top of page
Anchor 1

لجنة انتخابات الأولمبية تستهل أعمالها بمناقشة مشروع لائحة الإجراءات الانتخابية

عقب اعتمادها من الجمعية العمومية

لجنة انتخابات الأولمبية تستهل أعمالها بمناقشة مشروع لائحة الإجراءات الانتخابية


استهلت اللجنة المكلّفة بالإشراف والتحضير لانتخابات اللجنة الأولمبية الوطنية أعمالها أمس الأول (الإثنين) بمقر اللجنة بدبي لبحث ومناقشة آليات العمل خلال المرحلة المقبلة حتى إجراء الانتخابات خلال 90 يوماً من تاريخ انعقاد الجمعية العمومية الغير عادية.

واجتمعت اللجنة الانتخابية برئاسة المستشار عمر محمد ميران، وحضور كلاً من الأعضاء المستشار محمد عبدالعزيز المعمري، والمستشار حسن المرزوقي، وذلك عقب اعتمادها من الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الوطنية في اجتماعها الغير عادي الذي عقد يوم الأربعاء الماضي.

وشهد الاجتماع مناقشة مشروع اللائحة الإجرائية لانتخابات مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية للفترة الأولمبية 2021 – 2024، وفقاً لأحكام النظام الأساسي للجنة الأولمبية الوطنية، على أن يتم الانتهاء من إعداد واعتماد اللائحة الانتخابية من مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية.

وأكد المستشار عمر محمد ميران على أن اللجنة الانتخابية ستعمل على تطبيق أفضل الممارسات المتعارف عليها في إدارة انتخابات المؤسسات والجهات الرياضية، وفقاً للائحة الإجرائية التي سيتم اعتمادها قريباً والتي ستضم جميع الخطوات والإجراءات المتبعة في سير العملية الانتخابية منها الجدول الزمني للانتخابات وفتح باب الترشح وموعد إغلاق الترشح، وإصدار قائمة المرشحين، إضافة إعلان النتائج الانتخابية وفق الآلية التي سيتم اعتمادها.

コメント


bottom of page