top of page
Anchor 1

ميرزا يقتنص برونزية بنكهة الذهب في سباق الطريق بقونية

بعد تساوي أصحاب المراكز الأولى

ميرزا يقتنص برونزية بنكهة الذهب في سباق الطريق بقونية


  • مشاركة ناجحة لمنتخبنا الوطني للدراجات الهوائية

  • بنت سليمان تلتقي الشيخ جابر ثامر الاحمد الصباح

  • الشيخ خالد منتصر القاسمي يحطم رقمه بزيادة 8 كغ

أضاف يوسف ميرزا دراج منتخبنا الوطني ميدالية برونزية جديدة للإمارات ضمن فعاليات دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة التي تستضيفها مدينة قونية التركية خلال الفترة من 9 إلى 18 الجاري بمشاركة6000 رياضي من56 دولة يتنافسون في24 رياضة من خلال 483 مسابقة، وتشارك الإمارات فيها بـ 53 رياضياً يتنافسون في 9 رياضات فردية مختلفة، وتقام فعالياتها على13 موقعاً بحضور 2000 متطوعا.

ونجح ميرزا في اقتناص الميدالية الثانية بالنسبة له في سباق الطريق الفردي العام للرجال لمسافة 130 كم بعد تحقيق ذهبية سباق النقاط بمسابقة المضمار، لترتفع حصيلة الإمارات من الميداليات في الدورة إلى 7 ميداليات ملونة بواقع ذهبيتين وفضية وبرونزيتين إضافة إلى الميداليتين البرونزيتين لمنتخبنا الوطني للقوس والسهم لأصحاب الهمم.

وحصد الدراج الإيراني محمد جانجخانلو ذهبية المركز الأول والدراج الجزائري يوسف رقيقي فضية المركز الثاني، حيث شهد السباق تحقيق نفس النتيجة للمراكز الثلاث الأولى بزمن وقدره 02:58:08 ساعة.

وشارك بسباق الطريق فئة الفردي العام للرجال لمسافة 130 كم 6 دراجين من منتخبنا الوطني وهم يوسف ميرزا، وأحمد المنصوري، وجابر المنصوري، وخالد المعيوف، وسيف الكعبي، ووليد النقبي، بينما يشارك منتخبنا الوطني للدراجات للسيدات بـ3 لاعبات في سباق الفردي العام للطريق لمسافة 100 كم وهن صفية الصايغ وشيخة عيسى، وزهرة حسين، وقد وحقق جميع الدراجين لفئتي الرجال والسيدات نتائج طيبة في ختام مشاركة الدراجات بالدورة.

وحلت الإمارات في المركز ال14 بجدول الترتيب العام برصيد 7 ميداليات بواقع ذهبيتين وميدالية فضية واحدة و4 ميداليات برونزية.

وتصدرت تركيا جدول الترتيب العام برصيد146 ميدالية بواقع 52 ذهبية و51 فضية و43 برونزية، فيما حلت إيران بالمركز الثاني برصيد 64 ميدالية بواقع 24 ذهبية و 21 فضية و19 برونزية، فيما جاءت أوزبكستان بالمركز الثالث برصيد 54 ميدالية بواقع 18 ذهبية، و14 فضية، و22 برونزية.

وأكد يوسف ميرزا على قوة السباق والتحدي بعد انتهاء سباق المضمار وقال: خضنا مسابقتي المضمار والطريق، بنفس الدراجين تقريبا وكنا نرغب في زيادة الغلة من الميداليات وقد انتهى السباق بنفس الأزمنة للثلاث مراكز الأولى التي تحققت وتم الرجوع إلى تقنية "الفوتوفينيش"، نظراً لصعوبة تحديد الميداليات الثلاث، الأمر الذي عكس قوة المسابقة وقوة أداء المشاركين، وأنا اعتبرها برونزية بطعم الذهبية وقد قدمنا جميعاً ما لدينا، وأود أن أتقدم بالشكر لجميع اللاعبين واللاعبات بعد أن قدموا مستويات مشرفة في جميع السباقات طوال الدورة، والشكر موصول كذلك إلى اللجنة الأولمبية الوطنية واتحاد الامارات للدراجات الهوائية وجميع أعضاء الوفد المشارك الذين جعلوا مشاركتنا في الحدث أسهل.

