top of page
Anchor 1

الإمارات ترفع رصيدها إلى 17 ميدالية في الألعاب العربية

ذهبية لسالم وفضيتان لروضة و"سلة الكراسي" وبرونزية للمبارزة الإمارات ترفع رصيدها إلى 17 ميدالية في الألعاب العربية

ابن مجرن يهدي الإنجاز للقيادة الرشيدة وشعب الإمارات الطائرة تواجه الأردن بطموح البرونزية والكاراتيه يواصل المنافسات ارتفع رصيد الإمارات في دورة الألعاب العربية بنسختها الـ 15 التي تستضيفها الجزائر حتى منتصف يوليو الجاري إلى 17 ميدالية ملونة بواقع 3 ذهبيات و4 فضيات و10 برونزيات، بعد إضافة 4 ميداليات جديدة في منافسات (الأربعاء) بإحراز الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن المركز الأول في مسابقة الشطرنج السريع، وفوز روضة السركال بفضية الشطرنج السريع لفئة السيدات، كما توج منتخب الإمارات لسلة الكراسي المتحركة بالميدالية الفضية بحلوله في المركز الثاني بعد المنتخب الجزائري البطل الذي فاز في المباراة النهائية بنتيجة 87-38. ورفع منتخب المبارزة للسيدات المكون من نورا البريكي والهيام البلوشي وشما العبري رصيد مبارزة الإمارات إلى 3 ميداليات بحصده برونزية مسابقة الفرق للفلوريه، لتضاف لفضية منتخب الرجال الذي سجل فضية مسابقة الفلوريه للفرق والمكون من حمد الجلاف وخالد المرزوقي وخليفة الكعبي، وفضية منتخب السيدات المكون من اللاعبات فجر المرزوقي وزينب الحوسني وشيخة الزعابي، الذي حققها في مسابقة الإيبيه.

إنجازات الشطرنج وواصل منتخبنا الوطني للشطرنج إنجازاته في دورة الألعاب العربية بعد فوز بطلنا الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن بذهبية المركز الأول في مسابقة الشطرنج السريع في منافسات الرجال بجمعه 8.5 نقطة، وإحراز بطلتنا روضة السركال بالميدالية الفضية في فئة السيدات برصيد 7 نقاط، ليرفع شطرنج الإمارات رصيده بعد الثنائية الثمينة إلى 4 ميداليات بواقع 3 ميداليات ذهبية وفضية. تابع منافسات وفدنا الرياضي سعادة يوسف سيف بن سباع آل علي سفير الدولة لدى الجزائر، وسعادة سلطان بن مجرن رئيس وفد الدولة المشارك في دورة الألعاب العربية. وأهدى سعادة سلطان بن مجرن رئيس وفد الدولة المشارك في الألعاب العربية، الإنجازات التي حققها الوفد إلى القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإلى شعب الإمارات الكريم، مؤكداً أن ما حققه أبناء الإمارات في الألعاب العربية باستعداد تم في فترة قصيرة جداً يعد إنجازاً بكل المقاييس. وأضاف: "أود التأكيد على أن الميدالية الذهبية الحقيقية لكل المشاركين في بعثة الإمارات بالجزائر من لاعبين ولاعبات وكل من شارك مع الوفد الإماراتي اعتبره حصد الذهبية التاريخية لأن هذا إنجاز تاريخي غير مسبوق تحقق في ظروف إعداد غير كافية من حيث الوقت، ولكن قدرات أبناء الإمارات أنهم على قدر التحديات دائماً." وتابع: "إنجاز الشطرنج إنجاز كبير يضاف إلى رصيد رياضة الإمارات وكذلك المبارزة التي سجلت اسمها في سجل تاريخ الألعاب العربية بتميز، ونأمل التوفيق لرياضة الإمارات في كل الاستحقاقات."

الطائرة تلعب على البرونز ويواجه منتخبنا الوطني لكرة الطائرة للسيدات في (العاشرة من صباح اليوم الجمعة بتوقيت الجزائر-الواحدة ظهراً بتوقيت الإمارات) نظيره التونسي في مباراة تحديد المركز الثالث. وقالت أروى أحمد مديرة المنتخب: "اللاعبات يدخلن المواجهة بإصرار على بلوغ منصة التتويج من خلال تحقيق المركز الثالث، وهذا يتطلب منهن الفوز، واللاعبات قادرات على ذلك لما يتمتعن به من عزيمة وإرادة بعد أن بذلن جهود كبيرة في المباراة الماضية أمام تونس لكن فارق المستوى الفني رجح كفة الفريق التونسي الذي يضم عناصر ذات خبرة طويلة في اللعبة."

الدراجات الهوائية ويختتم منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية مشاركته في دورة الألعاب العربية عبر المشاركة في سباق الفردي العام لمسافة 146.5 كلم في مدينة تيبازة، وتضم قائمة منتخب الإمارات 6 دراجين هم: أحمد المنصوري، سيف الكعبي، جابر المنصوري، عبدالله آل علي، عبدالله الحمادي وخالد معيوف. ويشهد السباق مشاركة 5 دول هي الإمارات والسعودية والبحرين والكويت وقطر والجزائر والمغرب وتونس. وأنهت لاعبتنا مروة سلمان مشاركتها في سباق الفردي العام للسيدات لمسافة 58.6 كلم بعد إحرازها المركز الخامس عشر.

