top of page
Anchor 1

تتويج مبارزة الإمارات بفضيتيّ الرجال والسيدات يخطف الأضواء

دورة الألعاب العربية بالجزائر تتويج مبارزة الإمارات بفضيتيّ الرجال والسيدات يخطف الأضواء

سلطان بن مجرن: نتائج مشرفة لأبناء الدولة في العرس الرياضي العربي "طائرة السيدات تنافس الأردن على الميدالية البرونزية مراسم تتويج شطرنج الإمارات بـ "الذهب" (غداً الخميس) الكاراتيه يضرب على البساط بطموح الميداليات.. ورفع الأثقال جاهز للتحدي ثنائي منتخبنا لكرة الطاولة في مواجهة سعودية بربع نهائي "الزوجي" توج منتخبنا الوطني للمبارزة بالميداليتين الفضيتين التاريخيتين في مسابقتي الفلوريه والإيبيه في دورة الألعاب العربية بنسختها الـ 15 التي تستضيفها الجزائر خلال الفترة من 5 إلى 15 يوليو الجاري تحت شعار " بالرياضة نرتقي .. وفي الجزائر نلتقي". ومثل منتخب الرجال وصيف مسابقة الفلوريه الثلاثي حمد الجلاف وخالد المرزوقي وخليفة الكعبي فضيته فيما أحرز منتخب السيدات الحائز على فضية الإيبيه اللاعبات فجر المرزوقي وزينب الحوسني وشيخة الزعابي الميدالية. وبالرباعية الجديدة ارتفع رصيد الإمارات إلى 13 ميدالية ملونة والغلة قابلة للزيادة بعد فضيتي المبارزة وبرونزيتي الملاكمة عن طريق اللاعب جواهر الأميري الحاصة على المركز الثالث في منافسات وزن 48 كغم، وهيا جاسم الفائزة بالمركز الثالث "مكرر" في منافسات وزن 52 كغم، حيث تعتبر الميداليتين البرونزيتين هي الأولى لسيدات الملاكمة في تاريخ مشاركتنا في دورة الألعاب العربية.

إنجاز تاريخي وهنأ الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادات الآسيوي والعربي والإماراتي للمبارزة الذي شهد منافسات اليوم الثاني، اللاعبين واللاعبات مشيدا بالإنجاز التاريخي الذي حققته مبارزة الإمارات في الدورة العربية، كما هنأ إداري الفريق علي جابر المرزوقي والجهاز الفني المكون من مدرب الفلوريه أسامة عادل قنديل ومدرب الإيبيه الروسي جورجي لامانوف. وأشاد سعادة سلطان بن مجرن رئيس وفد الدولة الرياضي المشارك في الألعاب العربية، بتألق لاعبينا ولاعباتنا في مختلف منافسات النسخة 15 للدورة العربية من بينها منتخب المبارزة، وقال إن التحدي ما زال مستمراً وأبناء وبنات الإمارات على قدر الطموح والمسؤولية وقادرين على تحقيق مزيد من الإنجازات في المحفل العربي الذي يعتبر حدث مميز للغاية، مثمناً جهود اللاعبين والجهازين الفني والإداري لمنتخباتنا الوطنية ولجميع أفراد البعثة. وتوجه رئيس الوفد بالشكر والتقدير إلى سعادة يوسف سيف بن سباع آل علي سفير الدولة لدى الجزائر على دعمه وحضوره لمساندة كافة المنتخبات الوطنية التي تمثل الدولة في مختلف الألعاب والرياضات إضافة إلى تقديم كل التسهيلات لنجاح مشاركة رياضة الإمارات في العرس الرياضي العربي.

نتائج مشرفة وأضاف سعادة سلطان بن مجرن إن النتائج تعتبر مشرفة إلى جانب المستوى الذي قدمه أبناء الإمارات في الدورة العربية حتى الآن رغم المدة الزمنية القصيرة في فترة الإعداد، إلا أن المشاركة جاءت مميزة على مدار الأيام الماضية وتدعو للفخر خاصة في ظل مشاركة العديد من المنتخبات بوجوه وأسماء واعدة تخوض استحقاقات خارجية لأول مرة، مؤكداً أن أبناء الإمارات قادرين على رفع غلى الميداليات وتعزيز رصيد الإنجازات قبل ختام الدورة العربية.

