جاء جميعها في ألعاب القوى محتلة المركز الـ14، فيما حلّت قطر في المركز الـ17 بإجمالي 5 ميداليات بواقع ذهبية وفضيتين وبرونزيتين ، كما واصلت الصين الدولة المستضيفة هيمنتها على الحدث بإجمالي 211 ميدالية بواقع 111 ذهبية و66 فضية و34 برونزية، فيما احتلت اليابان المركز الثاني بإجمالي 104 ميدالية بواقع 28 ذهبية و38 فضية و 38 برونزية، وجاءت كوريا الجنوبية في المركز الثالث بإجمالي 109 ميدالية بواقع 27 ذهبية و 29 فضية و53 برونزية، والكويت في المركز الـ22 بإجمالي 3 ميداليات بواقع ذهبية وفضية وبرونزية، والمملكة العربية السعودية في المركز الـ24 بذهبية وبرونزية، والأردن في المركز الـ26بإجمالي 3 ميداليات بواقع فضيتين وبرونزية، وعُمان في المركز الـ29 بميدالية فضية واحدة، والعراق ولبنان في المركز الـ34 بميدالية برونزية واحدة.


أنهى منتخبنا الوطني للرماية مشاركته في مسابقة المسدس الهوائي لمسافة 10 متر (مختلط) بمشاركة أحمد الأميري وغاية آل شهيل وتحقيقهم 567 نقطة في المركز الـ 11 من بين 19 دولة مشاركة، كما شارك منتخبنا الوطني للرماية بمسابقة "التراب"في منافسات اليوم الأول عن طريق يحيى المهيري الذي حقق 69 نقطة في المركز الـ20، كما حقق وليد العرياني المركز الـ32 برصيد 67 نقطة، فيما حققت عائشة الياسي رامية منتخبنا الوطني 54 نقطة بمسابقة التراب للسيدات في الظهور الأول للعنصر النسائي بهذه المسابقة.

اختتم منتخبنا الوطني للشطرنج منافسات الجولة الثانية للفرق عقب خسارته من منتخب هونج كونج بنتيجة (3-0)، بمشاركة الرباعي عنود بشكردي، ووافية المعمري، وموزة المنصوري، وعائشة المعيني، ويتبقى للمنتخب 7 جولات بواقع جولة واحدة يومياً حتى السابع من أكتوبر.

أكد سعود الزعابي لاعب منتخب الإمارات للترايثلون أن منتخبنا الوطني سعى لتقديم أفضل ما لديه وتمثيل الإمارات بصورة المشرفة في دورة الألعاب الآسيوية، مشيدا في الوقت نفسه بما قدمته الهيئة العامة للرياضة و اللجنة الأولمبية الوطنية من دعم واهتمام باللاعبين حتى يقدموا أفضل ما لديهم.

وأوضح أن اتحاد الإمارات للترايثلون حرص على توفير كافة السبل لدعم اللاعبين، خلال الفترة الماضية، من خلال المشاركة في العديد من المعسكرات ومشاركة بعض اللاعبين في بطولات محلية وقارية.

ونوه الزعابي إلى أن المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية سيكون لها مردود إيجابي لجميع اللاعبين من أجل مواصلة المسيرة الناجحة وتحقيق إنجازات جديدة لرياضة الإمارات، إضافة للاحتكاك باللاعبين أصحاب الخبرات من المنتخبات الآسيوية القوية.

الحتاوي: مشاركة السباحة إيجابية

أكد مروان الحتاوي مدرب منتخبنا الوطني للسباحة عن رضاه عن نتائج لاعبينا في دورة الألعاب الآسيوية، مشيرا إلى أن مشاركة منتخبنا الوطني جاءت إيجابية بغض النظر عن النتائج، لما لها من منافع سنجنيها لاحقاً على صعيد بناء منتخب قوي في المستقبل قادر على تحقيق نتائج أفضل.

وأضاف: حققنا بعض المكاسب الفنية بدورة الألعاب الآسيوية، التي تحظى بمستويات تنافسية مرتفعة، في ظل مشاركة نخبة من سباحي القارة من الصين واليابان وكوريا الجنوبية، لقد حاولنا الاستفادة من تواجدنا في دورة كبيرة بهذا الحجم والبناء على ما وصلنا إليه، خاصة أنها كانت المشاركة الأولى لبعض السباحين الذين نجحوا في تحسين أرقامهم الشخصية.

وتقدم الحتاوي بالشكر إلى اللجنة الأولمبية الوطنية على دعمها لمشاركة المنتخب الوطني للسباحة في دورة الألعاب الآسيوية، التي تشكل محطة إعدادية مهمة للاعبينا استعدادا للبطولة العربية الشهر المقبل ثم دورة الألعاب الخليجية للشباب في الإمارات وبطولة العالم في قطر فبراير 2024.

يستهل منتخبنا الوطني للقوس السهم مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية غداً الأحد بمنافسات الفردي للرجال والسيدات ويمثل منتخبنا في الدورة 6 لاعبين ولاعبات، هم : عائشة جاسم آل علي، وآمنة العوضي، وحصة يعقوب العوضي، وجمانة النجار، وعبد الله عبيد الكتبي، ومحمد صالح مبارك.

الكعبي : فرصة للاحتكاك مع أبطال العالم

أكد الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس اتحاد الإمارات للقوس والسهم، أن منتخبنا الوطني يسعى لتقديم مستويات مشرفة في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في الصين، وقال: نتشرف بتمثيل دولة الإمارات في هذا المحفل الرياضي الكبير، بفضل دعم الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية تخطو لعبة القوس والسهم خطوات إيجابية للوصول إلى المحافل العالمية، هدفنا من هذه المشاركة تحسين الأرقام المحلية للاعبين، ومنحهم فرص إضافية لكسب الخبرة والاحتكاك، لاسيما أن لعبة القوس والسهم من الألعاب المتطورة والقوية في آسيا وأغلب أبطال العالم من هذه القارة.

كما تخوض فاطمة الحوسني من منتخبنا الوطني لألعاب القوى منافسات مسابقة قذف القرص بمشاركة 7 لاعبات منهن الكورية الجنوبية شين يوجين المصنفة الـ92 على العالم، فيما يستكمل غداً كذلك منتخبنا الوطني للرماية مسابقة التراب للرجال والسيدات من خلال الثلاثي يحيى المهيري ووليد العرياني وعائشة الياسي.


Comments


bottom of page