top of page
Anchor 1

أبيض السلة للسيدات يفتتح مشواره بخليجية الكويت ب4 انتصارات متتالية


افتتح منتخبنا منافسات الجولة الأولى من مسابقة كرة السلة 3*3 للسيدات التي تقام في مجمع الشيخ سعد العبد الله الصباح ضمن دورة الألعاب الخليجية الثالثة بالكويت، بالفوز على نظيره السعودي بنتيجة 16-14، وفي نفس الجولة تمكن الفريق البحريني من الفوز على الفريق القطري بنتيجة 8-6, كما فاز الفريق الكويتي على نظيره العماني بنتيجة 16-9.

وفي الجولة الثانية فاز منتخبنا الوطني على المنتخب البحريني بنتيجة 17-7، فيما تخطى الفريق الكويتي نظيره السعودي بنتيجة 16-10، كما تمكن الفريق القطري من تجاوز الفريق العماني بنتيجة 16-12.

كما فاز "أبيض السيدات" أمام المنتخب الكويتي بنتيجة 14-12 لصالح الجولة الثالثة، فيما عبر الفريق البحريني نظيره العماني بنتيجة 21-10، وتمكن الفريق السعودي من تخطي الفريق القطري بنتيجة 20-11.

يذكر أن فريق منتخب الإمارات يضم اللاعبات أمل بن حيدر واليازية السويدي وآمنة المهيري وفاطمة حيدر.


واستمر ترتيب الإمارات في المركز الثالث بالجدول العام للميداليات بدورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها دولة الكويت الشقيقة خلال الفترة (16-31) من الشهر الجاري بمشاركة أكثر من 1700 رياضي من مجلس التعاون لدول الخليج العربية برصيد 40 ميدالية بواقع 17 ذهبية، و13 فضية، و10 ميداليات برونزية.

كما استمرت دولة الكويت المستضيفة للدورة في تعزيز صدارتها للجدول بإجمالي 75 ميدالية بواقع 28 ذهبية و21 فضية و26 ميدالية برونزية، فيما جاءت مملكة البحرين في المركز الثاني بإجمالي 55 ميدالية منها 20 ذهبية و20 فضية و15 ميدالية برونزية، وحلت قطر في المركز الرابع بإجمالي 44 ميدالية بواقع 12 ذهبية و19 فضية و13 برونزيات، تلتها المملكة العربية السعودية في المركز الخامس بإجمالي 53 ميدالية بواقع 11 ميدالية ذهبية، و 18 ميدالية فضية، و24 ميدالية برونزية فيما احتلت سلطنة عُمان المركز السادس برصيد 27 ميدالية بواقع 11 ذهبية و5 فضيات، و11 ميداليات برونزية.


=============

خسر "أبيض السيدات" أمام نظيره الكويتي بنتيجة 2-1 في ثالث أيام منافسات مسابقة البادل تنس، التي تقام في نادي الكويت الرياضي ضمن دورة الألعاب الخليجية الثالثة في الكويت حتى 30 الجاري.


وقدم منتخبنا مباراة حماسية وخسر بصعوبة بالغة أمام المنتخب الكويتي، إذ تقدم المنتخب الوطني في مباراته الأولى عن طريق اللاعبتان لطيفة السلمان وشيخة الجناحي والتي لعبتا في مواجهة لاعبتا المنتخب الكويتي دانة الخاجة ودلال الفارس، وفازتا بنتيجة 2-1 بواقع(6-1 و6-2 و6-1)، قبل أن تخسر لاعبتا الأبيض مريم الشامسي وفاطمة الجناحي أمام لاعبتا المنتخب الكويتي مريم السراج ودانة الفليج بنتيجة 2-0 بواقع (6-3 و6-1)، لتحسم المباراة الأخيرة نتيجة اللقاء لصالح الفريق الكويتي، بعدما خسر الثنائي الإماراتي نوف عمر وفاطمة شهدور أمام لاعبتا الكويتي مريم السدحان وأسرار عبدالمجيد بنتيجة 2-1 بواقع (6-3، 6-5 و6-4).


ويخوض منتخبنا مباراته الأخيرة في المسابقة أمام المنتخب السعودي وفي جعبته نقطتين فقط، بعدما حصد نقاط مباراته الأولى أمام الفريق البحرين بنتيجة 2-0، قبل أن يخسر نقاط مباراته الثانية أمام المنتخب العماني المرشح الأبرز لنيل لقب البطولة وذلك بنتيجة 2-1.


وتلقى منتخبنا الوطني للبادل تنس للرجال أول خسارة له في دورة الألعاب الخليجية أمام نظيره القطري في اللقاء قبل النهائي بنتيجة 1-2 في ملاعب نادي اليرموك الرياضي، واستهل منتخبنا المواجهة الأولى بفوز على المنافس القطري عن طريق الثنائي عبدالله أهلي ومحمد الجناحي والتي جاءت لصالحنا بواقع مجموعتين لمجموعة واحدة 6-1، 4-6، 6-2، فيما خسر ثنائي المنتخب حمد الجناحي وخالد الشامسي المواجهة الثانية بمجموعتين دون مقابل 2-6، 1-6، ليحسم اللقاء في المواجهة الثالثة بعد خسارة فارس الجناحي وعمر بهروزيان بواقع مجموعتين نظيفتين0-6، 4-6. واختتم منتخبنا مشاركته في النسخة الثالثة بلقاء المنتخب البحريني ضمن منافسات اليوم الأخير لمسابقة البادل تنس.