سيدات الطائرة من جهة أخرى، يخوض منتخبنا للكرة الطائرة للسيدات مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في العاشرة من صباح (الجمعة) أمام منتخب الأردن بعد خسارته أمام نظيره التونسي 0 - 3 في المباراة التي جمعتهما (الأربعاء) على صالة حرشة حسان بحضور سعادة يوسف سيف خميس سباع آل علي سفير الدولة لدى الجزائر، والشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة نائب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، والمستشارة منى الشامسي رئيسة لجنة الاستئناف في دورة الألعاب العربية. والتقى سفير الدولة بلاعبات منتخب الطائرة عقب المباراة مثنيا على آداء اللاعبات والجهود التي بذلنها في المباريات التي خضنها بالدورة مشيرا إلى فارق الخبرة التي منحت الفوز لمنتخب تونس لافتا إلى أن قواعد التنافس الشريف تقضي بتقبل الخسارة لأن الكل فائز في ميادين التنافس الرياضي .

ختام المبارزة واختتمت مبارزة الإمارات منافساتها " الأربعاء " حيث خسر منتخب المبارزة للرجال في سلاح الإيبيه أمام شقيقه الكويتي الذي يضم في صفوفه عبدالعزيز الشطي بطل العرب، وحسن الفودري صاحب برونزية آسيا بنتيجة 32 - 44 في المباراة التي جمعتهما في دور الـ 8 لمسابقة الإيبيه للفرق. ومثل المنتخب عبدالله الحمادي ومحمد المازمي وعمران شهداد . كما خسر منتخب السابر للرجال للفرق من منتخب السعودية 28 - 45 في دور الثمانية، ومثل المنتخب عبدالله السلامي وخليفة العبري وأحمد الحمادي .

محطة إعداد وقال عبدالله الحمادي قائد متخب المبارزة إن دورة الألعاب العربية هى خير إعداد لاستحقاقات منتخب المبارزة القادمة وفي مقدمتها بطولة العالم للمبارزة المزمع إقامتها في مدينة ميلان الإيطالية من 21 إلى 30 يولو ، مشيراً إلى أن الخسارة أمام المنتخب الكويتي العريق الذي بدأ مشواره في اللعبة منذ الثمانينات، لا تقلل من شأن منتخبنا الذي سبق له الفوز على الكويت في البطولة العربية التي أقيمت في البحرين في يناير الماضي وحقق فيها منتخبنا فضية مسابقة الإيبيه". واعتبر علي المرزوقي مدير المنتخب أن ما تحقق يعد إنجازا تاريخيا مذهلا كونه تحقق للمرة الأولى وأمام منافسين أقوياء من ضمنهم مصنفين. شاطره الرأي المدرب أسامة عادل الذي أكد أن الإنجاز تاريخي ومستحق بعد المستوى المميز للاعبينا ولاعباتنا بإحراز ثنائية الفضة تضاف لإنجازات رياضة الإمارات، مشيراً إلى هناك تركيز في الفترة المقبلة على اللاعبين الصغار لإعداد جيل واعد من الأبطال في المستقبل.

طموحات الشطرنج وتخوض منتخباتنا الوطنية التحدي في العديد من المنافسات الرياضية (الخميس)، حيث يسعى منتخبنا الوطني للشطرنج إلى مواصلة التألق في الألعاب العربية بعد ختام مسابقة الشطرنج السريع، ويشارك منتخبنا في بطولة الشطرنج الخاطف للرجال والسيدات في 9 جولات خلال اليوم الختامي والذي سيشهد تتويج المنتخبات الفائزة وعلى رأسها منتخبنا الذي استهل مشواره بحصد الميداليتين الذهبيتين في منافسات الفرق للرجال والسيدات. ويستهل منتخبنا الوطني لرفع الأثقال مشاركته في الألعاب العربية عبر مشاركة الثنائي عيسى رجب في منافسات وزن 89 كغم بينما تشارك لاعبتنا مي المدني في منافسات وزن 71 كغم.

