top of page
Anchor 1

القوس والسهم يعبر مرحلة التصفيات في آسياد هانغتشو

6 لاعبين ولاعبات يخوضون الأدوار الإقصائية

القوس والسهم يعبر مرحلة التصفيات في آسياد هانغتشو

- حسين الحمادي يؤكد أهمية المنافسات الرياضية في إثراء العلاقات الثنائية بين الدول

- الرماية تنهي مشوارها في الدورة بمسابقتي التراب للرجال والسيدات

- الشطرنج يحقق الفوز الأولى في مسابقة الفرق على كوريا الجنوبية

نجح منتخبنا الوطني للقوس والسهم في التأهل إلى الأدوار الإقصائية عقب تحقيق أرقام التأهل في مرحلة التصفيات التمهيدية ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية الـ19 التي تستضيفها مدينة هانغتشو الصينية خلال الفترة (23 سبتمبر – 8 أكتوبر) بمشاركة 12 ألف رياضي من 45 دولة آسيوية، وتشارك فيها الإمارات بـ20 رياضة فردية وجماعية، إذ حصد عبد الله الكتبي 629 نقطة في مسابقة القوس المحدب التي شارك فيها 84 لاعب محققاً المركز الـ37 ليتأهل رفقة 50 لاعب إلى الدور المقبل.

كما تأهلت كذلك كلّ من آمنة العوضي وجومانة النجار إلى الدور الإقصائي بمسابقة القوس المركب حيث حققت الأولى المركز الـ35 برصيد 669 نقطة، فيما حصدت الأخيرة 625 نقطة في المركز الـ50.

واستطاع عبدالله الكتبي خلال منافسات الدورة الآسيوية كسر رقمه الشخصي السابق في النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي بقونية برصيد 627 نقطة، كما نجحت آمنة العوضي في كسر رقمها كذلك برصيد 654 نقطة الذي تحقق عند مشاركتها في بطولة العالم للشباب بإيرلندا.

كما تأهل محمد صالح مبارك إلى دور الـ32 عقب تحقيق 667 نقطة، كما تأهلت إلى دور الـ32 كل من عائشة آل علي برصيد 618 نقطة، وحصة العوضي برصيد 538 نقطة.

وصرّح عبد الله الكتبي لاعب منتخبنا الوطني للقوس والسهم أن المنافسة في دورة الألعاب الآسيوية على مستوى عال نظرا لمشاركة العديد من الأبطال العالميين و الأولمبيين، ما يشكل فرصة ممتازة للاعبين للاحتكاك معهم وتحسين قدراتهم، وقال: على الصعيد الشخصي نجحت في كسر رقمي السابق، وأتطلع أن أستمر في تقديم مستويات جيدة و أتمكن من التأهل إلى الأدوار المتقدمة وتحقيق ميدالية للإمارات.

وأضاف: وسط هذه المشاركة المكثفة من الأبطال الأولمبيين، نطمح للوصول إلى المراكز المتقدمة، حظوظنا صعبة بالنظر إلى شدة المنافسة وقوتها ولكن كل شيء ممكن ونتمنى أن نحقق ما نتطلع إليه.

وأوضح الكتبي أن دورة الألعاب الآسيوية تعد محطة مهمة قبل المشاركة في البطولة العربية منتصف شهر أكتوبر الجاري في المملكة العربية السعودية، والبطولة الآسيوية في تايلند نوفمبر المقبل وهي مؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

واحتلت الإمارات المركز الرابع عربياً بجدول الترتيب العام لدورة الألعاب الآسيوية مع نهاية اليوم التاسع برصيد 6 ميداليات ملونة في المركز الـ20بالجدول، وعززت مملكة البحرين موقعها في المرتبة الأولى عربياً عقب حصد 4 ذهبيات وفضية و3 برونزيات بإجمالي 8 ميداليات جاء جميعها في ألعاب القوى محتلة المركز الـ11، فيما حلّت قطر في المركز الـ16 بإجمالي 7 ميداليات بواقع ذهبيتين و3 فضيات وبرونزيتين ، كما واصلت الصين الدولة المستضيفة هيمنتها على جدول الميداليات بإجمالي 241 ميدالية بواقع 130 ذهبية و72 فضية و39 برونزية، واستمرت لعبة الكراسي الموسيقية بين كوريا الجنوبية واليابان إذ صعدت الأولى مجدداً إلى المركز الثاني بإجمالي 124 ميدالية بواقع 30 ذهبية و 35 فضية و59 برونزية، فيما احتلت اليابان المركز الثالث بإجمالي 111 ميدالية بواقع 29 ذهبية و 41فضية و 41 برونزية ، واحتلت الكويت المركز الـ17 بإجمالي 5 ميداليات بواقع ذهبية و3 فضيات وبرونزية، والمملكة العربية السعودية في المركز الـ23 بذهبية وفضية وبرونزية، والأردن في المركز الـ26بإجمالي 3 ميداليات بواقع فضيتين وبرونزية، وعُمان في المركز الـ29 بميدالية فضية واحدة، والعراق ولبنان في المركز الـ34 بميدالية برونزية واحدة.

زار معالي حسين بن إبراهيم الحمادي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية الصين الشعبية يرافقه سعادة مهند سليمان النقبي، القنصل العام لدولة الإمارات في شنغهاي، وسعادة فارس محمد المطوع الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية مقر قرية الرياضيين بهانغتشو، إذ تفقد معاليه منشآت القرية ومرافقها والخدمات المقدمة للوفود الرياضية، لاسيما المتعلقة منها بالإقامة والتنقل وحضور الاجتماعات اليومية للطواقم الفنية والطبية والإدارية.

