top of page
Anchor 1

إنجاز تاريخي لمبارزة الإمارات في الألعاب العربية

تاريخ التحديث: ١٢ يوليو ٢٠٢٣

الملاكمة تحصد ميداليتين برونزيتين في منافسات السيدات إنجاز تاريخي لمبارزة الإمارات في الألعاب العربية

سالم القاسمي يهنئ اللاعبين واللاعبات ويشيد بتنظيم الدورة طائرة السيدات تواجه تونس في نصف النهائي منتخب كرة الطاولة يتغلب على ليبيا والسودان في مسابقة "الفرق" شطرنج الإمارات يتطلع إلى إنجازات عربية جديدة

ضمنت مبارزة الإمارات ميداليتين فضيتين بوصول منتخبا الفلوريه للرجال والإيبيه للسيدات إلى نهائي مسابقة الفرق في النسخة 15 لدورة الألعاب العربية التي تستضيفها الجزائر، وجاء تأهل منتخب الرجال بفوزه على الكويت بنتيجة 45 – 43 في نصف النهائي، كما عبر منتخب الإيبيه للسيدات بفوزه على منتخب السعودية بنتيجة 45 - 41 - علما بأنها المرة الأولى في تاريخ الدورات العربية التي تسجل فيها مبارزة الإمارات حضورها في النهائي وينتظر المبارزة ميداليتين ذهبيتين متاحتين في النهائي. وحصد منتخبنا الوطني للملاكمة ميداليتين برونزيتين في النسخة 15 لدورة الألعاب العربية التي تستضيفها الجزائر عن طريق لاعبتنا جواهر الأميري في منافسات وزن 48 كغم، واللاعبة هيا جاسم في منافسات وزن 52 كغم. وبالميداليتين البرونزيتين لملاكمة الإمارات وبالميداليتين للمبارزة وفق ما ستسفر عنه المباراتين النهائيتين، ارتفع رصيد الإمارات إلى 13 ميدالية ملونة، لتضاف إلى المحصلة السابقة التي تحققت بواقع ذهبيتين سجلهما منتخب الشطرنج و7 برونزيات بواقع برونزيتين لألعاب القوى واحدة للرجال والثانية للسيدات، وبرونزية للدراجات الهوائية، و4 لقوى أصحاب الهمم. شهد منافسات المبارزة الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادات الآسيوي والعربي والإماراتي للمبارزة، الذي أشاد بالإنجاز التاريخي الذي حققته مبارزة الإمارات في الدورة العربية لتؤكد تطورها كحصاد لعمل سنوات بطموح الوصول إلى أعلى المستويات، مشيرا إلى أن الجزائر أعادت الروح إلى الألعاب العربية بنتنظيمها للنسخة الـ 15 للألعاب العربية بعد غياب دام 12 عاما، مشيدا بآداء مبارزي ومبارزات الإمارات وهنأهم ومدربهم أسامة عادل قنديل وكل أفرد الجهازين الإداري والفني بالإنجاز.

مستوى مشرف وأشاد الشيخ سالم القاسمي بمستوى تنظيم الجزائر لدورة الألعاب العربية ال 15 معربا عن فخره بحسن التنظيم والاستضافة والمستوى المشرف الذي ظهر عليه المحفل العربي، ومؤكدا أن تنظيم الجزائر للدورة أعاد بث الروح فيها من جديد بعد غياب دام 12 عاما منذ نسخة قطر 2011 ،كما أكد أن مبارزة الإمارات استفادت من المحك الفني القوي نظرا لوجود دولة متقدمة جدا في اللعبة على غرار الجزائر والأردن وتونس وفق ما أفرزته المنافسات.

وأضاف :" الدورة منصة لانطلاق اللاعبين واللاعبات نحو العالمية ذلك لأنها تتيح الفرصة للاعبين واللاعبات لصقل مستواهم في الألعاب المختلفة من خلال الاحتكاك مع ذويهم وأعتبرها معسكر مجمع لرياضيي الدول العربية علاوة على الهدف السامي الخاص بخلق بيئة لأبنائنا وبناتنا للتلاقي لتطورير مستواهم وتقوية روابط الأخوة بينهم ،وهذا هو الهدف الذي تسعى إليه جامعة الدول العربية من تنظيم الدورة ".

وعن المستوى الفني لرياضة المبارزة قال :" تابعت المنافسات والمستوى متطور في الأسلحة على مستوى الذكور والإناث واكتشفنا مواهب ومهارات سيكون لها إنجازات أولمبية في المستقبل القريب خاصة بالنسبة للجزائر والأردن". وعن رأيه في مستوى مبارزة الإمارات في المشاركة قال :" مبارزة الإمارات تسير في خط تصاعدي ووصولها إلى النهائي يبرهن على أنها تمضي على الطريق الصحيح ".

منتخب الدراجات من جهة أخرى أسفرت النتائج عن تحقيق دراج منتخبنا الوطني عبدالله آل علي المركز السادس في سباق الفردي ضد الساعة لمسافة 29.5 كلم في مدينة تيبازة، بينما جاءت لاعبتنا مروة سلمان في المركز الثامن في السباق المخصص للسيدات لمسافة 15.5 كلم. وأحرز منتخبنا لكرة الطاولة فوزين متتاليين قبل إسدال الستار على دور المجموعات في منافسات الفرق، حيث فاز في المباراة الأول عبر الفريق المكون من عبدالله البلوشي ومحمد محمود وعلي الحواي، على نظيره الليبي بنتيجة 3-1، وتخطى السودان بنتيجة 3-0 في المباراة الثانية. سلة السيدات ويخوض منتخبنا لكرة السلة للسيدات مواجهة قوية مع نظيره التونسي في الدور نصف النهائي على قاعة حرشة حسان المتعددة الأغراض في الأبيار ، وأنهى المنتخب تحضيراته بالمران أمس على ملعب المباراة بقيادة المصري عصام عبد المعطي خورشيد المدير الفني للمنتخب، وسط روح عالية للاعبات الراغبات في بلوغ الدور النهائي في سابقة ستكون الأولى من نوعها. وقالت أروى أحمد مديرة المنتخب:" رغم قوة المنتخب التونسي وخبرة لاعباته إلا أن ثقتنا في لاعباتنا كبيرة جدا وقد برهن على ذلك بفوزهن على الأردن 3 – 2 والصعود إلى المربع الذهبي ونأمل لهن التوفيق.

