top of page
Anchor 1

أبيض السلة يفتتح مشواره في آسياد هانغتشو أمام إيران صاحب فضية 2018


"منتخب السلة" يعود بعد غياب 17 عاما

أبيض السلة يفتتح مشواره في آسياد هانغتشو أمام إيران صاحب فضية 2018

- النعيمي يفتتح مشوار الملاكمة بالفوز بالضربة القاضية

- الناخي: فرسان الإمارات تعهدوا على تقديم أفضل المستويات

- الترايثلون يبحث عن إنجاز جديد في هانغتشو سعياً للتأهل لأولمبياد باريس


يفتتح منتخبنا الوطني لكرة السلة غداً الثلاثاء مشواره بمنافسات دورة الألعاب الآسيوية الـ19 التي تقام في هانغتشو خلال الفترة (23 سبتمبر – 8 أكتوبر) بمشاركة 12 ألف رياضي من 45 دولة آسيوية، يشاركون في 40 رياضة من خلال 61 تخصصاً و 481 مسابقة وتقام منافساتها على 54 منشأة رياضية وتشارك فيها الإمارات بـ20 رياضة فردية وجماعية.

ويلاقي منتخبنا الوطني لكرة السلة نظيره الإيراني في بداية مباريات المجموعة الأولى بالمسابقة التي تضم 3 مجموعات أخرى، إذ يبلغ إجمالي الفرق المشاركة 12 منتخباً، وتضم مجموعة منتخبنا كذلك منتخبات السعودية وكازاخستان حيث تقام المنافسات على مجمع هانغتشو الرياضي وتضم قائمة المنتخب 12 لاعباً هم عمر العامري، وحامد البريكي، وخالد عبدالله، وجاسم المازمي، ومحمود الصوان، وقيس الشبيبي، وراشد الزعابي، وعبدالعزيز أحمد، وفيصل محمد، راشد النعيمي، وراشد أيمن، وهزاع الشبيبي.

ويسعى منتخبنا الوطني لكرة السلة لتقديم مباراة مميزة أمام المنتخب الإيراني المتوّج بفضية النسخة الماضية من دورة الألعاب الآسيوية في جاكرتا عام 2018، الذي يخوض المنافسات بدون 3 من أفضل العناصر التي شاركت في كأس العالم الأخيرة لكرة السلة التي اختتمت مؤخرا واستضافتها اليابان والفلبين واندونيسيا، كما تشهد منافسات المجموعة الثانية لكرة السلة مشاركة المنتخب الصيني الذي توج بطلا ذهبياً للعبة في آخر 8 نسخ من دورة الألعاب الآسيوية.

ويعود منتخبنا الوطني لكرة السلة للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية بعد غياب 17 عاما، إذ كانت آخر مرة في دورة الدوحة 2006، وقال المدير الفني للمنتخب الوطني، د. منير بن الحبيب : سعداء بالمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي تعد أكبر محفل رياضي على الصعيد القاري، وأهدافنا واضحة، نتطلع لتمثيل دولة الإمارات بأفضل صورة، ندرك تماما أن مهمتنا صعبة في ظل مشاركة منتخبات سبق لها المشاركة في كأس العالم ولكن لن نشكك في قدراتنا وسنبذل قصارى جهدنا لنغطي النقص على مستوى طول قامة اللاعبين بسبب افتقادنا لبعض العناصر لظروف خاصة.

وأكد منير بن الحبيب أن دورة الألعاب الآسيوية محطة إعدادية كبيرة قبل خوض منتخبنا التصفيات النهائية لكأس آسيا، التي وضعتنا فيها القرعة مع منتخبات لبنان والبحرين وسوريا، ما يشكل دافعا إضافيا للاعبين لمقارعة المنتخبات الآسيوية المصنفة ضمن أفضل 50 منتخبا في العالم.

============

تمكن سلطان النعيمي ملاكم منتخبنا الوطني من التأهل إلى منافسات دور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية بهانغتشو عقب تغلبه على نظيره هيوانغيتسو من جمهورية لاوس بالضربة القاضية في مسابقة وزن 52 كغم بمباراة قدم فيها الملاكم أداءاً مميزاً وسط تشجيعاً كبيراً من الوفد الإماراتي، فيما لم يحالف التوفيق الملاكم حسين الشمار في مباراته ضد نظيره الأردني زياد ايشاش ضمن منافسات وزن 70 كغم ليخرج من منافسات دور الـ32.