وأكد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي أهمية مشاركة الدولة في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 بهانغتشو من أجل الإستمرار في تعزيز سمعة الدولة وترسيخ مكانتها على خارطة الرياضة العالمية إضافة إلى ترجمة دعم القيادة الرشيدة إلى نتائج ملموسة ومشرفة في ميادين التنافس الرياضي.

وأشار معالي حسين بن إبراهيم الحمادي إلى أن الدورات واللقاءات الرياضية فرصة كبيرة للتعرف على ثقافات الدول المستضيفة وتعزيز العلاقات الثنائية بين الدول، مثمناً مشاركة الوفد الإماراتي في الحدث وافتتاحه الدورة بترك انطباعاً مميزاً عند حمل علم الإمارات وعلم الصين في الفقرة المخصصة لمرور أعلام الدول في حفل الافتتاح، بما يعكس متانة وقوة العلاقات بين البلدين.

وذكر الحمادي أن إنجازات الوفد الإماراتي في الدورة الآسيوية تدعو للفخر والتفاؤل بمضاعفة الميداليات بعد تحقيق 6 ميداليات ملونة جاءت نتاج عمل دؤوب وجهد كبير من الرياضيين، مشيراً إلى أن الفرصة مازالت قائمة لتعزيز موقع الإمارات في جدول ترتيب الميداليات العام بالدورة.

وأعرب الحمادي عن ثقته في أداء ومستوى الرياضيين الإماراتيين بإظهار مستوى عالٍ من المنافسة والتميز في هذه الدورة الرياضية الهامة، وأن يسهموا في تعزيز الصداقة والتفاهم بين الإمارات والصين، مشيراً إلى أن سفارة الدولة والقنصلية العامة في شنغهاي تقدم أوجه الدعم بشكل كامل للوفد الإماراتي الرسمي والرياضي المشارك في دورة الألعاب الآسيوية في مدينة هانغتشو التي تعد من بين أفضل المدن التي تضم منشآت رياضية ومواقع للمسابقات على مستوى العالم وأضاف " بوجه عام، تُظهر هذه المنشآت التزام مدينة هانغتشو بالابتكار في مجال التصميم الرياضي والاستدامة البيئية، وتجسد التحالف المثالي بين التكنولوجيا الحديثة والتراث الثقافي.

والتقى سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية الصين الشعبية على هامش حضوره بعض المنافسات الرياضية في دورة الألعاب الآسيوية بهانغتشو بمجموعة من الرياضيين، ‏مؤكدا على أهمية الظهور والمشاركة الفعّالة وتحقيق أفضل النتائج حتى نهاية منافسات هذه الدورة المهمة التي تجمع العديد من الرياضيين من مختلف الدول الآسيوية مشيرا إلى إمكانية مضاعفة عدد الميداليات التي تحققت حتى الآن، معربا عن ثقته في أداء أبناء الإمارات ومستوياتهم وظهورهم بالصورة المنشودة التي دائما ما تترك بصمة إيجابية ومميزة في كل محفل.

اختتم منتخبنا الوطني للرماية مشاركته بدورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو من خلال مسابقة التراب للرجال التي شارك فيها الثنائي يحيى المهيري محققاً المركز الـ27 برصيد 112 نقطة من أصل 125، ووليد العرياني في المركز الـ36 برصيد 108 نقطة، إذ بلغ إجمالي عدد الرماة المشاركين 41 رامي.

كما اختتمت الرامية عائشة الياسي التي سجلت الظهور الأول للإمارات برماية التراب للسيدات في دورات الألعاب الآسيوية مشاركتها في المركز الـ25 برصيد 92 نقطة.

كما أنهت فاطمة الحوسني لاعبة منتخبنا الوطني لألعاب القوى مسابقة قذف القرص في المركز الثامن محققة أفضل محاولة لها بمسافة 40 متر من أصل 6 محاولات، في المنافسة التي شهدت تسجيل رقماً قياسياً جديداً في قذف القرص بدورات الألعاب الآسيوية عن طريق الصينية فنغ بن بمسابقة 67.93 متر، بعد أن ظل الرقم صامداً لمدة 13 عاماً لصالح مواطنتها لي يان فنغ بمسافة 66.18 متر بالنسخة الـ16 من الدورة التي استضافتها مدينة جوانزو بالصين عام 2010

يستكمل منتخبنا الوطني للقوس والسهم غداً الإثنين مشاركته بدورة الألعاب الآسيوية عن طريق عبد الكتبي في مسابقة القوس المحدب، فيما تشارك كل من آمنة العوضي وجومانة النجار في مسابقة القوس المركب.

كما يواصل منتخبنا الوطني للشطرنج غداً الإثنين مشاركته بدورة الألعاب الآسيوية حين يخوض منافسات الجولة الرابعة للفرق عقب تحقيق الفوز الأول في الجولة الثالثة بنتيجة( 2.5 – 1.5 ) على منتخب كوريا الجنوبية، بمشاركة عنود بشكردي، ووافية المعمري، وموزة المنصوري، وعائشة المعيني، وروضة السركال، حيث خسر المنتخب من كازاخستان وهونج وكونج في الجولتين الأولى والثانية ويتبقى للمنتخب 4 جولات بواقع جولة واحدة يومياً حتى السابع من أكتوبر.

يصل منتخبنا الوطني للكاراتيه غداً الإثنين إلى هانغتشو للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الآسيوية الـ19 ويضم المنتخب كل من اللاعبات سارة العامري، وفاطمة خصيف، وحوراء العجمي، إلى جانب اللاعب سليمان الملا، إذ يشارك جميعهم في منافسات «الكوميتيه»


bottom of page