top of page
Anchor 1

المبارزة تهدي الإمـارات 3 ميداليـات في اليـوم الأول لـ”خليجية السيدات”




المبارزة تهدي الإمـارات 3 ميداليـات في اليـوم الأول لـ”خليجية السيدات”

لطيفة الحوسني تحصد أول ذهبيـة في “خليجية السيدات”

البطلـة: دعم “ام الإمارات” علامة مضيئة في رياضة المرأة



أخبار أخرى




April 23, 2021

April 22, 2021

April 22, 2021

April 13, 2021

April 7, 2021


20 أكتوبر 2019 – المركز الإعلامي للجنة الأولمبية الوطنية


أهـدت المبارزة 3 ميداليات ملوّنة للإمارات، ضمن منافسات الدورة السادسة لرياضة المـرأة بمجلس التعاون لدول الخليـج العربية، التي انطلقت أمس في الكويت، بمشاركة 580 لاعبة فـي 11 لعبة، هي كرة اليد وكرة السلة والرماية والتايكواندو والبولينغ وتنس الطاولة والمبـارزة وألعاب القوى، والكرة الطائرة وكرة قدم الصالات وألعاب قـوى أصحاب الهمم..

وجاءت تتويجات المبارزة في مسابقة سلاح الفلوريه فـردي عن طريق اللاعبة لطيفة الحوسني التي حققت الميدالية الذهبية بعدما تغلبت على زميلتها نورة البريكي صاحبة الميدالية الفضية في المباراة النهائية، و حصدت شهد خرّام الميدالية البرونزية أمام اللاعبة القطرية أميرة علاء الدين صاحبة المركز الثالث مكرر.





وقامت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، رئيسة لجنة الإمارات للرياضة النسائية، رئيسة الوفد الرياضي الإماراتي، و تغريد الحسن مديرة الدورة بتتويج الفائزات.

وأهدت نورة السويدي إنجاز المبارزة إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”.

وتشارك الإمارات بـ10 لاعبات في منافسات سلاح الفلوريه والايبيه وسلاح السابر، وتضم القائمة العنود مبروك السعدي، أشواق الحيدر المصعبي، عائشة عيسى عبيد، فجر عبد الله المرزوقي، فاطمة سالم الكعبي، لطيفة سالم الحوسني، نورا محمد البريكي، شهد أحمد خرّام ، شوق سعيد بلال، وزينب محمد الحوسني،



وتتواصل منافسات المبارزة غدا، حيث تقام مسابقتي الايبيه والسابر فيما تقام منافسات الفرق بعد الغد.

وأعربت بطلتنا لطيفة الحوسني عن سعادتها بالتتويج والحصول على الميدالية الذهبية بمسابقة سلاح الفلوريه فردي، مشيرة أن ما حققته إلى جانب لاعبات الإمارات للمبارزة ما كان ليتحقق لولا الدعم السخى الذي تقدمه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”، للرياضة النسائية، إذ إن بصماتها المضيئة تتحدث عن نفسها على الصعد كافة، لا سيما في المجال الرياضي، وبفضل اهتمام سموها تسير الرياضة النسائية بخطوات ثابتة إلى الأمام من أجل تحقيق طموحاتها في المحافل القارية والدولية.

وأبانت الحوسني أن منافسات المباراة النهائية من مسابقة فردي الفلورية كانت في غاية الصعوبة، خاصة أنها كانت في مواجهة مواطنتها نورة البريكي، مشيرة إنها تمكنت من حصد اللقب في الثواني الأخيرة من المباراة. وقالت التدريبات الشاقة التي خضعت لها قبل ثلاثة شهور من البطولة بالإضافة إلى معسكر إعدادي في مصر مع المنتخب الأولمبي، أسفرت عن رفع أدائها الفني، الأمر الذي مكنها من حصد اللقب الغالي بهذا المحفل الخليجي الثري بمجموعة من اللاعبات المميزات التي قدمن منافسات قوية، أثبتن من خلالها أن المرأة الخليجية قادرة على صنع المجد بالساحات الرياضية.

من جهته أشاد شريف محمود مدرب وإداري فريق المبارزة، بالمستوى الذي قدمته فتيات الإمارات خلال مشاركتهن بمسابقة الفلوريه، مبدياً سعادته بتتويج أبيض السيدات بالمراكز الثلاثة الأولى، ولافتاً إن فتيات الإمارات خضعن لفترة إعداد مميزة خلال معسكرهن مع منتخب مصر الذي يضم نخبة من أفضل اللاعبات على مستوى الوطن العربي، الأمر الذي منحهن خبرة الاحتكاك وزاد من مهاراتهن الفنية، إذ يسعى المنتخب للتربع على عرش منافسات المبارزة.

وأوضح محمود أن المنتخب سيشارك اليوم بمسابقة سلاح الايبيه والسابر، بواقع 4 لاعبات في كل فريق، مضيفاً: “البطولة تسير بشكل جيد والمستوى الفني مرتفع، إذ نثق في أداء لاعباتنا وقدرتهن على حصد مزيد من الإنجازات، على الرغم من قوة المنافسة بين الفرق المشاركة من البحرين والسعودية، في البطولة التي تعتبر خير إعداد لبطلاتنا لخوض منافساتهن المقبلة بجاهزية عالية”، مشيراً إن أبيض السيدات يطمح في الخروج عن نقاط المنافسات الخليجية والعربية إلى خوض غمار البطولات الآسيوية ومنها إلى البطولات العالمية، مشيراً لقدرة نواعم الإمارات على تحقيق ما يعتقده البعض مستحيل بالإرادة العزيمة وبدعم القيادة الرشيدة.

وصرح مدرب الفلوريه، أسامة عادل، أن النتائج التي حققها منتخب المبارزة جاءت بفضل التحضيرات الجيدة والخبرات التي اكتسبتها اللاعبات، وقال: طموح المبارزة الإماراتية أكثر من الدورة الخليجية والعربية، نحن نطمح إلى الوصول إلى مستوى المنافسة القارية وبعد ذلك على الصعيد العالمي وأعتقد أن لاعباتنا قادرات على التطور والوصول إلى ما نتطلع إليه خلال السنوات المقبلة.

وأكد أسامة عادل أن المبارزة من الألعاب القليلة القادرة على المنافسة بشكل قوي على الألقاب الخارجية في ظل الاهتمام الذي تحظى به.



أخبار أخرى




April 23, 2021

April 22, 2021

April 22, 2021

April 13, 2021

April 7, 2021


شارك الخبر على حسابك


bottom of page