top of page
Anchor 1

الجودو تفتتح حصاد "الإمارات والعرب" في آسياد هانغتشو

بواقع فضية وبرونزية

الجودو تفتتح حصاد "الإمارات والعرب" في آسياد هانغتشو

- بن ثعلوب يهنئ البعثة الإماراتية بالإنجاز الكبير

- الرجبي يتفوق في الظهور الثاني آسيوياً ويتأهل إلى ربع النهائي

- وفد الإمارات الرسمي يتفقد مقر قرية الرياضيين

- خسارة المبارزة والشطرنج والرماية والرياضات الإلكترونية في المسابقات الافتتاحية

- الملاكمة تقص شريط المشاركة بمسابقة وزن 70 كغم



أهدت رياضة الجودو دولة الإمارات والعرب أولى ميداليات دورة الألعاب الآسيوية الـ19 التي تقام في هانغتشو خلال الفترة (23 سبتمبر – 8 أكتوبر) بمشاركة 12 ألف رياضي من 45 دولة آسيوية، يشاركون في 40 رياضة من خلال 61 تخصصاً و 481 مسابقة وتقام منافساتها على 54 منشأة رياضية وتشارك فيها الإمارات بـ20 رياضة فردية وجماعية، وذلك بواقع ميدالية فضية وأخرى برونزية.


وتمكنت بشيرات خرودي لاعبة منتخبنا الوطني للجودو من الفوز بفضية وزن تحت 52 كغم بعدما قدمت مستويات مميزة ابتداءً المباراة الأولى التي فازت فيها على بطله كوريا الشمالية وي كيم، قبل أن تواصل مشوارها بالفوز على الأندونيسية مريم مهراني، ثم الكورية الجنوبية جونغ ييرين لتخسر في المباراة النهائية أمام نظيرتها الأوزبكية كيلدييوروفا ديورا وتحصد فضية المركز الثاني بالمسابقة، كما فاز كذلك نارمند بيان لاعب منتخبنا الوطني للجودو في وزن تحت 66 كغم بالميدالية البرونزية على نظيره الأوزبكي نوريلاف ساردور، حيث توجت سعادة أمل بو شلاخ عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية اللاعبة بشيرات خرودي عقب نهاية المنافسات.


وهنأ سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الامارات للجودو رئيس وأعضاء بعثتنا المشاركة في فعاليات دورة الألعاب الآسيوية الـ 19، بمناسبة فوز لاعبة منتخبنا للجودو بشيرات خرودي بأول ميدالية فضية لبعثة اللجنة الأولمبية الوطنية المشاركة في الدورة، بعد أن تخطت بكل نجاح وثقة كافة المنافسات في وزن تحت 52 كغم التي جرت مبارياتها اليوم الأحد في افتتاح تصفيات بطولة الجودو، كما أضاف لاعبنا نارمند بيان الميدالية البرونزية بفوزه على بطل أوزبكستان بالتثبيت في وزن تحت 66 ،كجم.

وأشار الدرعي خلال اتصاله بالسيدين ناصر التميمي أمين السر العام للاتحاد أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، ومحمد جاسم السجواني أمين السر المساعد إداري البعثة، بأن ما تحقق من إنجاز رياضي في بداية المشوار استثمار لدعم القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضة وجهود اللجنة الأولمبية الوطنية والهيئة العامة للرياضة، ومتابعة مجلس أبوظبي الرياضي وجهود الجهاز الفني للجودو، متمنياً أن يواصل المنتخب تألقه وتفوقه لتحقيق المزيد من الإنجازات لرياضة الامارات في مختلف الأوزان ولمنتخباتنا المشاركة في الدورة التوفيق والنجاح .

قدم منتخب الإمارات للرجبي أداءً لافتًا للأنظار في مستهل مشاركته بدورة الألعاب الآسيوية حيث نجح في تحقيق انتصارين متتاليين جاء الأول بفارق كبير على نظيره النيبالي بنتيجة 55-7 ثم الفوز على المنتخب الأفغاني بنتيجة 31-5 ، قبل أن يخسر في المباراة الأخيرة أمام صاحب الأرض والجمهور المنتخب الصيني بنتيجة 42-10 ليحل منتخبنا في المركز الثاني في المجموعة الرابعة، ويواجه المنتخب الياباني متصدر مجموعته حيث يدخل كلا المنتخبين بهدف حجز بطاقة التأهل إلى الدور النصف النهائي.

وأعرب السيد سعود عبد الحكيم بالشالات، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرجبي، عن امتنانه وفخره بأداء الفريق، معبراً عن تطلعهم لتقديم الأفضل في هذه البطولة والمنافسة بكل عزيمة وإرادة حتى نهاية المشاركة.

كما استهل منتخبنا الوطني للشطرنج مشاركته بالدورة ببطولة الشطرنج السريع الفردي في الجولة الأولى التي انتهت بخسارة اللاعبة روضة السركال من نظيرتها الهندية درونافالي وخسارة اللاعبة وافية المعمري من اللاعبة السنغافورية غونغ كيانيون، وفي الجوله الثانية فازت اللاعبة روضه السركال على الكورية كيم سارانج ، وخسرت اللاعبة وافيه المعمري من فنغ يونيس من هونج كونج.

وفي الرياضات الإلكترونية ودع ثنائي منتخبنا الوطني أحمد السويدي وعلي الحمادي منافسات مسابقة الفيفا، حيث يتبقى للمنتخب مسابقتى لعبة الأساطير وستريت فايتر، كما أنهى كذلك كلً من زينب الحوسني وشيخة الزعابي لاعبتي منتخبنا الوطني للمبارزة مشاركتهن بسلاح الايبيه الفردي إذ خرجت الأولى من دور المجموعات، فيما تأهلت شيخة الزعابي لدور الـ32 بعد فوزها على اللاعبة الكمبودية مونيكا قبل أن تودع المنافسات عقب خسارتها من اللاعبة التايلاندية كوراوان.

