top of page
Anchor 1

المنصوري يهدي الإمارات برونزية تاريخية بآسياد هانغتشو


- الإمارات تستمر في صدارة ترتيب الدول العربية بجدول الميداليات

- ميرزا : ميدالية المنصوري حافز لحصد المزيد من الميداليات

- أبيض السلة يخسر مباراته الثانية على التوالي بالدورة الآسيوية

واصل أحمد المنصوري دراج منتخبنا الوطني كتابة فصولاً تاريخية في مسيرة تمثيل الوطن والدراجة الإماراتية على وجه الخصوص حين حقق أول ميدالية في تاريخ مشاركات العرب والإمارات في دورات الألعاب الآسيوية في مسابقة "المضمار" بالنسخة الحالية من دورة الألعاب الآسيوية الـ19 بهانغتشو الصينية التي تقام خلال الفترة (23 سبتمبر – 8 أكتوبر) بمشاركة 12 ألف رياضي من 45 دولة آسيوية، يشاركون في 40 رياضة من خلال 61 تخصصاً و 481 مسابقة وتقام منافساتها على 54 منشأة رياضية وتشارك فيها الإمارات بـ20 رياضة فردية وجماعية.

وتعد ميدالية المنصوري الأولى للإمارات والعرب على مدار دورات الألعاب الآسيوية بمسابقة المضمار عقب ميدالية الدراج العراقي سليم شناتي عام 1978 بالنسخة السابعة في العاصمة التايلاندية بانكوك في سباق الفردي العام اختصاص "الطريق"

وحقق المنصوري برونزية المركز الثالث بمسابقة الامنيوم برصيد 131 نقطة ليرتفع رصيد الإمارات إلى 6 ميداليات برونزية بواقع ذهبية وفضية و4 برونزيات، لينجح مجدداً بعد عام تقريبا من حصده أول ذهبية للإمارات في دورات ألعاب التضامن الإسلامي في قونية 2022، في تسجيل إنجاز أخر فريد من نوعه للرياضة الإماراتية والعربية.

وتوج بالميدالية الذهبية كوبوكي كازوشيجي بالميدالية الذهبية لسباق الامنيوم برصيد 178 نقطة، فيما توج الدراج ليونج كا يو من هونج كونج بالميدالية الفضية برصيد 143 نقطة.


أكد المدير الفني لمنتخبنا الوطني للدراجات الهوائية، يوسف ميرزا أن الدراج أحمد المنصوري كتب تاريخا جديدا لرياضة الدراجات الهوائية العربية بتحقيقه أول ميدالية للإمارات في سباقات المضمار بدورة الألعاب الآسيوية، وقال: قدم المنصوري أداء قويا استحق من أجله الفوز بالميدالية البرونزية في سباق المضمار، مؤكدا بذلك المستويات القوية لدراجينا في المحافل الرياضية الكبرى والسمعة الطيب التي تحظى بها رياضة الدراجات الهوائية في الإمارات.

وأوضح ميرزا أن برونزية المنصوري ستكون حافزا لمنتخبنا الوطني للدراجات لحصد المزيد من الميداليات في دورة الألعاب الآسيوية، مشيرا إلى أن الفترة الإعداد كانت ناجحة وعلى مستوى عال، وجميع الدراجين على أتم الاستعداد للسباقات المقبلة.


واستمرت صدارة الإمارات للمركز الأول عربياً في جدول الترتيب العام لدورة الألعاب الآسيوية مع نهاية اليوم السادس برصيد 6 ميداليات ملونة حيث تحتل الإمارات المركز الـ16 بالجدول الذي تتصدره الصين الدولة المستضيفة للحدث بإجمالي 160 ميدالية بواقع 85 ذهبية و49 فضية و26 برونزية، فيما تحتل كوريا الجنوبية المركز الثاني بإجمالي 79 ميدالية بواقع 21ذهبية و20 فضية و 38 برونزية، وجاءت اليابان في المركز الثالث بإجمالي 73 ميدالية بواقع 18ذهبية و 29 فضية و26 برونزية، فيما حلّت قطر في المركز الـ17 بإجمالي 4 ميداليات بواقع ذهبية وفضية وبرونزيتين، والكويت في المركز الـ19 بإجمالي 3 ميداليات بواقع ذهبية وفضية وبرونزية، والأردن في المركز الـ23 بإجمالي 3 ميداليات بواقع فضيتين وبرونزية، وعُمان في المركز الـ25 بميدالية فضية واحدة، والعراق ولبنان في المركز الـ30 بميدالية برونزية واحدة.


خسر منتخبنا الوطني لكرة السلة في ثاني مباراة على التوالي ضمن منافسات المجموعة الأولى بدورة الألعاب الآسيوية بهانغتشو من منتخب كازاخستان بنتيجة (59 – 49)، عقب خسارته من نظيره الإيراني في المباراة الافتتاحية.

كما حلت ناتالي لانكيستير فارسة منتخبنا الوطني في المركز الـ12 بمسابقة الفردي لرياضة الترويض برصيد 65.680 نقطة والتي شهدت تتويج منتخب ماليزيا بالميدالية الذهبية ، فيما فاز منتخب هونج كونج بالميدالية الفضية، وتوجت الهند بالميدالية البرونزية، كما خسر سلطان النعيمي ملاكم منتخبنا الوطني من نظيره الباكستاني رشيد زهيب ضمن منافسات دور الـ16 بالدورة الألعاب الآسيوية في مسابقة وزن 52 كغم

