top of page
Anchor 1

انطلاقة جيدة لشراع الإمارات في الألعاب الآسيوية بهانغتشو

- المطروشي يخرج من قائمة المتأهلين لنصف النهائي التجديف الفردي ويخوض سباق تحديد المراكز

- وصول 6 منتخبات إلى مقر القرية الرياضية في هانغتشو

- الرجبي يختتم معسكره في هونج كونج ويستعد لخوض التحدي الآسيوي بمجموعة البلد المستضيف

- رفع علم الإمارات غداً بالقرية الرئيسية للرياضيين

سجل منتخبنا الوطني للشراع بداية جيدة ضمن مسابقة الكا4 لفئتي البنين والبنات بمنافسات دورة الألعاب الآسيوية الـ19 في هانغتشو، التي تقام خلال الفترة (23 سبتمبر – 8 أكتوبر) بمشاركة 12 ألف رياضي من 45 دولة آسيوية، يشاركون في 40 رياضة من خلال 61 تخصصاً و 481 مسابقة وتقام منافساتها على 54 منشأة رياضية وتشهد تواجد 50 ألف متطوعاً و12 ألف إعلامياً.

وخاض كلّ من محمد الزعابي وكاميليا القبيسي مسابقة الكا4 على أن يتم احتساب كامل النقاط في ختام السباقات بصورة تراكمية، إذا يبلغ إجمالي عدد السباقات 9 سباقات لفئة الكا 4، و10 لفئة الكا 6، ومثلهم لفئة الكا7 وذلك على مدار 7 أيام.

وأكد محمد إبراهيم الزعابي لاعب منتخبنا الوطني للشراع فئة الكا4 بأن قوة المنافسات كانت متوقعة في ظل وجود نخبة من اللاعبين الآسيويين أبرزهم بطل العالم وواحد من أفضل اللاعبين في قارة آسيا بشكل عام وهو اللاعب التايلاندي ويكي بهانوب، مشيراً إلى أن المسابقة كانت سجالاً بين مختلف المتنافسين ولكن الفرصة مازالت قائمة حتى نهاية السباقات وتحديد الفائزين حسب النظام التراكمي للنقاط.

بدوره أوضح زهير اللباط المدير الفني لاتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث أن منتخب الإمارات للشراع يسعى لتقديم أفضل ما لديه من مستويات في جميع المسابقات نظراً لكون الدورة من ضمن الاستحقاقات والمحطات التي تُحتسب نقاطها في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس العام المقبل 2024، وقد قدم لاعب منتخبنا الوطني محمد الزعابي واللاعبة كاميليا القبيسي أداءً مميزاً في ظل وجود عدد من اللاعبين المصنفين عالمياً، كما حرصت على الاجتماع مباشرة مع اللاعبين لشرح الجوانب الإيجابية التي تم ملاحظتها مع التأكيد على عدم تكرار بعض الأخطاء لضمان الوصول إلى أفضل النتائج المرحلة المقبلة، والتقدم في الترتيب التراكمي.

وعن أجواء المسابقة أكد اللباط أن المنافسات شهدت وجود ضباباً كثيفاً وعدم استقرار في حالة المناخ، حيث توزعت السباقات على 4 مراحل مختلفة؛ سادت فيها الروح العالية من قبل اللاعبين والحرص على تقديم بإسم الإمارات.

وعلى صعيد منافسات التجديف حل حمد المطروشي لاعب منتخبنا الوطني للتجديف في المركز الرابع بالجولة الثانية مسجلاً زمناً وقدره 8:02.89 دقيقة بمسابقة الفردي ويخرج المطروشي بذلك من قائمة المتأهلين للمنافسة على الميداليات الملونة على أن يخوض السباق الأخير غداً لتحديد المراكز بشكل عام.