=================

حقق الرباع أحمد مصطفى نتائج طيبة في مشاركته بمسابقة وزن 81 كغ محققاً 225 كغ في المجموع العام، بعد تحقيقه 120 كغ و125 كغ في مسابقة النتر، فيما حقق 95 كغ و100 كغ في مسابقة الخطف.

كما أنهى الرباع الشيخ خالد منتصر القاسمي منافسات وزن 67 كغ بتحقيق نتيجة مميزة بعد تحطيم رقمه في الرفعات بزيادة 8 كغ عن رقمه السابق في بطولة آسيا للشباب بأوزبكستان، حيث حقق محاولتين موفقتين في مسابقة النتر بواقع 115 و120 كغ،

وقدم الرباع الشيخ خالد منتصر القاسمي أداءً مميزاً في المسابقة بالرغم من كونه ثاني أصغر لاعب في قائمة المشاركين ال 13 من جميع الدول وقال: سعيد بتحقيق رقماً جديداً أفضل عن الذي سجلته مؤخراً قبل مرور 3 أسابيع فقط في البطولة الآسيوية بأوزبكستان، هذه المشاركة محطة ودفعة قوية بالنسبة لي في المنافسات والاستحقاقات القادمة، وأتمنى التوفيق لجميع زملائي وزميلاتي في المسابقات المتبقية في الأوزان الأخرى.

وأعرب حمد جمعة العجمي، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لرفع الأثقال، رئيس اللجنة الفنية والمنتخبات عن سعادته بالأداء المميز الذي قدمه الرباع الشيخ خالد منتصر القاسمي واستمراره في تحطيم أرقامه مشاركة تلو الأخرى بعد خوض منافسات بطولة آسيا للشباب والناشئين بأوزبكستان التي اختتمت مؤخرا، مؤكداً على ثقته في جميع المشاركين في الدورة سواءً أحمد مصطفى ضمن فئة الشباب، واللاعبتين مي المدني وعلياء البستكي ضمن منافسات السيدات.

=======================

يشارك منتخبنا الوطني للسباحة غداً الأحد في منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي بقونية من خلال كل من مهرة الشحي ومها الشحي بسباق 100 متر حرة، وسالم غالب بسباق 200 متر حرة، فيما تشارك ميرة الشحي بسباق 50 متر فراشة، وتقام المنافسات على المسبح الأولمبي بقونية.

كما يستكمل غداً منتخبنا الوطني للرماية مشاركته بالدورة عن طريق مسابقة الاسكيت والتي يمثلنا فيها الثنائي سيف بن فطيس ومحمد حسين، كما تختتم الرباعة مي المدني مشاركة منتخبنا الوطني لرفع الأثقال بالدورة حين تشارك بمسابقة بوزن 71 كغ.

==================

التقت المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الاولمبية الوطنية بالشيخ جابر ثامر الأحمد الصباح عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية رئيس الوفد الكويتي على هامش دورة ألعاب التضامن الإسلامي بمدينة قونية التركية، كما حضر اللقاء فاطمة حياة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية ومدير الوفد الكويتي بالدورة، واستعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك في المجال الرياضي والعلاقات الثنائية التي تجمع البلدين.

===============

أطلق الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي لجنة اللاعبين تحت مظلته والتي ستشكل إضافة في إيصال أصوات اللاعبين والمطالبة بكافة حقوقهم في المشاركات بالدورات الإسلامية، وذلك بحضور الأمير عبد العزيز بن تركي آل سعود وزير الرياضة السعودي رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي.

========

يصل غداً الأحد إلى مدينة قونية التركية منتخبنا الوطني للكاراتيه ويضم كل من مروان المازمي الذي بفرق وفردي الكاتا، وخليفة العبار، ويوسف فريدوني، وعبدالغني محمد في مسابقة فرق الكاتا، وأحمد الحضرمي بوزن 67 كغ، ومحمد جاسم بوزن 75 كغ، وسليمان الملا بوزن 84 كغ، وحوراء العجمي بوزن 50 كغ، وفاطمة خصيف بوزن 68 كغ.

===============

حقق الرباع التركي يوسف فهمي رقم قياسي جديد في رياضة رفع الأثقال بعد أن تمكن من رفع 173 كغ في النتر ليحقق رقم قياسي جديد ويحصد الميدالية الذهبية، كما حقق الباكستاني أرشاد نديم رقماً قياسياً جديداً في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بمنافسات رمي الرمح محققاً مسافة 88.00 م ليحصد بذلك الميدالية الذهبية الأولى لباكستان في الألعاب.

Comments


bottom of page