top of page
Anchor 1

الأولمبية تكرّم 34 من أبناء الوطن أصحاب المناصب القارية والدولية


كرمتّ اللجنة الأولمبية الوطنية الأولمبية مساء اليوم 34 شخصية رياضية من القيادات الرياضية الوطنية التي تقلدت مناصب رياضية على المستويين القاري والدولي، وذلك في العديد من الاتحادات المعنية بالرياضات الفردية والجماعية ورياضات أصحاب الهمم.



جاء هذا التكريم خلال ملتقى الشركاء الاستراتيجيين الذي نظمته اللجنة مساء اليوم بدبي بحضور معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي، وسعادة سعيد عبد الغفار حسين الأمين العام للهيئة العامة للرياضة والمهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الاولمبية وعدد من القيادات الرياضية الوطنية والرياضيين وممثلي وسائل الإعلام.


وبدأ الملتقى بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة قبل أن يتم تكريم أصحاب المناصب الدولية والقارية من قبل معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي، ثم تكريم القائمين على الصياغة والمراجعة القانونية لدليل حوكمة الاتحادات الرياضية.


وشهد الملتقى كذلك تكريم القيادات الرياضية الوطنية التي ساهمت في إنجاح ورش العمل والجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية التي نظمتها وأشرفت عليها اللجنة الأولمبية بشأن التعريف بدليل حوكمة الاتحادات الرياضية، وتكريم رؤساء مجالس إدارات الاتحادات الرياضية التي قامت بتوفيق أوضاعها وفق أحكام دليل حوكمة الاتحادات.


وفي كلمة له خلال الملتقى، أعرب معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي عن مدى الفخر والاعتزاز بوجود أبناء الوطن في الاتحادات الرياضية القارية والدولية، باعتبارهم أحد عناصر القوة الناعمة والدبلوماسية الرياضية، إذ يعكسون بخبراتهم وتجاربهم الفريدة وحضورهم المميز وتنوع ثقافتهم مدى أصالة وعراقة الأرض التي نشأوا فيها، أرض زايد الخير والسلام التي أبهرت العالم بمنجزاتها ومكتسباتها الجليلة.


وقال معاليه: " أصحاب المناصب القارية والدولية في الاتحادات الرياضية هم سفراء لرياضة الإمارات، نتمنى لهم النجاح والتوفيق في مهامهم والمساهمة الفاعلة في تعزيز مكانة وحضور اتحاداتهم وتقديم صورة مشرفة عن أبناء الإمارات. الوصول إلى هذه المناصب الرفيعة هو ثمرة جهد وتخطيط ودعم لا محدود من القيادة الرشيدة في دولة الإمارات لمنظومة العمل الرياضي، وترجمة لتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية التي أكدت علىث أهمية تطوير الكفاءات والخبرات المحلية وتأهيلها لتكون قادرة على الارتقاء بالحركة الرياضية الأولمبية على كافة المستويات الدولية والقارية والمحلية".


وأضاف معاليه: "الرياضة شريك فاعل في تعزيز حضور ومكانة الإمارات على الساحة الدولية، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات التي تتوازى مع ما وصلت إليه الدولة في باقي المجالات. واليوم ومع احتفال الإمارات بمرور خمسين عاماً على تأسيسها، ومع استعدادها للخمسين عاماً المقبلة وفي ظل الحراك الاستثنائي للفعاليات والأحداث الكبرى المقامة على أرض الدولة يأتي هذا الملتقى وهذا الاحتفاء بالقيادات الرياضية الوطنية وتكريم مجالس إدارات الاتحادات الرياضية، والقائمين على صياغة دليل حوكمة الاتحادات، وكذلك تكريم الرياضيين الواعدين القادرين ليكون مؤشراً على عملنا معاً كفريق واحد يهدف إلى المساهمة الفاعلة في الارتقاء بالقطاع الرياضي في دولة الإمارات ".


وتوجه معاليه خلال حديثه إلى الرياضيين الواعدين القادرين على تحقيق إنجازات رياضية دولية والمرشحين من الاتحادات مطالباً إياهم بمضاعفة الجهود والعمل المستمر من أجل اسم الإمارات.


bottom of page