top of page
Anchor 1

الإمارات ترفع غلتها إلى 20 ميدالية ملونة بخليجية الكويت


رفع وفد الإمارات رصيده من الميداليات إلى 20 ميدالية ملونة ضمن مشاركته بدورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها دولة الكويت الشقيقة خلال الفترة (16-31) من الشهر الجاري بمشاركة أكثر من 1700 رياضي من مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتشارك الإمارات فيها ب 285 رياضي ورياضية يشاركون في 16 لعبة فردية وجماعية مختلفة ضمن 111 مسابقة تقام في 12 موقعاً ويرافق الوفد 39 مدرباً، و24 إدارياً، و12 أخصائياً ومعالج.


وأهدت الدراجات الميدالية الذهبية الرابعة للإمارات في الدورة بعد فوز منتخبنا الوطني المكون من يوسف ميرزا، أحمد المنصوري، جابر المنصوري، سيف الكعبي بالمركز الأول في سباق فرق ضد الساعة رجال لمسافة42 كم بزمن 49:42.23 دقيقة الذي أقيم على جسر الشيخ جابر أحمد الصباح، حيث حلت الكويت في المركز الثاني بزمن 50:29.38 دقيقة، فيما حصلت البحرين على برونزية المركز الثالث بزمن 50:50.34 دقيقة.


وحصد سيف بن فطيس الميدالية الذهبية الخامسة للإمارات بمسابقة الاسكيت برصيد 39 نقطة بعد تأهله ضمن أفضل 4 رماة إلي المرحلة النهائية وتعادله مع منافسه الكويتي منصور الرشيدي بذات النتيجة قبل حسم الميدالية الذهبية ب" الطلقة الفاصلة " وكسر التعادل، ليتوج الأخير بالفضية ومواطنه محمد الديحاني بالميدالية البرونزية برصيد 29 طبق، كما حل عبيد بن ضاوي لاعب منتخبنا الوطني للرماية في المركز ال 17بمسابقة الاسكيت برصيد 107 طبق من أصل 150.

وفاز منتخبنا الوطني للسباحة في سباقات الفترة المسائية ليوم أمس الخميس بالميدالية البرونزية عن طريق سالم غالب في سباق 200 متر متنوع بزمن 2.11.32 دقيقة، فيما فاز القطريان عبد العزيز العبيدلي وعمر أبو العلا بالميداليتين الذهبية والفضية للمسابقة بأزمنة 2:08.83 و 2:09.20 على الترتيب، كما أضاف عمر الحمادي سبّاح منتخبنا الوطني الميدالية البرونزية بسباق 100 متر صدر بزمن 1:09.69 دقيقة، فيما فاز الكويتي راشد الطرموم بالذهبية بزمن 1:02.81 دقيقة، والقطري محمد محمود بالميدالية الفضية بزمن 1:05.48 دقيقة.


وبذلك ارتفع رصيد الإمارات إلي 20 ميدالية ملونة بواقع 5 ذهبيات، و8 فضيات، و7 ميداليات برونزية في المركز السادس بجدول الترتيب العام حيث تصدرت دولة الكويت المستضيفة للدورة الجدول بإجمالي 51 ميدالية منها 18 ذهبية و16 فضية و17 ميدالية برونزية، فيما جاءت مملكة البحرين في المركز الثاني بإجمالي 43 ميدالية منها 17 ذهبية و16 فضية و10 ميداليات برونزية، وحلت قطر في المركز الثالث بإجمالي 35 ميدالية بواقع 11 ذهبية و14 فضية و10 برونزيات، تلتها سلطنة عٌمان في المركز الرابع بإجمالي ميداليات 24 ميدالية بواقع 11 ذهبيات و4 فضيات، و9 ميداليات برونزية، وجاءت المملكة العربية السعودية في المركز الخامس بإجمالي 32 ميدالية بواقع 7 ميداليات ذهبية، و 9 ميداليات فضية، و16 ميدالية برونزية.