وحلت سبّاحة منتخبنا الوطني مهرة الشحي في المركز الثامن بمسابقة 50 متر حرة بزمن 30.66 ثانية ويتبقى لمنتخبنا الوطني للسباحة في الدورة الألعاب الآسيوية الـ19 بهانغتشو سباقي 50 متر فراشة للسبّاحة ميرة الشحي، و50 متر صدر للسبّاح عمر الحمادي، فيما حقق أحمد الأميري رامي منتخبنا الوطني المركز الـ35 برصيد 567 نقطة في مسابقة المسدس الهوائي لمسافة 10 متر

من جهته صرح الرامي أحمد الأميري أن مشاركته كانت إيجابية بتحقيقه 567/600 في مسابقة مسدس 10 م هوائي ليحتل بذلك الترتيب 35 من أصل 56 مشاركا، وقال: كان باستطاعتي تقديم الأفضل ولكن راض على المستوى الذي ظهرت عليه لاسيما أني اكتسبت أيضا المزيد من الخبرة بفضل الاحتكاك مع منتخبات قوية وأمهر الرماة وأتمنى أن أحقق نتائج أفضل في بطولة آسيا المقررة في كوريا الجنوبية شهر أكتوبر المقبل.

يخوض منتخبنا الوطني للمبارزة غداً الجمعة مسابقة الفرق الايبيه للرجال، إذ يشارك كل من خليفة الزرعوني، ومحمد المازمي، وعبدالله الحمادي، وعمران البلوشي.

عبد الله الحمادي : "الأولمبياد" حلم كل لاعب

وأعرب عبد الله الحمادي لاعب منتخبنا الوطني للمبارزة عن شعوره بالفخر للمشاركة للمرة الرابعة في دورة الألعاب الآسيوية بداية من "آسياد جوانغجو 2010" و"آسياد إنشيون 2014" و"آسياد جاكارتا 2018" والدورة الحالية في مدينة هانغتشو الصينية.

وأكد الحمادي جهوزيته وزملائه في المنتخب لتقديم مستوى جيد، مشيرا إلى أن الحلم الأكبر بالنسبة له هو المشاركة في الألعاب الأولمبية، وقال: المشاركة في الأولمبياد حلم أي لاعب، والحلم الاجمل تحقيق ميدالية فيها ولكن لتحقيق هذا الحلم نحتاج جملة من العوامل اذا تضافرت نستطيع ان نحصل على بطل أولمبي، وأتمنى تتوافر هذه العوامل في المستقبل القريب لنرى ولادة بطل أولمبي في المبارزة.

وأضاف: منتخب المبارزة فئة "أيبي" قوي ويملك لاعبين مميزين، ونعدكم بتقديم أفضل المستويات التي تشرف رياضة الإمارات سواء في فئة الفرق أو فئة الفردي التي يشارك فيها لاعبينا محمد المازمي وخليفة الزرعوني.


وأوضح الحمادي أن مستوى المنافسة سيكون قويا في الدورة نظرا لمشاركة منتخبات تحمل العديد من المشاركات والتتويجات الأولمبية مثل اليابان والصين وكوريا الجنوبية وقيرغيزستان.

يواصل منتخبنا الوطني للرماية مشواره في دورة الألعاب الآسيوية غداً الجمعة بمسابقة المسدس 10 م سيدات من خلال الرامية غاية شهيل، كما تخوض الرامية رفقة أحمد الأميري رامي منتخبنا الوطني التدريب الرسمي لمسابقة "مكس" مسدس 10م، فيما يخوض كل من يحيي المهيري، وليد العرياني، وعائشة الياسي التدريب الرسمي لمسابقة "التراب" سيدات ورجال.

ويستهل منتخبنا الوطني للشطرنج مسابقة الفرق غداً الجمعة والتي تستمر لمدة 9 أيام بإجمالي 9 جولات بواقع جولة واحدة يومياً، إذ يشارك الرباعي عنود بشكردي، وروضة السركال، ووافية المعمري، وموزة المنصوري، وعائشة المعيني.

ويواصل منتخبنا الوطني للجولف مسيرته في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 بهانغتشو من خلال مسابقتي الفردي والفرق التي تبلغ عدد جولات كلٍ منها 4 جولات ويمثل منتخب الإمارات للجولف الثلاثي محمد سكيك وأحمد سكيك وراشد الجسمي، فيما يواصل منتخبنا الوطني للدراجات مشواره بالدورة من خلال مشاركة زهرة حسين في سباق الامنيوم للسيدات.

يفتتح منتخبنا الوطني للترايثلون مشواره غداً الجمعة في دورة الألعاب الآسيوية بمسابقة فردي الرجال والتي يخوضها الثنائي سعود الزعابي ومحمد الغافلي وتقام على مركز تشونان جيشو الرياضي، فيما تستهل هناء النابلسي لاعبة منتخبنا الوطني للترايثلون مشوارها بعد غدٍ السبت في مسابقة فردي السيدات التي تشهد مشاركة 23 لاعبة منهن مجموعة من اللاعبات صغار السن بواقع 13 لاعبة ولدوا عقب عام 2000، حيث تعد اللاعبتان النيبالية شرابي مهرجان والمنغولية إردينيزول الأصغر عمراً في المسابقة بواقع 18 سنة.


نجح ألكسندر ماكوين لاعب منتخب هونج كونج للرجبي في التتويج مع منتخب بلاده بذهبية دورة الألعاب الآسيوية عقب التغلب على كوريا الجنوبية بنتيجة (14-7)، وبمجرد انتهاء مهمته كلاعب يستعد ماكوين الذي يمتهن الطيران للعودة لمباشرة عمله مرة أخرى بعد الحصول على فترة راحة قصيرة، مشيراً إلى أن الخطوة التالية تتمثل في المشاركة ببطولة آسيا (في كوريا) في غضون ثلاثة أسابيع، قبل المشاركة في التصفيات الأولمبية في اليابان نوفمبر المقبل".


bottom of page