سيد واضح مدرب منتخبنا الوطني للتجديف أكد على أن الفارق في الجولة الثانية كان ضيئلاً للغاية بين اللاعب حمد المطروشي واللاعب الكويتي عبدالرحمن الفضيل من أجل الوصول إلى التصفيات النصف نهائية، مشيراً إلى أن اللاعب متخصص في الوزن الخفيف خاصة وأنه وزنه 72 كجم، مع وجود لاعبين منافسين من الدول الأخرى تجاوز وزنهم الـ100 كجم؛ وذلك عقب إلغاء مسابقة الوزن الخفيف من اللجنة المنظمة للألعاب والإبقاء على مسابقة الوزن المفتوح، على عكس النسخة الأخيرة من دورة الألعاب الآسيوية في جاكرتا التي ضمت جميع الفئات والمسابقات.

وأشار واضح إلى أن الظروف المناخية اليوم لعبت دوراً كبيراً في نتائج المسابقة بعد أن استمرت الأمطار والرياح لفترات طويلة، معبراً عن تفاؤله بقادم المشاركات لتحقيق نتائج أفضل للتجديف الإماراتي.

يصل منتخبنا الإمارات للرجبي الرجال غداً الجمعة إلى هانغتشو قادماً من هونج كونج ويضم بعثة مكونة من 15 لاعبًا بالإضافة إلى الجهاز الفني والإداري المتخصص إلى مدينة هانغتشو في الصين، وذلك بعد فترة استعداد مكثفة أستمر لمدة 10 أيام قضاها المنتخب في هونج كونج، حيث تضافرت الجهود لتطوير مهارات اللاعبين ورفع مستوى لياقتهم، وشهد المعسكر العديد من المباريات الودية مع منتخب هونج كونج، الذي يُعتبر واحدًا من أبرز المنتخبات في قارة آسيا، كما تم خلال هذه الفترة تنفيذ برامج تدريبية مكثفة لتحسين أداء اللاعبين وتعزيز لياقتهم.

ويشارك المنتخب الإماراتي في المجموعة الرابعة (D) بجانب منتخب الصين، البلد المستضيف، وأفغانستان ونيبال. وتضم المجموعة الأولى (A) منافسات بين هونج كونج والفلبين وماليزيا، بينما ستشهد المجموعة الثانية (B) تنافسًا قويًا بين منتخب كوريا الجنوبية وتايوان وسيرلانكا، التي تشارك تحت علم اللجنة الأولمبية السريلانكية. أما المجموعة الثالثة (C) فتضم منتخب اليابان وسنغافورة وتايلاند.

ومن المقرر أن تُقام البطولة على مدار 3 أيام متتالية خلال الفترة (24 – 26) من الشهر الجاري ، حيث سيبدأ المنتخب الإماراتي مشواره في اليوم الأول بمواجهة منتخب نيبال في الساعة 11:40 بتوقيت الصين، ثم يلتقي منتخب أفغانستان في الساعة 16:50، وفي الختام سيواجه منتخب الصين في الساعة 20:10.

وفي الأيام التالية، ستجرى منافسات الدور الثاني حيث سيتنافس أصحاب المراكز الأولى في المجموعات مع أصحاب المراكز الثانية من المجموعات الأخرى، فيما سيلعب أصحاب المراكز الثالثة مع بعضهم.

ويشهد اليوم الأخير المنافسة على الفوز بالميداليات الثلاثة ومباريات الترتيب العام، حيث يتطلع منتخب الإمارات بكل حماس وطموح لتحقيق النجاح والتألق ورفع علم الإمارات عاليًا.

وأكد سعود عبد الحكيم بالشالات، عضو مجلس ادارة اتحاد الإمارات للرجبي، على استعداد المنتخب الكامل للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية بعد تطور ملموس خلال معسكر التدريب، معبراً عن أمله في تحقيق الفوز والتألق وحصد ميدالية في هذا الحدث الكبير.