============

خسر منتخب الإمارات أمام نظيره السعودي بهدفين مقابل هدف في مسابقة كرة القدم للصالات للسيدات، التي أقيمت بمجمع الشيخ سعد العبد الله الصباح ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تحتضنها الكويت، ليختتم "أبيض السيدات" دور المجموعات في المركز الرابع بعدما تعادل مع الكويت 1-1 وخسر أمام البحرين بأربعة أهداف مقابل هدف. وسيلتقي المنتخب الإماراتي مع نظيره البحريني الذي حل في المركز الأول بنصف النهائي ، بينما يلعب منتخب السعودية الذي جاء في المركز الثاني مع منتخب الكويت الذي حل في المركز الثالث بالطرف الثاني من نصف النهائي كذلك.


ورفع المنتخب السعودي لكرة قدم الصالات للسيدات لوحة تعزية في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "رحمه الله " قبل انطلاق المباراة متضامناً مع وفدنا في المصاب الجلل.

===============

أكد يوسف ميرزا قائد منتخبنا الوطني للدراجات على أنه انتظر 10 سنوات لتحقيق هذه الميدالية في دورة الألعاب الخليجية بالكويت رفقة زملائه بعد أن خسر بفارق ثانية في النسخة الأولى من الألعاب الخليجية عام 2011 بالبحرين، كما لم تأت الفرصة للتعويض في النسخة التي تلتها في عام 2015 بالدمام حيث لم يتضمن برنامجها رياضة الدراجات، مشيراً إلى أن السباق كان شرساً للغاية في ظل اعتياد أصحاب الأرض المنتخب الكويتي على الجسر المستضيف للسباق، ولكن التناغم والانسجام بين أعضاء الفريق تحت قيادة المدرب عبد الله سويدان أثمر عن هذا النجاح والظفر بذهبية المسابقة.

وأضاف ميرزا بأن الفريق انتزع الميدالية بعمل جماعي منظم حيث يعتبر الزمن المسجل في نهاية السباق رقم مميز للدراجة الإماراتية والخليجية، ليتوج جهود الجميع خاصة بعد العمل المستمر خلال المرحلة الماضية والدخول في معسكر بإسبانيا سبق هذ المشاركة، مشيراً إلى قوة مستوى الدراجين أحمد المنصوري، جابر المنصوري، وسيف الكعبي، والتزامهم طوال فترة السباق وتركيزهم لإضافة ميدالية جديدة للوفد المشارك.

=============

وأعرب عبد الله سويدان المدير الفني للمنتخبات الوطنية باتحاد الدراجات عن سعادته بتتويج منتخبنا الوطني للرجال بذهبية فرق ضد الساعة في ظل ما يمتلكه من عناصر قوية تحت قيادة احترافية من الدراج يوسف ميرزا، مشيراً إلى أن المنتخب قد ركز خلال فترة إعداده علي العديد من الجوانب الفنية خلال معسكره في إسبانيا، وهو الأمر الذي اتضح خلال تلك الدورة في ظل وجود العديد من المنتخبات القوية مثل الكويت والبحرين والسعودي والتي تضم أبطال على مستوى القارة الآسيوية، إضافة إلى مستوى الدراجين المميز في الدوري الإماراتي للدراجات ونتائجهم المشرفة.

وكشف سويدان عن منتخب الإمارات قد جاء للدورة الخليجية بالكويت بهدف تحقيق العلامة الكاملة في مختلف السباقات والعودة ب4 ذهبيات والتي في المسابقات الأربع المخصصة للرجال، حيث سيشارك كل من يوسف ميرزا ومحمد المطيوعي في سباق الفردي ضد الساعة، كما سيشارك 6 دراجين في سباق الفردي العام وهم يوسف ميرزا، أحمد المنصوري، سيف معيوف، وخالد معيوف، وليد النقبي، جابر المنصوري، مشيراً إلى أن الطموحات كبيرة خلال المرحلة المقبلة التي تشهد المشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بتركيا والبطولة الآسيوية للمضمار والبطولة العربية.


وأهدى الرامي سيف بن فطيس الميدالية الذهبية إلى قيادتنا الرشيدة وإلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية على دعم سموه اللامحدود ومتابعته الدائمة للرياضيين في جميع المحافل.


