top of page
Anchor 1

جودو الإمارات يحصد الذهبية العربية الأولى في آسياد هانغتشو

- الإمارات الأولى عربياً في جدول الترتيب العام للميداليات مع نهاية اليوم الرابع بالدورة

- الرجبي يحصل على المركز الخامس بعد الفوز الكبير على تايبيه

- أبيض السلة يخسر مباراته الافتتاحية أمام وصيف النسخة الماضية من الألعاب الآسيوية

نجح منتخبنا الوطني للجودو في رفع غلة ميداليات وفد الإمارات المشارك في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 بهانغتشو الصينية بمشاركة 12 ألف رياضي من 45 دولة آسيوية، يشاركون في 40 رياضة من خلال 61 تخصصاً و 481 مسابقة وتقام منافساتها على 54 منشأة رياضية وتشارك فيها الإمارات بـ20 رياضة فردية وجماعية، إلى 5 ميداليات ملونة بواقع ذهبية وفضية و3 برونزيات.

وواصل منتخبنا الوطني للجودو عروضه المشرفة في اليوم الختامي للعبة ضمن منافسات الحدث الآسيوي ليؤكد على أنه رقماً صعباً على المستوى القاري وقاعدة قوية تؤسس لحصد الميداليات في كبرى الاستحقاقات على جميع الأصعدة.

وفاز عمر ماجومدوماروف لاعب منتخبنا الوطني للجودو بالذهبية الإماراتية الأولى بالدورة بمسابقة وزن فوق 100 كغم عقب تغلبه على رحيموف تيمور لاعب طاجيكستان، وحصد جريجوري أرام لاعب منتخبنا الوطني للجودو الميدالية البرونزية عقب فوزه بمسابقة وزن تحت 90 كغم وتغلبه على نظيره الكوري الجنوبي هان جيوب، كما أضاف لاعبنا ظافر كوسوفو الميدالية البرونزية بوزن تحت 100 كغم عقب تغلبه على نظيره الياباني فيليب أرون ولف.

وبهذه الميداليات يرتفع حصاد الإمارات إلى 5 ميداليات مع نهاية اليوم الرابع من الدورة الآسيوية بهانغتشو في المركز الحادي عشر والأولى عربياً في جدول الترتيب العام الذي تتصدره الصين الدولة المستضيفة للحدث بإجمالي 95 ميدالية بواقع 53 ذهبية و29 فضية و13برونزية، فيما تحتل كوريا الجنوبية المركز الثاني بإجمالي 49 ميدالية بواقع 14ذهبية و16 فضية و 19 برونزية، وجاءت اليابان في المركز الثالث بإجمالي 47 ميدالية بواقع 8 ذهبيات و 20 فضية و19 برونزية.

وأشاد ناصر التميمي أمين عام اتحاد الجودو بالإنجاز كأول ذهبية لرياضة الإمارات في الدورة، مشيراً إلى أهمية هذه المشاركات التي تصب في الإعداد لبطولة أبوظبي وزيادة رصيد نقاط المنتخب للتأهل لأولمبياد باريس 2024.

وأشاد التميمي بمتابعة واهتمام سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الجودو والحرص على التواصل بصفة مستمرة مع جميع اللاعبين والطاقم الإداري والفني والاطمئنان على سير التدريبات سواءً خلال الدورة أو في الفترة التي سبقتها بجميع المعسكرات على الأصعدة كافة، وهو الأمر الذي كان له بالغ الأثر في الوصول إلى هذه الإنجازات والنجاحات المشرفة.

=====================

خسر منتخبنا الوطني لكرة السلة في مستهل مشواره بدورة الألعاب الآسيوية أمام المنتخب إيران وصيف النسخة الماضية من الألعاب في جاكرتا 2018، بنتيجة (81 – 57) بعد تقديم مباراة قوية وأداءً مميزاً والتقدم على المنافس في أغلب فترات المباراة، التي تغير مسارها لصالح المنتخب الإيراني في شوط المباراة الثالث حين استطاع أن يزيد الفارق مع منتخب الإمارات ويحسم افتتاحية مباريات المجموعة الأولى التي تضم منتخبات كازاخستان والسعودية.

ويواجه منتخبنا الوطني لكرة السلة نظيره الكازاخستاني في المباراة الثانية التي تقام بعد غدٍ الخميس حيث يسعى كلا المنتخبين لتسجيل الفوز الأول والإبقاء على آمال التأهل إلى الدور ربع النهائي، لاسيما بعد خسارة منتخب كازاخستان من المنتخب السعودي في المباراة الأولى كذلك بنتيجة (86 – 62).