كما اختتمت ياسمين تهلك رامية منتخبنا الوطني مشاركتها بمسابقة البندقية الهوائية لمسافة 10 متر والتي شهدت مشاركة 59 رامية برصيد 613.9 نقطة.

أكد عمر الحمادي لاعب منتخبنا الوطني للسباحة ان إستعداداته لدورة الألعاب الآسيوية مستمرة منذ مشاركته في دورة الألعاب العربية التي أقيمت في الجزائر يوليو الماضي، وأن مشاركته في "آسياد هانغتشو" تعد محطة مهمة قبل البطولتين العربية المقررة في أبوظبي أكتوبر المقبل وبطولة آسيا للسباحة في الفلبين ديسمبر المقبل وبطولة العالم قطر 2024.

وصرح الحمادي أنه يطمح لتقديم مستويات مشرفة في دورة الألعاب الآسيوية وكسب المزيد من خبرة لاسيما أنها تشهد مشاركة العديد من الأبطال العالميين الأولمبيين يتقدمهم الياباني دايا سيتو بطل العالم 4 مرات والحاصل على ميدالية برونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.


زار وفد الإمارات الرسمي مقر قرية الرياضيين في هانغتشو حيث تم الاجتماع بمجموعة من الرياضيين والتأكيد على أهمية السعى لحصد أكبر عدد من الميداليات ورفع علم الوطن في هذا المحفل المهم، وذلك تطبيقاً لرؤية وتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، كما تفقد الوفد مقر القرية ومختلف التجهيزات التي تخدم الرياضيين من 45 دولة آسيوية مشاركة.

يستمر مشوار منتخباتنا الوطنية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 بهانغتشو غداً الإثنين إذ يفتتح منتخبنا الوطني للملاكمة مسيرته بالدورة عن طريق الملاكم حسين الشمار الذي يلاقي نظيره الأردني زياد ايشاش ضمن منافسات وزن 70كغم ضمن المسابقات التي تقام على صالة هانغتشو للألعاب الرياضية، إذ تكتسب المنافسات أهمية كبيرة في فعاليات الحدث الآسيوي؛ نظراً لكونه محطة تأهيلية مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، ولأول مرة في تاريخ دورات الألعاب الآسيوية بواقع ملاكمين اثنين من كل وزن، كما تشهد منافسات الملاكمة بالدورة توزيع 7 ميداليات ذهبية مخصصة لفئة الرجال، وتواجد العديد من الأبطال الأولمبيين والآسيويين مثل البطل الأولمبي الأوزبكي حسنبوي دوسماتوف الذي توج بطلاً للعالم كذلك شهر مايو من العام الجاري.

تخوض باتسو ألتان لاعبة منتخبنا الوطني للجودو غداً الإثنين منافسات وزن تحت 57 كغم، مع فريزي كليمانس من جمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية، فيما يلاقي لاعبنا تاتالاشغيلي نوجزاري شفيلي الياباني أوينو يوهي بمسابقة "وزن تحت 81 كغم" .

كما يفتتح منتخبنا الوطني للسباحة مشواره غداً الإثنين بالدورة بالمنافسات التي تقام داخل مركز الرياضات المائية الأولمبية بهانغتشو عن طريق السبّاحة مها الشحي بمسابقة 200 متر حرة التي تشهد مشاركة 23 سبّاحة من بينهن السبّاحة هوغي سيوبهان صاحبة الرقم القياسي الآسيوي بزمناً وقدره 1:53.92 دقيقة، كما يخوض سبّاح منتخبنا الوطني عمر الحمادي سباق 100 متر صدر بمشاركة 28 سبّاح منهم الصيني تشين هاييانغ صاحب الرقم القياسي الآسيوي بزمن وقدره 57.69 ثانية.

ويفتتح كذلك منتخبنا الوطني للتايكواندو مشواره غداً الإثنين بمشاركة اللاعب عبدالله المازمي حين يواجه لاعب هونج كونج شيوك تشون بمنافسات وزن 58 كغم، إذ تقام منافسات التايكواندو على مركز لينان للثقافة والمعارض.

ويستكمل منتخبنا الوطني للشراع مشواره غداً بـ4 سباقات هي إلكا 4 أولاد عن طريق محمد الزعابي، وإلكا 4 بنات من خلال كاميليا القبيسي، وإلكا 6 من خلال ضحى آل بشر، وإلكا 7 عن طريق عادل خالد.

كما يستكمل منتخبنا الوطني للرماية غداً منافساته عن طريق الرامي عبدالله إبراهيم برماية البندقية الهوائية لمسافة 10 متر، ويستمر كذلك منتخبنا الوطني للشطرنج في مشاركته بالدورة بمنافسات الفردي عن طريق اللاعبتين روضة السركال ووافية المعمري إذ خاض المنتخب جولتين من أصل 9 وتبقى 7 جولات حيث تستمر المنافسات حتى تاريخ 27 من الشهر الجاري، فيما تخوض الهيام البلوشي مسابقة الفلوريه لفردي السيدات ضمن منافسات المبارزة.


يبدأ منتخبنا الوطني للفروسية (فئة الترويض ) غداً الإثنين فحص الخيول حيث يشارك المنتخب في الدورة بالرباعي محمد السركال و علي الجهوري وبيانكا سكويتزو ناتالي لانكيستير.


يصل غداً الإثنين إلى هانغتشو منتخبنا الوطني للجولف والذي يضم كلً من الثلاثي محمد أكرم سكيك، وأحمد أكرم سكيك، وراشد عصام الجسمي


Comentarios


bottom of page