top of page
Anchor 1

منتخبنا الوطني للترويض يحجز بطاقة نهائي مسابقة الفردي بآسياد هانغتشو

ضمن أفضل 15 فارس وفارسة

منتخبنا الوطني للترويض يحجز بطاقة نهائي مسابقة الفردي بآسياد هانغتشو

-        الشراع ينهي مشواره في الدورة الآسيوية ضمن "التوب تن"

-        منتخب الشطرنج يختتم منافسات الفردي للسيدات

-        الدراجات والجولف يفتتحان مشوارهما غداً

-        عبد الله الرحومي: الوفد الإماراتي يستخدم أحدث التجهيزات الطبية


تأهلت فارسة منتخبنا الوطني ناتالي لانكيستير إلى المرحلة النهائية من مسابقة الفردي لرياضة الترويض التي شهدت مشاركة 32 فارس وفارسة، في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 بهانغتشو الصينية  التي تقام خلال الفترة (23 سبتمبر – 8 أكتوبر) بمشاركة 12 ألف رياضي من 45 دولة آسيوية، يشاركون في 40 رياضة من خلال 61 تخصصاً و 481 مسابقة وتقام منافساتها على 54 منشأة رياضية وتشارك فيها الإمارات بـ20 رياضة فردية وجماعية،

 

ونجحت الفارسة في التأهل ضمن أفضل 15 نتيجة للمنافسة على المراكز الثلاث الأولى والميداليات الملونة، بعد أن حققت 64.882 نقطة في المركز الـ15، فيما حققت وبيانكا سكويتزو فارسة منتخبنا المركز الـ19 برصيد 63.118 نقطة، وجاء محمد السركال في المركز الـ26 برصيد 59.588 نقطة، فيما احتل علي الجهوري المركز الـ27 برصيد 58.441 نقطة.

 

وحصد منتخبنا الوطني للجودو 5 ميداليات ملونة بواقع ذهبية وفضية و3 برونزيات في 5 أوزان مختلفة عن طريق عمر ماجومدوماروف الذي حصد ذهبية وزن فوق 100 كغم، وبشيرات خرودي لاعبة منتخبنا الوطني للجودو وفوزها بفضية وزن تحت 52 كغم، كما حصد جريجوري أرام الميدالية البرونزية بمسابقة وزن تحت 90 كغم، وأضاف ظافر كوسوفو الميدالية البرونزية بوزن تحت 100 كغم ، كما فاز كذلك نارمند بيان في وزن تحت 66 كغم بالميدالية البرونزية.


واختتم ثنائي منتخبنا الوطني للشطرنج وافية المعمري وروضة السركال مشاركتهن في فردي الشطرنج بدورة الألعاب الآسيوية بخوض الجولتين الثامنة والتاسعة إذ تعادلت الأولى في الجولة الثامنة مع نظيرتها الفيتنامية فو ثي كيم وخسرت في الجولة التاسعة على من القطرية غادة الخليفي ، فيما خسرت روضة السركال في الجولة الثامنة من نظيرتها الفلبينية فرينا جانيل ماي بنتيجة (1 –0)، وخسرت كذلك بذات النتيجة في الجولة التاسعة من المنغولية بتخوياج مونجونتول.

 

وفي ختام مسابقات فردي الشطرنج تمكنت وافية المعمري في الفوز بـ3 جولات من أصل 9 وخسرت في 5 جولات وتعادلت في جولة واحدة، فيما فازت روضة السركال في جولتين وخسرت في 6 جولات وتعادلت في جولة واحدة.

 

أنهى منتخبنا الوطني للشراع مشاركته بالدورة الآسيوية بعد تأهل ثنائي المنتخب عادل خالد وضحى آل بشر إلى سباق "التوب التن" للمنافسة ضمن المراكز العشرة الأولى، حيث حقق الأول المركز العاشر في مسابقة الكا 7، فيما احتلت الأخيرة المركز التاسع بمسابقة الكا 6.

