top of page
Anchor 1

زهرة حسين تحطم رقم الدولة في سباق المضمار بألعاب التضامن الإسلامي بقونية

- نتائج طيبة لمنتخبنا الوطني للرجال بسباق المضمار

- طموح جديد للدراجة الإماراتية في سباق النقاط غداً

- الزيودي : مشاركة التايكواندو بالدورة بهدف إعداد جيل واعد للعبة في الإمارات

- تتابع وصول منتخبات الإمارات المشاركة في الحدث إلى قونية


أنهى منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية اليوم الثاني من منافسات المضمار فئة المطاردة الفردية التي أقيمت على مضمار قونية للدراجات ضمن فعاليات النسخة الخامسة من ألعاب التضامن الإسلامي المقامة خلال الفترة من 9 إلى 18 الجاري بمدينة قونية التركية بمشاركة6000 رياضي من56 دولة يتنافسون في24 رياضة من خلال 483 مسابقة، وتشارك الإمارات فيها بـ 53 رياضياً يتنافسون في 9 رياضات فردية مختلفة، وتقام فعالياتها على13 موقعاً بحضور 2000 متطوعا.

واختتمت زهرة حسين لاعبة منتخبنا الوطني للدراجات مسابقة المطاردة الفردية بمنافسة المضمار بالمركز ال12 بزمن وقدره 4:06.496 دقيقة، محطمة بذلك رقم الدولة الذي حققته صفية الصايغ بالبطولة العربية بزمن 4:12 دقيقة، حيث تابعت سعادة المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية جانباً من السباقات بحضور بطي أحمد العبدولي مدير الوفد المشارك في الدورة.

كما شارك بفئة الرجال كل من سيف الكعبي ووليد النقبي حيث حل الأول في المركز ال18 محققاً زمناً وقدره 4:41.913 دقيقة، فيما سجل الأخير 4:46.526 دقيقة في المركز ال21.

وتتضمن الألعاب التسع التي تشارك فيها الإمارات الرماية، والقوس والسهم، والقوس والسهم لأصحاب الهمم، والكاراتيه، والجودو، والتايكواندو، والمبارزة، ورفع الأثقال، والسباحة، والدراجات.

وأكدت زهرة حسين على استفادتها من خوض سباق المطاردة الفردية بالمضمار في ثاني مشاركة خارجية لها، حيث سعت إلى تقديم أفضل ما لديها وسط تواجد 17 لاعبة من أفضل المشاركات في هذه المسابقة وقالت : سعيدة بتحطيم رقم الدولة واعتبر مشاركتي في هذا المحفل محطة إعداد قوية؛ لاسيما وأن البطولة الآسيوية للمضمار في تايلاند على الأبواب ومن بعدها البطولة العربية للدراجات في مصر شهر سبتمبر المقبل، وقد سجلت رقماً ليس ببعيد عن أصحاب المراكز الأولى على الرغم من أنها ثاني مشاركة في الاستحقاقات الخارجية وأصبح لدي الدافع لتحسين رقمي في المستقبل طالما تواجدت العزيمة والإرادة لتحقيق ذلك.

من جانبه أكد وليد النقبي على أنه حقق المطلوب في بداية المشاركة بسباق المضمار بالرغم من أن تخصصه في مسابقة الطريق وقال : شاركت في سباق جديد بالنسبة لي ولكن حققت نتيجة طيبة مقارنة بكونها المنافسة الأولى في هذا التخصص؛ ولكن أطمح في تحسن زمني بسباق المضمار في المرات القادمة، خاصة وأن جميع البطولات خلال الفترة المقبلة في هذه المسابقة، ولازالت لدينا الفرصة لتحقيق المزيد في سباقات النقاط والامنيوم من خلال زملائي المشاركين، كما سنسعى لحصد ميداليات ملونة في سباق الطريق الذي يبدأ يوم الخميس المقبل ويشهد مشاركتنا في سباق الطريق وسباق الطريق ضد الساعة.

===========

أكد العميد أحمد حمدان الزيودي رئيس وفد الإمارات المشارك في النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي بمدينة قونية التركية، رئيس اتحاد الإمارات للتايكواندو على أن مشاركة رباعي منتخبنا الوطني للتايكواندو علي محمد، ومشاري محمد، وفاطمة عيسى، وعائشة أحمد في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بقونية تأتي في إطار خطة عمل الاتحاد لتأهيلهم وإعدادهم للمستقبل القريب، عن طريق إشراكهم في العديد من المحافل والاستحقاقات القوية على جميع الأصعدة وقال : استعد المنتخب خلال الفترة الماضية من خلال إقامة معسكر داخلي في الفجيرة، وكذلك خاض اللاعب علي محمد معسكر خارجي في كازاخستان، وشاركنا في بطولة العالم للشباب التي أقيمت في بلغاريا بهدف اكتساب المزيد من الخبرات والاحتكاك مع مدارس مختلفة في رياضة التايكواندو من جميع الدول المشاركة.

وأشار الزيودي إلى أن جميع أعمار اللاعبين المشاركين من الإمارات لا تتجاوز ال17 عاماً، وهو الأمر الذي نعوّل عليه في إعداد جيل من اللاعبين واللاعبات القادرين على المشاركة وتحقيق الميداليات للعبة التايكواندو ورياضة الإمارات بشكل عام وأضاف: التواجد بالنسبة لهذه المجموعة مهم للغاية في هذه المرحلة العمرية من أجل اعتياد خوض المحافل القوية والرسمية أمام الرياضيين من مختلف دول العالم.

===========

يستكمل منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية غداً الأحد منافسات المضمار ضمن مسابقة النقاط ويمثلنا في فئة الرجال كل من يوسف ميرزا، وأحمد المنصوري بينما تخوض شيخة عيسى منافسات ذات المسابقة لفئة السيدات، ويسعى اللاعبون لإضافة ميدالية جديدة في الدورة بعد الذهبية التاريخية التي حققها أحمد المنصوري في سباق الاسكراتش والتي تعد أول ميدالية ذهبية للإمارات في تاريخ مشاركاتها بدورة ألعاب التضامن الإسلامي.

========

يصل غداً الأحد إلى قونية منتخبنا الوطني للقوس والسهم لأصحاب الهمم ويضم كل من حبيب البلوشي، وغلام خورشيد، ومحمد الشحي، وهيفا النقبي، وشهد النقبي، كما يصل غداً منتخبنا الوطني للرماية ويضم كل من سيف بن فطيس، ومحمد حسين، وحمد الكندي، ويحيى المهيري، وظاهر العرياني.

==========

دشنت اللجنة المنظمة للنسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي بقونية موقعاً إلكترونيا لشراء تذاكر حفل افتتاح الدورة الذي ينطلق في تمام الثامنة مساءً بتوقيت قونية التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات الثلاثاء المقبل على ستاد متروبوليتان قونية.

==============

تنطلق غداً أعمال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي على هامش إقامة دورة الألعاب التضامن في قونية وتستعرض العديد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع منها عرض تقرير مجلس إدارة الاتحاد عن الفترة السابقة، وعرض تقرير مدير دورة ألعاب التضامن الإسلامي بقونية، وعرض التعديلات المقترحة في النظام الأساسي للاتحاد.

================

زيّن علم الإمارات مقر الوفد المشارك في النسخة الخامسة من ألعاب التضامن الإسلامي بقونية في القرية الرياضية، حيث احتفى الوفد الإداري بالميدالية الذهبية للدراج أحمد المنصوري في أجواء سادتها الفخر والبهجة بالإنجاز المشرف.


bottom of page