top of page
Anchor 1

ختام مشاركات منتخبات الإمارات للمبارزة والسباحة والقوس والسهم بقونية

يتبقى الكاراتيه فقط

ختام مشاركات منتخبات الإمارات للمبارزة والسباحة والقوس والسهم بقونية

ودع منتخبنا الوطني للمبارزة منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة التي تستضيفها مدينة قونية التركية وتختتم غداً الخميس بمشاركة 6000 رياضي من 56 دولة، وشاركت الإمارات فيها بـ 53 رياضياً يتنافسون في 9 رياضات فردية مختلفة.

وأنهى منتخبنا الوطني للمبارزة مشواره في الدورة بمسابقة الفرق للايبيه بعد خسارته من نظيره الأذري بنتيجة (45 – 33) بمشاركة الثلاثي خليفة الزرعوني، وعبدالله الحمادي، ومحمد المازمي.

كما اختتم منتخبنا الوطني للسباحة مشاركته في الدورة ب3 سباقات مختلفة، اذ حققت مها الشحي ومهرة الشحي 29.95 ثانية و 29.83 ثانية على الترتيب في سباق 50 متر حرة، فيما سجل سالم ثابت وسعيد فرج 26.22 ثانية و 27.96 ثانية على الترتيب بسباق 50 متر فراشة، كما سجلت كل من مها الشحي وميرة الشحي 5:08.41 ثانية و5:14.44 ثانية على الترتيب بسباق 400 متر حرة.

وأكد مروان الحتاوي مدرب منتخبنا الوطني للسباحة على أهمية خوض المحافل والاستحقاقات الكبرى لجميع الرياضيين، لاسيما وإن كانوا في مرحلة عمرية مبكرة وقال: سعيد بتجربة جميع السبّاحين والسبّاحات في خوض غمار دورة ألعاب التضامن الإسلامي في ظل وجود العديد من أبطال العرب وأبطال العالم، وهي فرصة ومحطة قوية للاستعداد خلال المرحلة المقبلة؛ ولذلك أود أن أتقدم بالشكر والتقدير إلى اللجنة الأولمبية الوطنية على إتاحتها الفرصة أمامنا للتواجد في هذا المحفل القوي، كما أود أن أشكر جميع أعضاء الوفد الذين حرصوا منذ اللحظة الأولى لوصول الرياضيين على متابعتهم وتشجيعهم وتسهيل مهمتنا في هذه المشاركة.

وخرج منتخبنا الوطني للقوس والسهم من منافسات الفرق فئة مختلط ومنافسات الزوجي بعد إنهاء مسابقتي الفردي للرجال والسيدات. وأوضحت عائشة جاسم آل علي لاعبة منتخبنا الوطني للقوس والسهم أن الأرقام التي تحققت خلال جميع مسابقات القوس والسهم سواءً الفردي أو الفرق والزوجي تعكس مدى قوة الحدث حيث تتعدد أوجه الاستفادة منه وقالت: كنا نطمح في حصد ميدالية على الأقل خلال مشاركتنا بألعاب التضامن الإسلامي، ولكن سنركز من الآن على تحقيق ذلك في المشاركات المقبلة، لاسيما وأن الجميع اجتهد وثابر سواءً خلال فترة المعسكر بأنطاليا والالتزام بتعليمات المدربة للظهور بصورة مشرفة.

وعلى صعيد منافسات اليوم الأول للكاراتيه خسر لاعب منتخبنا الوطني مروان المازمي بمنافسات فردي الكاتا محققاً المركز الخامس في المسابقة التي شهدت مشاركة العديد من أبطال العالم، فيما فازت حوراء العجمي بمنافسات وزن 50 كغ بالمباراة الأولى ضد اللاعبة الأذرية عزيزوفا إنجي، قبل أن تخسر أمام بطلة العالم اللاعبة التركية سيراب اوزيلك.

وفاز اللاعب محمد جاسم الأنصاري في المباراة الأولى لوزن 75 كغ بمسابقة الكوميتيه على لاعب تشاد قبل أن يخسر أمام اللاعب الأردني حسن مصاروة، كما خسر اللاعب أحمد سالم من اللاعب المغربي سعيد أوباية بوزن 67 كغ.

وأكد محمد جاسم الأنصاري على أن مشاركته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بقونية تعد تجربة عملية ومحطة إعداد لبطولة العالم التي تقام في نفس المدينة شهر أكتوبر المقبل وقال: لاشك أنني استفدت من هذا المحفل القوي الذي يسبق مشاركتي ببطولة العالم المقبلة في قونية، وهو الأمر الذي يأتي في صالح جميع المشاركين الذين سيخوضون مجدداً غمار المنافسة في نفس الأجواء وعلى ذات المنشآت، لاسيما وأن المستويات الموجودة جميعها مرتفعة التي عكست مدى جاهزية الجميع، وقد حققت بعض الإنجازات خلال الفترة الماضية سواءً في البطولة العربية الأخيرة في مصر والفوز بالمركز الثالث، كما حققت المركز الخامس في بطولة آسيا الأخيرة العام الماضي بكازاخستان.

وأعربت حوراء العجمي لاعبة منتخبنا الوطني للكاراتيه عن رضاها بالأداء مؤكدة أن مستواها كان متقارباً مع اللاعبة التركية بطلة العالم التي أوقعتها القرعة في طريقها مبكرا، مشيرة إلى أن عامل الأرض والجمهور كان في صالح منافستها، كما عبرت عن خالص أمنياتها لجميع اللاعبين واللاعبات بالتوفيق في المسابقات المتبقية بالدورة، وكذلك في بطولة العالم للناشئين والشباب المقبلة.

وحقق وفدنا الرياضي 10 ميداليات ملونة بواقع 3 ذهبيات وفضيتان و5 ميداليات برونزية، جاءت عن طريق 3 رياضات هي الدراجات والجودو والقوس السهم لأصحاب الهمم.

وحلت الإمارات في المركز ال14 بجدول الترتيب العام، وتصدرت تركيا جدول الترتيب العام برصيد 265 ميدالية بواقع 106 ذهبية و89 فضية و70برونزية، فيما حلت أوزبكستان بالمركز الثاني برصيد 121 ميدالية بواقع 43 ذهبية و 30 فضية و48 برونزية، فيما جاءت إيران بالمركز الثالث برصيد 116 ميدالية بواقع 37 ذهبية، و35 فضية، و44 برونزية.

==========

يختتم منتخبنا الوطني للكاراتيه مشاركتنا بالدورة غداً الخميس عن طريق الرباعي، مروان المازمي، ويوسف فريدوني، وعبدالغني محمد بمسابقة الكاتا الجماعي، فيما تخوض فاطمة سالم مسابقة وزن 68 كغ كوميتيه.


bottom of page