 

وأعرب عادل خالد لاعب منتخبنا الوطني للشراع الحديث عن سعادته بالتأهل إلى التصفيات النهائية بدورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في مدينة هانجتشو الصينية بعدما حصل على المركز العاشر في التصفيات التأهيلية، مشيرا إلى أنه أصبح أمام فرصتين للتأهل إلى بطولة العالم المقررة في تايلاند لكن طموحه الأكبر التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، وقال: تشهد مسابقات الشراع الخفيف مستويات عالية من مختلف اللاعبين الآسيويين الذين حققوا نتائج عالمية وميداليات أولمبية خلال الفترة الأخيرة، ما يمثل فرصة كبيرة أمامنا للاحتكاك معهم وكسب المزيد من الخبرة.

من جهته، حصل محمد إبراهيم الزعابي لاعب منتخبنا الوطني للشراع الحديث على المركز الرابع في التصفيات التأهيلية في مسابقة الكا 4، وقال الزعابي ان المنافسات جاءت قوية للغاية معربا عن أمله في تحسين رقمه وتحقيق نتيجة إيجابية خلال المرحلة المقبلة.

 

اختتم سيف بن فطيس رامي منتخبنا الوطني مشاركته في مسابقة الاسكيت ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية برصيد 112 طبق من أصل 125 طبق  5 جولات في المركز الـ30 بمشاركة 38 رامٍ، وتوج الرامي الكويتي عبدالله الرشيدي بذهبية هذه المسابق، بعد نجاحه في اقتناص 60 طبقا من أصل 60 في الجولة النهائية، فيما توج الهندي ناروكا سينغ بالميدالية الفضية، والقطري ناصر العطية بالميدالية البرونزية.


حلت ميرة الشحي سبّاحة منتخبنا الوطني في المركز السابع بسباق 100 متر فراشة بزمن وقدره 1:11.62 ويتبقى لمنتخبنا الوطني للسباحة في الدورة الألعاب الآسيوية الـ19 بهانغتشو 3 سباقات هي 50 متر حرة للسبّاحة مهرة الشحي، و50 متر فراشة للسبّاحة ميرة الشحي، و50 متر صدر للسبّاح عمر الحمادي.


يخوض منتخبنا الوطني لكرة السلة غداً الخميس ثاني مبارياته في المجموعة الأولى بدورة الألعاب الآسيوية بهانغتشو حين يلاقي منتخب كازاخستان، سعياً لتحقيق الفوز الأول عقب خسارته من نظيره الإيراني في المباراة الافتتاحية.

يفتتح منتخبنا الوطني للدراجات مشواره غداً الخميس في دورة الألعاب الآسيوية بهانغتشو عن طريق دراج منتخبنا الوطني أحمد المنصوري في سباق الامنيوم الذي يتكون من 4 مراحل هي السرعة والإقصاء والاسكراتش والنقاط.

ويفتتح كذلك منتخبنا الوطني للجولف مسيرته بالدورة من خلال مشاركة الثلاثي محمد سكيك وأحمد سكيك وراشد الجسمي في منافسات الفردي والفرق.


كما يستكمل منتخبنا الوطني للرماية غداً مشواره بالدورة من خلال مشاركة كل من عبدالله إبراهيم وأحمد الأميري في مسابقة المسدس الهوائي لمسافة 10 متر، ويلاقي كذلك سلطان النعيمي ملاكم منتخبنا الوطني نظيره الباكستاني رشيد زهيب ضمن منافسات دور الـ16 بالدورة الألعاب الآسيوية في مسابقة وزن 52 كغم.


يصل منتخبنا الوطني للقوس والسهم غداً الخميس إلى هانغتشو استعداداً لخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية حيث يشارك منتخبنا الوطني للقوس والسهم بـ6 لاعبين ولاعبات، هم: عائشة آل علي، وآمنة العوضي، وحصة العوضي، وجمانة النجار، وعبد الله الكتبي، ومحمد مبارك. 

 

كشف د.عبدالله الرحومي رئيس وفد الإمارات الطبي في دورة الألعاب الآسيوية عن استخدام أحدث التجهيزات والمعدات الطبية للكشف عن إصابات اللاعبين ومتابعة علاجهم وتأهيلهم وكذلك الوقاية من عدة إصابات يمكن أن يتعرضوا لها خلال المباريات و التدريبات، وقال الرحومي: يضم الوفد الطبي الإماراتي طاقماً طبياً متمرساً يتكون من 3 أطباء و4 معالجين، ويقدم الطاقم خدمات طبية شاملة للاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، إضافة إلى الخدمات التشخيصية والتي تتضمن رحلة علاجي تبدأ بفحص وتقييم الحالة التغذوية للاعبين، وهذه المرة الأولى التي يتم فيها تقييم الوفد الإماراتي بالكامل لتحديد خطر التعرض للإصابات والتحديات التي يمكن أن تواجه الرياضيين في مراحل عمرية مختلفة وتعطينا حلولا حول كيفية السيطرة على بعض المخاطر الصحية.

