top of page
Anchor 1

منتخب القوس والسهم يتأهل إلى دور ال16 بمسابقة الرجال بقونية


يستكمل منافساته غداً

منتخب القوس والسهم يتأهل إلى دور ال16 بمسابقة الرجال بقونية

تأهل كل من عبدالله عبيد الكتبي وعبيد الحمادي، لاعبا منتخبنا الوطني للقوس والسهم إلى الدور ال16 فعاليات دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة التي تستضيفها مدينة قونية التركية خلال الفترة من 9 إلى 18 الجاري بمشاركة6000 رياضي من56 دولة يتنافسون في24 رياضة من خلال 483 مسابقة، وتشارك الإمارات فيها بـ 53 رياضياً يتنافسون في 9 رياضات فردية مختلفة، وتقام فعالياتها على13 موقعاً بحضور 2000 متطوعا، فيما خسر سلطان علي الكتبي بمنافسات الأدوار التأهيلية


وحقق عبدالله عبيد الكتبي رقماً مميزاً للإمارات في رياضة القوس والسهم سواءً على المستوى المحلي أو المحافل الخارجية، إذ حصد 627 نقطة، فيما حصد عبيد الحمادي 580 نقطة.


وأكد اللاعب عبيد الحمادي على قوة مستوى المشاركة في منافسات القوس والسهم في ظل وجود بعض الأبطال الأولمبيين منهم التركي جازوز صاحب الميدالية الذهبية بأولمبياد طوكيو وقال: نأمل في تقديم المزيد من النتائج المميزة والاستفادة من هذا المحفل بأكبر صورة ممكنة، ولمسنا من جميع المنتخبات الطموح والشغف في تحقيق أفضل الأرقام، والفضل يرجع إلى كثرة التدريبات وكثافتها والإعداد المميز والمسبق قبل جميع الاستحقاقات، ونطمح في الظهور بالصورة المنشودة في منافسات دور ال16 التي تقام غداً.

ولم يحالف التوفيق ثنائي منتخبنا الوطني للرماية محمد حسين وسيف بن فطيس في مسابقة الاسكيت إذ تمكن الأول من الوصول إلى الدور ربع النهائي محققاً 27 طبقاً من أصل 30، فيما حل الأخير بالمركز ال15 في الجولات التمهيدية برصيد116 طبقاً من أصل 125 تم تقسيمهم على 5 جولات.

وفاز سعيد النقبي لاعب منتخبنا الوطني للجودو بوزن 73 كغ على اللاعب الموزبيقي آيتون سيكير في الدور التمهيدي، كما فاز على اللاعب السعودي سليمان حماد بدور ال16، قبل أن يخسر من اللاعب الأذري ناريمان ميرزاييف في الدور ربع النهائي.

كما فاز جورام دزاناشغيلي لاعب منتخبنا الوطني للجودو بوزن 66 كغ في المباراة الافتتاحية ضد لاعب النيجر جبريل عبدالكريم ضمن منافسات دور ال16 بدورة ألعاب التضامن الإسلامي بقونية، قبل أن يخسر من المغربي عبد الرحمن بوشيتا ويغادر المنافسات مصاباً.


=============


وعلى صعيد منافسات المبارزة خسر خليفة الزرعوني لاعب منتخبنا الوطني من المصنف الأول المغربي حسام الكورد في دور ال 32 بمسابقة الايبيه، فيما فاز عبدالله الحمادي على المصنف السابع الاذربيجاني قالييف بارات في دور ال 32، وخسر من المصنف العاشر الاوزبكي مومينوف نودربك في دور ال 16 .


وأكد المبارز عبدالله الحمادي على وجود العديد من اللاعبين المصنفين في الدورة، مشيراً إلى أن مشاركته في الحدث بهدف الوصول إلى المراحل المتقدمة ومحاولة حصد ميدالية وهو ما لم يتحقق في مسابقة الفردي مع وجود فرصة أخرى بمسابقة الفرق وقال: قدمنا ما لدينا خلال المشاركة في ألعاب التضامن الإسلامي وكنت أطمح التأهل إلى الدور ربع النهائي بعد وصولي إلى دور ال16، والجميع يعلم قوة وكيفية أداء المنتخبات المشاركة الأمر الذي يتطلب مزيداً من الاحتكاك والتدريب بصورة مكثفة لاسيما في ظل وجود العديد من الأبطال الأولمبيين وأبطال العالم أمثال اللاعب المغربي حسام الكورد ، واللاعب الاوزبكي عليمووف ، واللاعب بتروف من قرغيزستان.