-------

اختتم منتخبنا الوطني لكرة الطائرة مشاركته الخليجية بخسارة أمام نظيره القطري بنتيجة 0-3 في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي بواقع 14-25، 14-25، 16-25، ليتوج "العنابي" بالميدالية الذهبية في منافسات الطائرة بينما أحرز الميدالية الفضية المنتخب البحريني وتوج بالميدالية البرونزية المنتخب العماني. ولم يحالف التوفيق منتخبنا للطائرة في جميع المواجهات الخليجية في البطولة أمام منتخبات السعودية وعمان وقطر.

-----------------

وخسر منتخبنا الوطني للتنس لقاءه الافتتاحي في مسابقات الفرق أمام المنتخب القطري بنتيجة 3-0 والتي أقيمت بمجمع جابر الصباح للتنس بواقع مباراتين للفردي ومباراة للزوجي، ويتبقى لمنتخبنا 3 مواجهات أمام الكويت والسعودية والبحرين.

===========

قال عمر الزنكي رئيس اتحاد البادل تنس في الكويت، إن استضافة منافسات البادل تنس لأول مرة ضمن دورة الألعاب الرياضية الخليجية جاءت بعد مخاطبة اللجنة الأولمبية الكويتية التي رحبت بالفكرة بعد انتشار شعبية اللعبة في الكويت وعلى المستوى الخليجي رغم أنها لعبة غير أولمبية، إلا أن الخطوة لاقت نجاح غير مسبوق وأصداء فاقت التوقعات، متوجهاً بالشكر والتقدير إلى أسرة البادل تنس وجميع من ساهم في نجاح مشاركة اللعبة في الدورة الخليجية التي شهدت منافسات قوية بين المنتخبات الخليجية المشاركة.

============

أكد عوض المنصوري عضو مجلس إدارة اتحاد كرة الطائرة رئيس لجنة المنتخبات، أن البطولات الخليجية تعتبر من الملتقيات الرياضية المهمة بين الأشقاء لما تحمل من أهمية في تعزيز روابط الأخوة وأواصر المحبة بين أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، فضلاً عن أهميتها في تعزيز خبرة اللاعبين في مختلف الألعاب والرياضات، موضحاً أن الطائرة الخليجية في تطور مستمر على المستويين الفني والمهاري خاصة منتخب قطر الحائز على الميدالية الذهبية في ظل تواجد المحترفين، ومنتخب البحرين الحائز على الميدالية الفضية نظراً لما تحظى به اللعبة من شعبية واهتمام في البحرين منذ المراحل السنية المبكرة.

ولفت المنصوري إلى أن مجلس إدارة اتحاد كرة الطائرة الجديد، يسعى إلى تطوير الطائرة الإماراتية وفق الإمكانيات المتاحة، وتعتبر المشاركة في دورة الألعاب الخليجية هي المشاركة الخارجية الأولى وهي بمثابة خطوة أولى لصناعة منتخب واعد للمستقبل، مشيراً إلى أن تطوير المنتخب يحتاج إلى مزيد من الوقت إلى جانب الاستمرار في المشاركات لتطوير مستوى اللاعبين مما سيساهم في حصد نتائج إيجابية في ظل المشاركة المكثفة والاحتكاك مع مختلف مدارس كرة الطائرة.

============

تختتم غداً منافسات كرة السلة للسيدات 3 x3 ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة بالكويت ويلاقي منتخبنا الوطني نظيره القطري في الجولة الأخيرة عقب فوزه على كل من السعودية والبحرين متصدراً للمجموعة حيث تصعد المنتخبات الأربعة الأولى إلى الدور نصف النهائي الذي تقام منافساته غداً إضافة إلى الدور النهائي ومن ثم تتويج أصحاب المراكز الثلاث الأولى.

ويستهل غداً منتخبنا الوطني للكاراتيه مشاركته بالدورة وتستضيف المنافسات صالة عبد الله الجابر الصباح حيث يشارك كل من يوسف فريدوني وعبد الغني ومروان المازمي بمسابقة الكاتا الجماعي، كما يشارك مروان المازمي بمسابقة الكاتا الفردي.

كما يشارك غداً منتخبنا الوطني للمبارزة في مسابقة فردي الفلوريه عن طريق كل من حمد الجلاف، خليفة الكعبي، فارس البلوشى، شهاب الجعبي فيما يشارك كل من خليفة العبري، حامد المازمي، خالد مبارك بمسابقة السابر.

ويلاقي غداً منتخبنا الوطني لكرة اليد نظيره الكويتي في ثالث لقاءاته بالدورة بعد خسارته في المباراة الافتتاحية أمام المنتخب القطري، حيث يواجه المنتخب البحريني مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية، كما يواجه منتخبنا الوطني للتنس المنتخب السعودي غداً في مسابقة الفرق.

============

حرصت المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية، ومحمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة على حضور مراسم تتويج منتخبنا الوطني لهوكي الجليد والتي أقيمت بالنادي الكويتي للرياضات الشتوية.

كما تابع سعادة الدكتور مطر حامد النيادي سفير الدولة لدى دولة الكويت الشقيقة مباريات منتخبنا الوطني لكرة السلة للسيدات 3 x3 بحضور المهندسة عزة بنت سليمان حيث حرص على تشجيع اللاعبات وحثهن على مواصلة الانتصارات وحصد ذهبية المركز الأول.


Comentários


bottom of page