top of page
Anchor 1

اليوم الرياضي في إكسبو 2020 دبي احتفالية بالتواصل والتلاقي ونشر ثقافة الرياضة بين مختلف فئات المجتمع

أكد معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس المكتب التنفيذي أن إقامة اليوم الرياضي الوطني دعوة لكافة أفراد المجتمع لممارسة الرياضة وجعلها جزءاً من أسلوب الحياة والسلوك اليومي لديهم نظراً لدورها الكبير في الحفاظ على الصحة الجسدية والذهنية. وتعكس هذه الخطوة حرص القيادة الرشيدة في الدولة على صحة وسلامة مجتمع الإمارات، وتوفير كافة الظروف والمقومات التي تتيح لهم ممارسة مختلف أنواع الرياضة.


وأضاف معاليه، نشهد اليوم تنظيم النسخة السابعة من هذه المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله، بهدف التشجيع على ممارسة الأنشطة الرياضية والتراثية المختلفة. وأضاف معاليه تحمل نسخة هذا العام طابعاً خاصاً فهي تقام في إكسبو 2020 دبي، وتشهد مشاركة واسعة من مختلف الجنسيات مما يعزز من مكانة ودور إكسبو واحة للتلاقي الثقافي ولكن هذه المرة تحت عنوان الرياضة.


كما أكد معاليه أن النسخة السابعة من اليوم الرياضي الوطني ستنجح في ترسيخ العديد من المفاهيم الإيجابية في ظل ما شهدته النسخ الماضية من مشاركة واسعة تعكس رغبة جميع فئات المجتمع في ممارسة الرياضة والتعبير عن حب الإمارات لإنجاح التظاهرة الرياضية الوطنية التي تجعل الجميع يتحدث ذات اللغة تحت شعار الإمارات تجمعنا.


وأوضح معاليه أن إقامة الفعالية الرئيسية في إكسبو 2020 دبي فرصة لترجمة التناغم والانسجام بين مختلف الثقافات من كل دول العالم، والاستفادة من الحالة المميزة التي حققها إكسبو 2020 دبي في التقارب والتواصل بين جميع زواره في تقديم نسخة يسودها المبادئ والقيم الأولمبية السامية مثل التعاون والسلام والمودة والإخاء، مؤكداً أن فرق العمل باللجنة الأولمبية الوطنية والهيئة العامة للرياضة سيعملون على تسهيل مهمة المشاركين من خلال تقديم كافة سبل الدعم.


وأضاف معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي بأنه انطلاقاً لتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس اللجنة العليا لمبادرة اليوم الرياضي الوطني، فإن الجميع مدعو لإنجاح هذا الحدث من خلال تدشين الأنشطة وتصميم الفعاليات على الوجه الذي يناسب كل فئة.

bottom of page