وصلت اليوم بعثات منتخباتنا الوطنية لـ6 رياضات إلى مقر القرية الرياضية في هانغتشو استعداداً للمشاركة في فعاليات دورة الألعاب الآسيوية الـ19 حيث انضم للبعثة الرسمية منتخب الشطرنج الذي ضم 5 لاعبات هن وافية درويش وروضة السركال وعائشة سرحان المعيني وعنود عيسى وموزة المنصوري، ويرافق البعثة الكوبي التر أرانسيبيا مدرب منتخب السيدات والإدارية هند محمد سالم النعيمي، وتنطلق منافسات الشطرنج يوم الأحد المقبل وتستمر حتى يوم 7 أكتوبر المقبل.

كما وصل منتخب المبارزة الذي يضم 4 لاعبات هن الهيام البلوشي ونورة البريكي (فلوريه سيدات)، وزينب الحوسني وشيخة الزعابي (الإيبيه سيدات)، إضافة إلى 4 لاعبين بمسابقة (الإيبيه رجال) هم خليفة الزرعوني، ومحمد المازمي، وعبدالله الحمادي، وعمران البلوشي.

ووصل كذلك منتخبنا الوطني للدراجات إلى هانغتشو ثم قبل أن يتوجه لمقر القرية الرياضية الفرعية، إذ يشارك في سباقات الطريق والمضمار والدراجة الجبلية، من خلال 7 لاعبين ولاعبتين هم أحمد المنصوري وجابر المنصوري وسيف الكعبي وعبدالله جاسم العلي وعبدالله الحمادي ويوسف ميرزا، بجانب صفية الصايغ وزهرة حسين، فيما يشارك خليفة الكعبي في سباقات الدراجة الجبلية.

كما وصل منتخبنا الوطني للرماية والذي يضم كل من سيف بن فطيس، ووليد العريانى، ويحيي المهيري، وإبراهيم خليل، وياسمين تهلك، أحمد الأميري، وغاية آل شهيل، وعائشة الياسي، ووصل كذلك منتخبنا الوطني للسباحة إلى المدينة الصينية إذ يشارك بـ 3 سباحات وسباح واحد حيث تشارك مهرة الشحي وميرة الشحي بسباقي 50 – 100 متر حرة، كما تشارك مها الشحي بسباقي 200 – 400 متر، فيما يشارك السباح عمر الحمادي بسباقي 50 – 100 متر ظهر.

وضمت بعثة الرياضات الإلكترونية كلّ من علي الحمادي وأحمد السويدي في لعبة الفيفا، وبطي المنصوري وأحمد السويدي وخليفة الظاهري وحارب المنذري وفارس المزروعي ومحمد المطروشي بلعبة الأساطير، وراشد العوضي ومحمد البناء بلعبة ستريت فايتر.

ويصل غداً كذلك منتخبنا الوطني للتايكواندو والذي يضم الثنائي عبدالله المازمي وحسين المسماري، إضافة إلى منتخب كرة السلة الذي يضم 12 لاعباً هم: راشد أيمن، حامد عبداللطيف، راشد سالم، فيصل محمد، عمر خالد، راشد الزعابي، جاسم محمد، خالد خليفة، قيس عمر، محمود وسيم، هزاع عمر، عبدالعزيز خليفة.

==============

يستكمل غداً منتخبنا الوطني للشراع مشواره بمنافسات دورة الألعاب الآسيوية بمسابقتي إلكا 6 بنات الفئة الأولمبية عن طريق اللاعبة ضحى آل بشر، كما يشارك عادل خالد بمسابقة إلكا 7 بالفئة الأولمبية للرجال.

===============

تشهد قرية الرياضيين غداً مراسم رفع علم الإمارات مع مجموعة من الدول المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية في تقليد متعارف عليه في مختلف الدورات الرياضية المجمعة، لاسيما القارية والأولمبية يتم خلاله الاحتفاء بوفود الرياضيين من جميع الدول تمهيداً للمشاركة في منافسات الدورة.


bottom of page