خسر لاعبنا عبد الكريم علي لاعب منتخبنا الوطني للجودو في وزن تحت 73 كغم من بطل كوريا الشمالية كيم شول وانغ بعد مباراة شهدت نوعا من التكافؤ في بدايتها إلا أن خبرة الكوري رجحت في النهاية، كما خسر لاعبنا طلال شفيلي العائد من الإصابة في منافسات وزن تحت81 كجم أمام اللاعب الياباني أوينو يوهي المرشح الأول لذهبية الوزن المتوسط.

وكان منتخبنا على موعد على برونزية جديدة لولا بعض الأخطاء التحكيمية التي أثرت على حظوظ لاعبتنا باتسو ألتان في مباراة ملحق الترضية لوزن تحت 57 كجم والتي بلغت فيها الزمن الإضافي أمام اللاعبة الكورية الجنوبية اينسونغ بارك، بعد أن أظهرت لاعبتنا مهارات عالية خلال منافسات البطولة لتقترب من رقم التأهل لأولمبياد باريس 2024، بعد أن شهدت منافسات هذا الوزن الخفيف للسيدات تحت 57 كجم مشاركة 15 لاعبة من مختلف المستويات والبلدان الآسيوية، حيث كان الإصرار واضحا لدى لاعبتنا لتحقيق إحدى ميداليات وزنها بعد أن تخطت في الدور التمهيدي اللاعبة القوية فريزي كليمانس من جمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية.

وافتتح منتخبنا الوطني للجودو مشواره في البطولة أمس الأحد بإنجاز تاريخي يسجل لرياضة الإمارات بفوز لاعبتنا بشيرات خرودي بأول ميدالية فضية لعرب آسيا في دورة 2023، وذلك في وزن تحت 52 كجم بعد أن كانت على بعد خطوة من الميدالية الذهبية إلا أن بعض الأخطاء التكتيكية حالت بينها وبين تحقيق المركز الأول، فيما أضاف زميله اللاعب نارمند بيان الميدالية البرونزية الأولى لرصيدنا في منافسات وزن تحت 66 كجم لخفيف الجودو.

============

خسر منتخبنا الوطني للرجبي من نظيره الياباني بنتيجة 28 – 14 في مباراة ربع النهائي حيث يلاقي غدا الثلاثاء منتخب تايبيه ضمن مباريات تحديد المراكز من المركز الخامس إلى الثامن، لينتظر الفائز من مباراة ماليزيا وسنغافورة لتحديد صاحب المركز الخامس، كما أنهى عبدالله إبراهيم رامي منتخبنا الوطني مسابقة البندقية الهوائية لمسافة 10 متر برصيد 622.0 نقطة.

وأنهت الهيام البلوشي ونورة البريكي لاعبتي منتخبنا الوطني للمبارزة مشاركتهن في فردي الفلوريه عقب خسارتهن من اليابان والصين وكوريا الجنوبية، حيث فازت الأخيرة في مباراة واحدة فقط على اللاعبة هاس سريسوس لاعبة كمبوديا، فيما فازت الأولى في مباراة واحدة كذلك ضد النيبالية أشاريا جوما.

وفي مستهل منافسات السباحة خرجت مها الشحي سبّاحة منتخبنا الوطني من سباق 200 متر حرة سيدات في المركز السابع بالجولة الأولى بزمن وقدره 2:21.00 دقيقة، كما أنهى عمر الحمادي سبّاح منتخبنا الوطني سباق 100 متر صدر في المركز السابع بالجولة الثانية بزمن وقدره 1:09:36 دقيقة ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو.

وقدم عبدالله المازمي لاعب منتخبنا الوطني مستوى مميزاً حين واجه لاعب هونج كونج شيوك تشون بمنافسات وزن 58 كغم ليتفوق عليه ويتأهل إلى دور الـ16 قبل أن يخسر من اللاعب الفلسطيني عمر حنتولي.

=========================

كما يواصل منتخبنا الوطني للملاكمة مشواره بالدورة غداً بمباراتين عن طريق نواف الزحمي وزن 57 كغم حين يلاقي نظيره الباكستاني محمد قاسم بدور الـ32، ويواجه محمد الحفيتي نظيره محمد ابروريدينوف من طاجيكستان بدور الـ16 بمسابقة وزن فوق الـ90 كغم.

====================

يختتم منتخبنا الوطني الأول للجودو مشاركته في فعاليات دورة الألعاب الآسيوية الـ 19، المقامة حاليا في مدينة هانغتشو الصينية غداً (الثلاثاء) بالمشاركة في منافسات الوزن الثقيل للجودو، والتي تشهد مشاركة منتخبنا ب 3 لاعبين في منافسات وزن تحت 90 كجم التي يشارك فيها لاعبنا جريجوري أرام الذي يقابل في الدور الثاني الفائز من مباراة القطري محمد ربيع والفيتنامي لي آنه تاي، فيما يلعب لاعبنا ظافر كوسوفو في منافسات وزن تحت 100 كجم، مع اللاعب الدولي اللبناني ناصيف الياس في دور الـ 32 التمهيدي، ويختتم منتخبنا مشواره في الدورة الآسيوية بلقاء اللاعب عمر معروف مع بطل قرغيزستان زاباروف سيميك في منافسات الوزن الثقيل فوق 100 كجم.