وأسفرت نتائج مسابقة كرة الطاولة عن خسارة ثنائي منتخبنا الوطني عبدالله البلوشي وعلي الحواي في منافسات الزوجي أمام المنتخب السعودي بنتيجة 0-3 في مواجهة ربع النهائي، فيما شهدت مسابقة الفردي مشاركة عبدالله البلوشي ومحمد عبدالله. وأسفرت منافسات الكوميتيه التي خاضها منتخب الكاراتيه (أمس الخميس) على صالة القاعة البيضاوية عن فوز حوراء العجمي على اللاعب السعودية في أولى مبارياتها بنتيجة 7-4 ثم خسرت من لاعبة الجزائر 1-2 في دور المجموعات، وفازت سارة العمري على اللاعبة الأردنية 6-0 قبل أن تخسر من اللاعبة المغربية 0-5. يذكر أن منتخب الكاراتيه يخوض المنافسات بـ 4 لاعبات في مسابقات الكوميتيه وهنّ: فاطمة خصيف لوزن تحت 68 كجم، واليازية خالد وسارة العمري، علاوة على على سليمان الملا لاعب منتخب الرجال، ويختتم الكاراتيه (اليوم الجمعة) مشاركة الإمارات في الدورة. وغادرت (أمس الخميس) منتخبات المبارزة والملاكمة وكرة السلة للكراسي المتحركة عائدة إلى أرض الوطن بعد انتهاء مشاركتها في الدورة العربية. ابن مجرن يكرم وزير الشباب والرياضة الجزائري كرم سعادة سلطان بن مجرن رئيس وفد الدولة المشارك في دورة الألعاب العربية بالجزائر، وزير الشباب والرياضة الجزائري معالي عبدالرحمن حماد بدرع تذكارية مقدمة من اللجنة الأولمبية الوطنية بحضور سعادة يوسيف سيف بن سباع آل علي سفير الدولة لدى الجزائر وذلك على هامش المباراة النهائية لبطولة كرة السلة للكراسي المتحركة التي جمعت منتخبي الإمارات والجزائر وانتهت لصالح الأخير بنتيجة 87-38 على قاعة حرشة حسان في العاصمة الجزائرية.

طارق الياسي: "الفضية" مكسب كبير أعرب طارق الياسي قائد منتخبنا لسلة الكراسي المتحركة عن سعادته بحصد الميدالية الفضية في ختام منافسات البطولة التي شهدت مشاركة قوية من نخبة المنتخبات العربية، مشيراً إلى أنهم خاضوا المشاركة بطموح حصد الذهب لكن العديد من التحديات واجهت المنتخب أبرزها الإصابات وغيابات بعض العناصر الأساسية. وأضاف الياسي إن الميدالية الفضية تعتبر مكسب في دورة الألعاب العربية إضافة إلى الاحتكاك مع العديد من المنتخبات ومن بينها مواجهة الجزائر مستضيف البطولة في الختام، مؤكداً أن حضور المسؤولين من الدولة ساهم في تحفيز اللاعبين وتشجيعهم لتقديم أفضل ما لديهم من أجل تشريف الدولة وحصد الإنجازات.

إسماعيل المرزوقي: إنجاز كبير بكل المقاييس أكد إسماعيل المرزوقي مدير منتخب الإمارات لسلة الكراسي المتحركة، أن الإنجاز الذي تحقق رائع بكل المقاييس ذلك لأن المنتخب خاض المنافسات في ظل نقص عددي لأبرز لاعبيه المتغيبين بداعي الإصابات علاوة على المشاركة في بطولات خارجية أخرى مصنفة، كما افتقد جهود الكابتن طارق الياسي في مباراتين خسرهما الفريق بسبب أن هذا اللاعب هو عقل الفريق الذي يقود الهجمات وينهي بالتسجيل في السلة، وتم إعادة تأهيله والتحق بالمباراة النهائية، والنتيجة منطقية لأننا واجهنا منتخباً يضم عناصر ذات خبرة كبيرة جداً في حين أننا لعبنا بنواقص ونحن نهدي هذا الإنجاز إلى قيادتنا الرشيدة وشعب الإمارات الكريم، ونهنئ دولة الإمارات بالميدالية الفضية وبأن لديها فريق قادر على مقارعة الأقوياء على المستويات العربية والقارية والعالمية. وتوجه المرزوقي قائلاً: " نشكر قيادتنا الرشيدة على الدعم اللا محدود الذي توليه لأصحاب الهمم كما نشكر اللجنة الأولمبية الوطنية التي أتاحت لنا الفرصة للمشاركة التي أثمرت هذا الإنجاز الكبير بكل المقاييس لأنه تحقق في ظروف صعبة جداً يمر بها المنتخب للأسباب التي ذكرتها، ونعد قيادتنا الرشيدة وشعب الإمارات بالمزيد من الإنجازات."


Comentários


bottom of page