ويستأنف منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية منافساته عبر مشاركة لاعبتنا مروة سلمان في سباق الفردي العام للسيدات لمسافة 58.6 كلم في مدينة تيبازة، فيما يسدل الستار على آخر السباقات يوم (الجمعة) بمشاركة دراجو منتخبنا الوطني في سباق الفردي العام للرجال لمسافة 146.5 كلم.

وتنطلق في المدينة ذاتها منافسات الفردي والزوجي لبطولة كرة الطاولة بمشاركة منتخبنا الوطني حيث يدخل الثنائي عبدالله البلوشي وعلي الحواية في مواجهة صعبة أمام السعودية ضمن منافسات دور ربع النهائي في فئة الزوجي، بينما يشارك في الفردي عبدالله البلوشي ومحمد عبدالله.

بداية الكاراتيه ويستهل منتخب الكاراتيه مشاركته في الدورة والذي يضم 4 لاعبات يخضن مسابقات الكوميتيه التي ستقام في القاعة البيضاوية وهنّ: فاطمة خصيف صاحبة ذهبية آسيا في الكوميتيه لوزن تحت 68 كجم، وحوراء العجمي، واليازية خالد وسارة العمري، علاوة على سليمان الملا وهو اللاعب الوحيد في صفوف المنتخب. وقال إداري المنتخب أحمد سالم أحمد:" المنتخب جاهز وتم وضع اللمسات الأخيرة على التحضيرات خلال التدريب في الجزائر والحالة الفنية والمعنوية لعناصر المنتخب مرتفعة وسيدخلون إلى البساط بآمال كبيرة من أجل ترك بصمة في أكبر محفل عربي، ويعزز طموحنا أننا ندخل البطولة وبحوزتنا 3 ميداليات ذهبية في البطولة العربية السابقة، كما أن المشاركة محطة إعداد للألعاب الآسيوية القادمة.


بعثة الملاكمة تفخر بالمشاركة التاريخية توجهت بعثة منتخبنا الوطني للملاكمة بالشكر والتقدير إلى جميع من دعم مشوار المنتخب في الدورة العربية أبرزها اللجنة الأولمبية الوطنية واتحاد الإمارات للملاكمة والوفد الإداري الرياضي المشارك في الدورة وسفارة الدولة لدى الجزائر، مما انعكس إيجابا على مشاركة المنتخب في اعتلاء منصة التتويج على مستوى السيدات لأول مرة. وأعربت المهندسة مريم صادق عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للملاكمة ورئيس وفد المنتخب المشارك، عن بالغ سعادتها بالمشاركة التاريخية التي تكللت بحصد ميداليتين برونزيتين، متوجهة بالشكر والتقدير إلى اتحاد الإمارات للملاكمة برئاسة أنس العتيبة وإلى الجهازين الفني والإداري وجميع اللاعبين واللاعبات. وأبدى محمد الشبلي إداري منتخب الرجال للملاكمة، سعادته الكبيرة بنجاح المشاركة التي أثمرت عن اعتلاء بنات الإمارات منصة التتويج في الملاكمة في سابقة تعد الأولى من نوعها للاعباتنا على المستوى العربي متمنياً مزيد من النجاحات لملاكمة الإمارات في الاستحقاقات الخارجية المقبلة.

كاراتيه العرب يطلق أولى فعالياته المجتمعية أطلق الاتحاد العربي للكاراتيه برئاسة الدكتور إبراهيم القناص أولى فعالياته المجتمعية في دورة الألعاب العربية بالتعاون مع منصة الرياضيين في دولة الإمارات لدعم نشر ثقافة الإستدامة والمحافظة على التربة والحياة والبيئة البحرية . وتم تشكيل مجموعة عمل للقيام بذالك من خلال اللجنة الفنية والحكام ومشاركة بعض المتطوعين وكانت الحملة قد رصدت شاطىء مركب مزفران وقامت بحملة تنظيف شاملة للتخلص من النفايات الغير قابلة للتحلل والمخالف لقوانين البيئة البحرية. كما لاقت الحملة إستحسان وسعادة أهالي المنطقة ومرتادي الشاطىء والصيادين الذين ساهموا بشكل إيجابي متعاونين وبرحابة صدر مايعكس ثقافة الشعب الجزائري الشقيق.


댓글


bottom of page