==================


أنهى ثنائي منتخبنا الوطني للسباحة مهرة الشحي ومها الشحي نصف نهائي سباق 100 متر سيدات بأزمنة 1:04:34 دقيقة، 1:05.76 دقيقة على الترتيب، فيما حققت ميرة الشحي 30.75 ثانية بسباق 50 متر فراشة سيدات، وحقق سعيد أحمد فرج زمناً وقدره 26.22 بسباق 50 متر حرة رجال.


==================


تتضمن الألعاب التسع التي تشارك فيها الإمارات بالدورة الرماية، والقوس والسهم، والقوس والسهم لأصحاب الهمم، والكاراتيه، والجودو، والتايكواندو، والمبارزة، ورفع الأثقال، والسباحة، والدراجات.


وحلت الإمارات في المركز ال15 بجدول الترتيب العام برصيد 7 ميداليات بواقع ذهبيتين وميدالية فضية واحدة و4 ميداليات برونزية.


وتصدرت تركيا جدول الترتيب العام برصيد 209 ميدالية بواقع 79 ذهبية و73 فضية و57 برونزية، فيما حلت إيران بالمركز الثاني برصيد 94 ميدالية بواقع 32 ذهبية و 24 فضية و38 برونزية، فيما جاءت أوزبكستان بالمركز الثالث برصيد 86 ميدالية بواقع 27 ذهبية، و24 فضية، و35 برونزية.


=======================

يستكمل منتخبنا الوطني للسباحة مشواره بالدورة غداً الثلاثاء عن طريق كل من سالم غالب بسباق 100 متر حرة، وسعيد أحمد فرج بسباقي 100 حرة و 50 ظهر، ومهرة الشحي بسباق 50 متر ظهر و 200 متر حرة، وميرة الشحي بسباق 100 متر فراشة.


كما يستكمل منتخبنا الوطني للقوس والسهم مشواره بالدورة غداً بمنافسات دور ال16 ويشارك فيها اللاعبين عبدالله عبيد الكتبي وعبيد الحمادي، فيما يشارك منتخبنا الوطني للجودو بمنافسات اليوم الثاني بالدورة عن طريق كل من اللاعب نوجزاري تاتالاشغيلي بوزن 81 كغ، وارام جريجوريان بوزن 90 كغ، وماجومدومار ماجومدوماروف بوزن فوق 100 كغ.


========================


أكد سعادة سعيد ثاني حارب الظاهري سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية تركيا على أن مشاركة وفد الدولة في النسخة الخامسة من ألعاب التضامن الإسلامي فرصة كبيرة، لإبراز الصورة المشرقة والمكتسبات العديدة التي حققتها الدولة بفضل دعم ورؤية القيادة الرشيدة وحرصها على ترسيخ مكانة الإمارات، كإحدى مراكز القوة الناعمة بين مختلف دول العالم.

وأعرب الظاهري عن فخره بالوفد الرياضي المشارك في الدورة أثناء مروره في طابور حملة أعلام الدول خلال حفل الافتتاح في مشهد يعتز به كل من ينتمي لوطن الإمارات المبارك، وهو الأمر الذي من أجله نعمل ونسعى ونجتهد كل في مجاله لرؤية علم الإمارات عالياً خفاقاً دائما، في ظل ما حققته الدولة من إنجازات كبيرة يشار إليها بالبنان في جميع المجالات.


وأشار الظاهري إلى أن سفارة الدولة لدى جمهورية تركيا على تواصل دائم مع الوفد المشارك للاطمئنان على جميع الجوانب، وتسهيل مهمة الوفد والرياضيين طوال فترة إقامة الدورة، معبراً عن اعتزازه وسعادته بالإنجازات المشرفة التي حققها أبناء الإمارات في الحدث حتى الآن.


وأضاف الظاهري بأنه تم تشكيل فرق عمل مشتركة بين سفارة الدولة لدى جمهورية تركيا واللجنة الأولمبية الوطنية للوقوف على جميع التفاصيل المتعلقة بالدورة، إضافة إلى تحديث جميع المعلومات والاطلاع على المستجدات المختلفة الصادرة عن اللجنة المنظمة لدورة ألعاب التضامن الإسلامي.

Comentários


bottom of page