top of page
Anchor 1

منتخبنا الوطني للرياضات الجوية يختتم منافسات اليوم الثاني بعالمية برمنغهام


اختتم منتخبنا الوطني للرياضات الجوية اليوم الثاني من منافسات مسابقة القفز المظلي بدورة الألعاب العالمية التي تستضيفها مدينة برمنغهام الأمريكية خلال الفترة (7-17) من الشهر الجاري بمشاركة 3600 رياضي من 100 دولة من جميع أنحاء العالم يتنافسون في 36 رياضة.


واحتل عبد الباري القبيسي المركز السادس في جدول الترتيب العام، فيما جاءت كورنيليا ميهاي في المركز العاشر ويتبقى لكل منهما 6 جولات لتحديد أصحاب المراكز الأولى بعد احتساب إجمالي الجولات ال12 التي أقيمت على مدار 3 أيام بحديقة حلبة السيارات في برمنغهام.


وشهدت منافسات اليوم الثاني تقلبات جوية عديدة أسفرت عن تأجيل انطلاق الجولات إلى أن تم التأكد من تحسن الأحوال المناخية، نظراً لكثافة السحب وهطول الأمطار التي أدت إلى توقف المسابقات قبل عودتها من جديد ثم تأجيل الجولتين الأخيرتين إلى منافسات اليوم الثالث.


ولم يحالف التوفيق اللاعب عبدالباري القبيسي بعد تعرضه لطارئ مفاجئ اضطره لاستخدام المظلة الاحتياطية، ليهبط بسلام مبتعداً عن الهدف المحدد من قبل اللجنة الفنية للمسابقة.


من ناحية أخرى أكدت شما الكلباني لاعبة منتخبنا الوطني للجوجيتسو بوزن 63 كغ على استعدادها لخوض غمار منافسات دورة الألعاب العالمية بعد مرحلة الإعداد التي بدأت عقب بطولة آسيا مباشرة، مشيرة إلى ثقتها في رفع علم الدولة في هذا المحفل العالمي الكبير والمنافسة على ذهبية المركز الأول.


وأشارت شما الكلباني إلى أن جميع النزالات والمواجهات تتطلب مزيداً من التركيز والعمل وبذل الجهد نظراً لقوة مستوى جميع اللاعبات المشاركات ووجود النخبة منهن بعد تأهلهن إلى الدورة، مؤكدة على أهمية خوض جميع المنافسات بثقة عالية أيا كانت المواجهة وتصنيف اللاعبات من المنتخبات المنافسة.


كما وصف محمد العمري لاعب منتخبنا الوطني للجوجيتسو بوزن 77 كغ المعسكر المقام للمنتخب في كاليفورنيا استعداداً للمشاركة في الدورة بالمثمر حيث تم خلاله الوقوف على العديد من الجوانب الفنية والذهنية ورفع مستوى اللياقة البدنية، مشيراً إلى أن لاعبي المنتخب حصلوا على جرعات تدريبية مكثفة بواقع 4 مرات يومياً للإعداد الجيد وتعزيز فرص المنتخب في حصد أكبر قدر ممكن من الميداليات الملونة.


وكشف العمري عن قوة مستوى اللاعبين في وزنه لاسيما اللاعب البحريني علي منفردي متصدر التصنيف، مما يضاعف المسؤولية والتحدي لحصد ميدالية بإسم دولة الإمارات في الحدث، موضحاً أنه لا شيء بعيد مع الإصرار والعزيمة والسعي لرفع راية الوطن على منصات التتويج.


أدار جابر الزعابي رئيس لجنة حكام الإمارات للكاراتيه عضو لجنة حكام الاتحاد الآسيوي 7 مباريات نهائية في مسابقات الكاراتيه المختلفة ضمن منافسات دورة الألعاب العالمية بمشاركة 18 حكماً من جميع دول العالم. وشهدت البطولة مشاركة أفضل 8 لاعبين على مستوى العالم في كل وزن بمسابقات الكاتا والكوميتيه.



bottom of page