================

يواصل منتخبنا الوطني للشطرنج بالدورة بمنافسات الفردي عن طريق اللاعبتين روضة السركال ووافية المعمري إذ خاض المنتخب 5 جولات من أصل 9 ويتبقى له 4 جولات حيث تستمر المنافسات حتى تاريخ 27 من الشهر الجاري.

ويخوض منتخبنا الوطني للرياضات الإلكترونية غداً الثلاثاء منافسات لعبة الأساطير عن طريق كلّ من بطي المنصوي وأحمد السويدي وخليفة الظاهري وحارب المنذري وفارس المزروعي ومحمد المطروشي، إذ يلاقي المنتخب نظيره المالديفي إلى جانب مواجهة منتخب تايبيه، فيما يلاقي كل من محمد البناء وراشد العوضي منافسة مسابقة "ستريت فايتر" من خلال مواجهة نارزيف عزام من طاجيكستان، والياباني كاوانو ماساكي على الترتيب.

كما يخوض خليفة الزرعوني ومحمد المازمي لاعبا منتخبنا الوطني للمبارزة مسابقة فردي الايبيه للرجال ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية، ويستكمل منتخبنا الوطني للسباحة مسيرته بالدورة الآسيوية من خلال كلّ من مهرة الشحي بسباق 100 متر حرة، ومها الشحي بسباق 400 متر حرة، كما يلاقي حسن المسماري لاعب منتخبنا الوطني للتايكواندو نظيره الياباني سوزوكي سيرجيو ضمن دور الـ32 بمسابقة وزن 63 كغم.

==============

أكد محمد الناخي إداري منتخبنا الوطني للفروسية على استعداد فرسان منتخبي الترويض وقفز الحواجز لخوض غمار منافسات دورة الألعاب الآسيوية تشهد مشاركة حافلة لنخبة من أقوى الفرسان على مستوى قارة آسيا.

وأشار الناخي إلى أن فرسان وفارسات الإمارات تعهدوا على تقديم أفضل المستويات والسعي لرفع راية الوطن على منصات التتويج، مثمناً الدعم والرعاية الكريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، وإشراف ومتابعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقافية، مالك ومؤسس إسطبلات الشراع، مما كان له بالغ الأثر في تحقيق العديد من الإنجازات المهمة لرياضة الفروسية الإماراتية وعلى رأسها تأهل منتخب قفز الحواجز لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس العام المقبل.

وتابع إداري منتخب الفروسية بأن الفترة الماضية شهدت جهود مضاعفة من قبل الفرسان في رياضتي القفز والترويض أثمرت عن الوصول إلى تلك المكانة، تأكيداً على توجيهات سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق بتحقيق أكبر قدر من الميداليات الملونة والإستفادة من المشاركة في كل محفل.

===============

سيتم تمثيل 18 لجنة أولمبية وطنية في رياضة الفروسية بدورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو، وكانت اليابان قد تصدرت جدول ميداليات دورة الألعاب الآسيوية 2018 بثلاث ميداليات ذهبية في الفروسية، بينما حققت جمهورية كوريا أفضل أداء في عام 2014 بأربع ميداليات ذهبية.

============

تصل غداً إلى هانغتشو منتخبات ألعاب القوى والترايثلون استعداداً لخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية الـ19، حيث تمثل منتخبنا الوطني لألعاب القوى في الدورة فاطمة الحوسني التي تشارك في مسابقتي قذف القرص ودفع الجلة، فيما يضم منتخبنا الوطني للترايثلون كل من سعود الزعابي و محمد الغافري وهنا النابلسي.

وأكد أحمد الشامسي رئيس لجنة المنتخبات باتحاد الترايثلون ، أن المنتخب الوطني يغادر إلى الصين بحثاً عن إنجاز جديد، من أجل التأهيل والصعود إلى أولمبياد باريس 2024، وأضاف : «استعد المنتخب جيداً للمشاركة وبدأ الإعداد قبل شهر رمضان الماضي بمعسكرات خارجية، الأول استمر ما يقارب ثلاثة أشهر في إسبانيا، وبعدها شارك المنتخب في العديد من البطولات الخارجية، وكل هذه البطولات تساعد على الارتقاء بمستوى اللاعبين ».


Comentários


bottom of page