جاسم المازمي: قدمنا مستويات قوية رغم الخسارة

وأكد جاسم المازمي لاعب منتخبنا الوطني لكرة السلة أن "الأبيض" قدم مستويات جيدة في مباراته الأولى بدورة الألعاب الآسيوية بالرغم من خسارته من نظيره الإيراني وصيف نسخة "أسياد جاكرتا 2018"، وقال: يضم منتخبنا الوطني مجموعة من اللاعبين الشباب وبالرغم من ذلك نجحنا في مقارعة المنتخب الإيراني أحد أفضل منتخبات القارة، والذي تمكن من حسم المباراة بشكل واضح في الشوط الثالث بفضل عامل الخبرة، ولا ننسى أنه قادم من مشاركة في كأس العالم، أشكر زملائي على الأداء القوي الذي ظهروا عليه، وسنحاول تقديم مستويات أقوى في المباراة المقبلة.

وأوضح المازمي أن منتخبنا الوطني افتقد في هذه الدورة لبعض العناصر المهمة في التشكيلة ولكنه يطمح لتشريف رياضة الإمارات وكسب المزيد من الخبرة عبر الاحتكاك بمنتخبات آسيوية قوية واللعب في أجواء جماهيرية مبهرة.


=====================

خسر نواف الزحمي ملاكم منتخبنا الوطني من نظيره الباكستاني محمد قاسم ضمن منافسات وزن وزن 57 كغم بدور الـ32، كما خسر محمد الحفيتي من نظيره محمد ابروريدينوف من طاجيكستان بدور الـ16 بمسابقة وزن فوق الـ90 كغم.

===================

خاض ثنائي منتخبنا الوطني للشطرنج وافية المعمري وروضة السركال منافسات 7 جولات من أصل 9 في مسابقة فردي الشطرنج التي تختتم غداً الأربعاء؛ إذ تنافس كلاهما اليوم في الجولات الخامسة والسادسة والسابعة وخسرت وافية المعمري في الجولة الخامسة من نظيرتها المنغولية تورمنه مونخزول بنتيجة (1-0)، وفازت على الكورية الجنوبية جيون بذات النتيجة في الجولة السادسة، لتختتم الجولة السابعة بخسارة من نظيرتها فام لو من فيتنام.

فيما فازت روضة السركال في الجولتين الخامسة والسادسة بنتيجة (1-0) على كل من الفلبينية سان دييغو ماري والأوزبكية ياكوبايفا نيلوفار على الترتيب، قبل أن تخسر في الجولة السابعة بذات النتيجة من منافستها فيغ يونيس من هونج كونج.

من جهتها أكدت هند محمد النعيمي إدارية منتخبنا الوطني للشطرنج أن مشاركة اللاعبات الـ5 في دورة الألعاب الآسيوية بهانغتشو فرصة كبيرة للاستفادة والصقل وتعزيز المهارات في ظل وجود نخبة اللاعبات الآسيويات، مشيرة إلى أن اللاعبة عنود عيسى تعتبر من أصغر اللاعبات المشاركات في الحدث إذ تبلغ من العمر 12 عاماً وتعتبر من أبرز اللاعبات الناشئات والموهوبات على مستوى الدولة وحائزة على المركز الثاني في بطولة الإمارات للسيدات لعام 2023 ، وتمتلك في الوقت ذاته مهارات كبيرة في لعبة الأذكياء على الرغم من صغر سنها، لتأتي المشاركة في هذه الدورة لتضاعف خبرات جميع لاعبات منتخب الإمارات، وكذلك اللاعبة وافية درويش، كما يتم خلال الفترة الحالية إعداد اللاعبات لبطولة العالم للناشئات في مصر في شهر أكتوبر من العام الجاري.

وأشارت النعيمي إلى أن فارق المستوى بين المنافسات العربية والآسيوية كبير للغاية لاسيما وأن الدول الآسيوية تعد من بين الأبرز عالمياً في اللعبة مثل دول الهند والصين وأذربيجان والتي تمتلك العديد من أبطال العالم في اللعبة.


====================

أنهى منتخبنا الوطني للفروسية مسابقة الترويض للفرق بدورة الألعاب الآسيوية بهانغتشو بالمركز الثامن بنتيجة 189.824 نقطة من خلال مشاركة الرباعي محمد السركال و علي الجهوري وبيانكا سكويتزو ناتالي لانكيستير.