الشطرنج السريع وتصل منافسات بطولة الشطرنج السريع إلى الجولات الختامية، حيث يتطلع منتخبنا إلى تعزيز حضوره على منصات التتويج وإضافة إنجازات عربية جديدة بعد إحرازه الميداليتين الذهبيتين في منافسات الفرق للرجال والسيدات. وأنهى منتخبنا الوطني لرفع الأثقال استعدادته للمشاركة (يوم الخميس) في الألعاب العربية حيث يخوض لاعبنا عيسى رجب منافسات وزن 89 كغم بينما تشارك لاعبتنا مي المدني في منافسات وزن 71 كغم. الكاراتيه يستعد لدخول المنافسات الخميس وصل إلى الجزائر منتخب الكاراتيه استعدادا لخوض المنافسات التي تستمرعلى مدى يومين الخميس والجمعة ويضم أحمد سالم أحمد إدريا ووحيد حسيني مديرا فنيا واللاعبات أمينة حاجي وحوراء محمد عباس وسارة حاتم العامري وفاطمة سالم خميس واللاعب سليمان عبد القادر الملا بعد تعافيه من الإصابة وإعادة تأهيله. وقال أحمد سالم أحمد إداري منتخب الكاراتيه أدى المنتخب المران الأول له الثلائاء والحالة المعنوية عالية وقد جئنا بطموح تمثيل االدولة بشكل مشرف وبذل قصارى الجهود من أجل رفع علم الإمارات فوق منصة التتويج.

جواهر الأميري: فخورة ببرونزية الملاكمة أعربت جواهر الأميري لاعبة منتخبنا الوطني للملاكمة، عن فخرها وسعادتها بإحراز الميدالية البرونزية في البطولة التي شهدت مشاركة قوية من نخبة المنتخبات العربية، وقالت إن الفوز بالميدالية البرونزية في البطولة العربية بمثابة انطلاقة نحو تحقيق مزيد من الإنجازات لرياضة الإمارات في المستقبل، مشيرة إلى أنها خرجت بمكاسب عديدة من المشاركة العربية أبرزها كسب مزيد من الخبرة في مشوارها الرياضي في ظل مشاركة العديد من اللاعبات في الحدث من مختلف أنحاء الوطن العربي.

هيا جاسم: سعيدة باعتلاء منصة التتويج أبدت هيا جاسم لاعبة منتخبنا الوطني للملاكمة، سعادتها باعتلاء منصة التتويج في دورة الألعاب العربي، وأضافت إن المشاركة جاءت ناجحة بفضل المجهود الجماعي والتحلي بروح الفريق الواحد بين جميع أعضاء وطاقم بعثة منتخبنا الوطني، متوجهة بالشكر والتقدير إلى كل من قدم لها الدعم في المهمة العربية أبرزهم الاتحاد الإماراتي للملاكمة واللجنة الأولمبية الوطنية.

طارق الياسي: طموحنا الذهب في منافسات "سلة الكراسي" أكد طارق الياسي قائد منتخبنا الوطني لأصحاب الهمم أن طموحهم اعتلاء منصة التتويج في مسابقة كرة السلة على الكراسي والعودة إلى الوطن بإنجاز رياضي جديد عبر إحراز الميدالية الذهبية بعد أن حالفهم التوفيق في أكثر من مواجهة أمام المنتخبات المشاركة في دورة الألعاب العربية، مؤكداً ثقته بجميع زملائه اللاعبين الذين أكدوا بأنهم على قدر التحدي والمسؤولية بعد التسلح بالعزيمة والإصرار في كل مباراة تعامل معها المنتخب وفق خطة مرسومة من أجل الخروج بنتيجة إيجابية.

سلطان الوالي.. تمثيل مشرف في تحكيم "الملاكمة" شارك حكمنا الدولي سلطان الوالي الحكم الإماراتي في إدارة نزالات الملاكمة بدورة الألعاب العربية بالجزائر، وجاءت مشاركة ممثل الإمارات في تحكيم الملاكمة بعد المشاركة الناجحة في العديد من البطولات الآسيوية والعالمية من بينها مونديال اسبانيا 2022 كما يعتبر أول حكم خليجي يحصل على أعلى مستوى في التصنيف الدولي "3 نجوم" في عام 2018. وأعرب سلطان الوالي عن سعادته بالمشاركة في المحفل العربي الذي يضم نخبة من الحكام العرب من أصحاب الخبرة الطويلة، وتعتبر المشاركة العربية إضافة حقيقية لمشواره الذي بدأ 2004 في سلك التحكيم بعد ترشيحه بناء على التصنيف الدولي بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للملاكمة، مشيراً إلى أن لعبة الملاكمة تعاني من قلة الحكام الخليجيين ويأمل أن يضع بصمة إماراتية في هذا المجال، متوجهاً بالشكر والتقدير إلى اتحاد الإمارات للملاكمة واللجنة الأولمبية الوطنية على جهودهم من أجل نجاح المشاركة.


Kommentare


bottom of page