 

وأضاف: من الأجهزة الحديثة التي نستخدمها في هذه الدورة، جهاز "بيودي اكسبرت3" الذي تم توفيره عن طريق شركة فرنسية، وهو جهاز متطور تستخدمه العديد من المنتخبات العالمية ولكنها المرة الأولى التي يستخدم فيها لدى المنتخبات الوطنية الإماراتية، إضافة إلى جهاز "سونار" محمول والذي يمكن من خلاله تشخيص حالة الإصابة في الملعب خلال المباراة أو في التدريبات، ويسمح لنا بتحديد سريع لنوعية الإصابة وتحديد مكانها بدقة على مستوى الوتر أو كانت عضلية أو تمزق وهو عبارة عن "سماعة الطبيب الرياضي".

 

وأوضح الرحومي أن الرحلة العلاجية للاعبين تتضمن تشخيصا طبيا شاملا، وتم توفير جميع المعدات والأدوات للاستشفاء ما بعد الإصابة، مثل الإبر الصينية والمعالجة بالثلج، وأضاف: نستخدم كذلك أول مرة، غرف الأوكسجين عالية الضغط للاستشفاء بعد الإصابة أو بعد التدريبات لتسريع عملية التعافي ما يمكن اللاعب من العودة إلى الملعب بأسرع صورة ممكنة وجاهز بشكل مثالي بدنيا وتحقيق نتائج أفضل بالتعاون مع الأجهزة الفنية للمنتخبات.

 

وشدد الرحومي على أهمية اتباع نمط غذاء صحي  للاعبين لتحقيق الإنجازات الرياضية، مشيرا في هذا السياق إلى أن الطاقم الطبي سيتواصل مع اللجنة الأولمبية الوطنية والاتحادات الرياضية لإنجاز دراسة شاملة تبين نقاط الخلل ومشكلات التغذية لدى اللاعبين، كما يتم إجراء دراسة بسيطة حول إيجابية الاستشفاء عن طريق استخدام غرف الأوكسجين عالية الضغط خلال الألعاب الآسيوية على أن يتم نشر النتائج وقت لاحق.

 

كما كشف الرحومي عن إجراء استبيان شامل لتحديد الإصابات والأمراض التي عانى منها اللاعبون أو المشكلات الصحية التي يمكن أن يتعرضوا لها خلال المسابقات الرياضية وبالتالي وضع خطط وقائية تحمي اللاعبين من تكرار هذه الإصابات.

 

استمرت الإمارات في المركز الأول عربياً في جدول الترتيب العام لدورة الألعاب الآسيوية بهانغتشو مع نهاية اليوم الخامس برصيد 5 ميداليات ملونة حيث تحتل الإمارات المركز الرابع عشر بالجدول الذي تتصدره الصين الدولة المستضيفة للحدث بإجمالي 139 ميدالية بواقع 75 ذهبية و43 فضية و21برونزية، فيما تحتل كوريا الجنوبية المركز الثاني بإجمالي 67  ميدالية بواقع 19ذهبية و18 فضية و 30 برونزية، وجاءت اليابان في المركز الثالث بإجمالي 65 ميدالية بواقع 15 ذهبيات و 26 فضية و24 برونزية، فيما حلّت دولة الكويت في المركز الـ17 بإجمالي ميداليتين ذهبية وبرونزية، والأردن في المركز الـ21 بإجمالي 3 ميداليات بواقع فضيتين وبرونزية، وقطر في المركز الـ23 بإجمالي ميداليتين بواقع فضية وبرونزية، وعُمان في المركز الـ24 بميدالية فضية واحدة، والعراق ولبنان في المركز الـ28 بميدالية برونزية واحدة.

 


Comments


bottom of page