===============

يصل غداً إلى الكويت منتخبنا الوطني للجودو للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الخليجية ب 7 لاعبين يشاركون في 7 أوزان مختلفة في المنافسات التي تقام خلال الفترة ((25-23 من الشهر الجاري على صالة الشيخ عبدالله الجابر الصباح حيث يشارك أحمد جاسم في وزن تحت 60 كغ، وجورام دراناشغيلي بوزن تحت 66 كغ، وسعيد النقبي بوزن تحت 73 كغ، وخليفة الحوسني بوزن تحت 81 كغ، ونوجزاري تاتالاشغيلي بوزن تحت 90 كغ، وارام جريجوريان بوزن تحت 100 كغ، وماجومدمار ماجومدوماروف بوزن فوق 100كغ.


كما يصل منتخبنا الوطني لكرة الطاولة غداً ويضم 4 لاعبين هم فيصل عباس، عبد الله محمد، صلاح الدين البلوشي، وعبد الله البلوشي حيث يخوض منافساته خلال الفترة ((26-22 بمقر اللجنة الأولمبية الكويتية بمركز شباب جابر الأحمد.


ويصل منتخب هوكي الجليد كذلك إلى الكويت غداً وتضم قائمته كل من جمعة محمد الظاهري، خالد السويدي أحمد الظاهري في حراسة المرمى، واللاعبين: محمد الشامسي وعلي الحداد وسيف العامري، خليفة المحروقي، مبارك المرزوقي، عمر الشامسي، فيصل البلوشي، سالم اليافعي، عبدالله الهرمودي، إبراهيم بودبس، عيسى المحيربي، فيصل السويدي، عبد الرحمن الحوسني، أحمد السويدي، ومحمد الظاهري، علي السرور.



ويفتتح منتخبنا الوطني لهوكي الجليد منافساته التي تقام بالنادي الكويتي للألعاب الشتوية بمواجهة نظيره السعودية يوم ال23 من مايو الجاري وتشهد مسابقة هوكي الجليد مشاركة 4 منتخبات هي الإمارات والسعودية والكويت والبحرين بنظام الدوري من دور واحد وفي مجموعة واحدة ويتوج صاحب أكبر عدد من النقاط.

============

يستكمل غداً منتخبنا الوطني للدراجات مشواره بالدورة الخليجية ويخوض منتخب السيدات مسابقة فردي ضد الساعة بمشاركة صفية الصايغ وزهرة حسين لمسافة 12 كم، كما يلاقي منتخبنا الوطني لكرة السلة نظيره القطري في اللقاء الأخير بالمجموعة قبل تحديد هوية الفرق الأربع المتأهلة للدور نصف النهائي.


ويلاقي منتخبنا الوطني للكرة الطائرة نظيره البحريني في ثاني مبارياته بالدورة، فيما يواجه منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات للسيدات نظيره البحريني بالدور نصف النهائي.

==================


قالت سعادة منى الشامسي الأمين العام لاتحاد رياضة المرأة، إن الإنجازات ليست بغريبة على بنات الإمارات في المحافل والبطولات الخارجية، حيث سبق للاعبات الدولة حصد العديد من الميداليات في دورات سابقة أبرزها دورة رياضة المرأة الخليجية، لافتة إلى أننا تعودنا على تحقيق الإنجازات بواسطة لاعبات منتخب ألعاب القوى إلى جانب الرياضات الأخرى التي وضعت فيها بنات الإمارات بصمتها البارزة.

وأفادت الشامسي أن رياضة المرأة في الدولة تحظى بدعم لا محدود من القيادة الرشيدة ومن قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، مما قاد إلى تحقيق العديد من الإنجازات وتقلد المناصب مما يؤكد أن المرأة الإماراتية في الرياضة تمضي بخطوات ثابتة نحو الأمام، معلنة أن اتحاد رياضة المرأة سيكشف في الفترة المقبلة عن النظام الأساسي إلى جانب وجود خطط واعدة لإعداد اللاعبات بصورة تدريجية من المستوى المحلي مروراً بالقاري ووصولاً إلى الحلم الأولمبي.


Commentaires


bottom of page