وأشار علي الجهوري فارس منتخبنا الوطني على أن هذا الموسم هو الأول بالنسبة له الذي يتنافس فيه على مستوى الترويض وأضاف: كان هدفي الوحيد هو بذل قصارى جهدي والظهور بصورة مشرفة لدولة الامارات، والفرس/ إيسينكا هي فرس حساسة، وبالرغم من الأجواء التنافسية في هذا الحدث الكبير، إلا أنني قدمت أفضل ما لدي، وهو الأمر الذي ينعكس بصورة مباشرة على الخيل، وقد حققت أفضل نتيجة على الصعيد الشخصي، وأتقدم بخالص الشكر والتقدير لدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة الذي قدم دعماً كبيراً ليس لي فقط بل لرياضة الفروسية بشكل عام"

===================


فاز منتخب الإمارات للرياضات الإلكترونية على منتخب تايبيه في لعبة الأساطير بنتيجة (1 – 0) كما فاز بذات النتيجة على نظيره المالديفي، و في مسابقة "ستريت فايتر فاز محمد البناء على نارزيف عزام من طاجيكستان بنتيجة (2-0) قبل أن يخسر بذات النتيجة من البحريني أحمد عبد العزيز والياباني هاياشي كينيريو ، كما فاز راشد العوضي في نفس اللعبة على التايلاندي هومتشوين بنتيجة (2-1) وخسر في الأخرى من الماليزي جيري تشيونغ بنتيجة (2-0).

=========================

خرج ثنائي منتخبنا الوطني للمبارزة من منافسات فردي الايبيه عقب خسارة محمد المازمي في دور الـ32، فيما خرج خليفة الزرعوني من منافسات دور المجموعات.

=======================

في ختام منافسات الأسياد للرجبي بدورة الألعاب الآسيوية 2023 في هانغتشو أبهر منتخب الإمارات للرجبي الجميع بأدائه الرائع. وسيطر المنتخب الإماراتي في مباراته ضد منتخب تايبيه على مجريات المباراة، لتنتهي بفوز كبير للإمارات بنتيجة( 42 – 0) محققاً المركز الخامس.

وتوج منتخب هونج كونج بالميدالية الذهبية، بينما نال منتخب كوريا الجنوبية الميدالية الفضية، وحصل منتخب الياباني على الميدالية البرونزية. واحتل المنتخب الصيني المركز الرابع.

وعبّر سعود بالشالات، عضو مجلس الإدارة، عن فخره وامتنانه لأداء المنتخب مشيدًا بأداء اللاعبين والجهازين الفني والإداري. وأضاف: "كنا نأمل في تحقيق ميدالية في دورة الألعاب الآسيوية بناءً على الأداء المميز الذي قدمه اللاعبون. نشكر الجميع على جهودهم ودعمهم الكبير، بما في ذلك اللجنة الأولمبية التي ساندتنا بشكل مستمر."

وتابع " هذا الأداء المميز يأتي في إطار استعدادات منتخب الإمارات للمرحلة الثانية من كأس آسيا المقرر إقامتها في بانكوك، حيث سيواجه المنتخب أقوى منتخبات الرجبي في القارة، ومن المتوقع أن يعزز هذا الأداء الرائع من الثقة والزخم لمنتخب الإمارات في هذا الحدث الكبير، وبالإضافة إلى ذلك، ستكون البطولة المؤهلة في اليابان هدفًا رئيسيًا للمنتخب، حيث سيتم تحديد من يمثل القارة الآسيوية في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

==================

أنهى سيف بن فطيس رامي منتخبنا الوطني منافسات اليوم الأول بمسابقة الاسكيت ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو برصيد 67 نقطة إذ خاض الرامي 3 جولات من أصل 5 ويتبقى له جولتين غداً الأربعاء، كما أنهى كل من عبد الله إبراهيم وياسمين تهلك رماة منتخبنا الوطني مسابقة البندقية الهوائية (مختلط) لمسافة 10 متر بإجمالي نقاط 620 .

===================

احتل محمد الزعابي لاعب منتخبنا الوطني للشراع المركز الرابع برصيد 5 نقاط بسباق إلكا 4، كما خسر حسن المسماري لاعب منتخبنا الوطني للتايكواندو من نظيره الياباني سوزوكي بمنافسات دور الـ32 بدورة الألعاب الآسيوية بهانغتشو.

============

يختتم غداً منتخبنا الوطني للشطرنج مسابقة الفردي حين تخوض كل من وافية المعمري وروضة السركال منافسات الجولتين الثامنة والتاسعة، كما يخوض منتخبنا الوطني للفروسية كذلك منافسات فردي الترويض، وتنافس ميرة الشحي سبّاحة منتخبنا الوطني بسباق 100 متر فراشة، فيما يستكمل سيف بن فطيس رامي منتخبنا الوطني للاسكيت غداً منافسات الجولة الرابعة والخامسة بإجمالي 50 طبق.

ويخوض كذلك ثنائي منتخبنا الوطني للشراع عادل خالد وضحى آل بشر سباق "التوب تن" بفئتي الكا 7 والكا 6 على الترتيب.


댓글


bottom of page